هل يعتبر مرض الصدفية وراثي؟

icon 7 أغسطس 2016
icon 4320
هل يعتبر مرض الصدفية وراثي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعتبر الصدفية مرض متعلق بعوامل جينية و بيئية وبالتالي جزء منه يعتبر وراثي 0 2016-08-07 12:43:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تعتبر الصدفية مرض متعلق بعوامل جينية و بيئية وبالتالي جزء منه يعتبر وراثي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو مرض البهاق

علاج البهاق يعتمد على كر يم يعطي نتائج مذهلة وسريعة نسبيا، ولكن قبل البداية في العلاج يجب اجراء فحوصات معينة لأن لدى الشخص الذي يعاني من البهاق خلل في واحدة او أكثر من ألآتي:- مخزون الحديد - فيتامين د - الكالسيوم - فيتامين ب12 - والزنك، كما ان الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي يجب تجنبها مثل الحمضيات والبندورة ويجب الإكثار من تناول البيض واغذية أخرى كما أن الناحية النفسية تلعب دورا في حدوث المرض وتطوره وسببه فقدان المادة الملونة في الجلد

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرض بهجت اي بهست هل هو مرض معدي ؟ وماهي اسبابه؟

يعرف بمرض طريق الحرير وهو شكل من أشكال التهاب الأوعية الدموية , يصاحبه تقرح الغشاء المخاطي , والتهاب حدقة العين و يؤثر على أجهزة الجسم كالجهاز الهضمي و الجهاز العصبي و والجهاز الرئوي وقد تكون هذه المنلازمة مميتة نتيجة للمضاعفات العصبية الحادة .بهجت الهلوسي طبيب تركي في جامعة طب استانبول ، وصفه ‏واكتشفه عام 1937 ، يصيب هذا المرض الرجال أكثر من النساء.يعتبر مرض بهجت من الأمراض المناعية المزمنة والتي ترافق المريض مدى الحياة ، وهو عبارة عن التهابات في الأوعية ‏الدموية قد تمتد لتصيب جميع الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم المختلفة.

سؤال من ذكر سنة 27

في الأمراض الجلدية

لماذا ينشأ مرض الصدفية؟?

ينشأ مرض الصدفية عندما تستبدل خلايا الجلد بسرعة أكبر ولا يوجد أسباب واضحة لذلك، ولكن إن معظم الأبحاث العلمية تشير إلى وجود مشكلة ما في جهاز المناعة. 

في الوضع الطبيعي ينتج الجسم خلايا الجلد في أعمق طبقة، ومن ثم تتحرك هذه الخلايا للأعلى إلى السطح الخارجي لتموت وتتقشر، تحتاج هذه العملية بشكل كامل ما بين 3-4 أسابيع. ولكن يتغير هذا المعدل الزمني عند مريض الصدفية حيث تستغرق تلك العملية عندهم ما بين 3-7 أيام فقط، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الخلايا غير الناضجة على سطح الجلد، مسبباً ظهور بقع حمراء ذات قشور فضية.

كما ينشأ مرض الصدفية بسبب وجود بعض الجينات المرتبطة بظهورها عند بعض العائلات، فهناك مجموعة جينات تجعل البعض أكثر عرضة للإصابة بها أكثر من غيرهم، ومع ذلك ليس بالضرورة في حال انتقال هذه الجينات من جيل لآخر يعني أن الشخص سيصاب حتماً، فقد يصاب الأجداد والأحفاد دون إصابة الآباء. 

كما يوجد العديد من المحفزات التي تزيد من شدة أعراض مرض الصدفية، أهمها ما يلي:

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه