اذا كان الممارسين للجنس سليمين فهل احتمالية اصابتهما بالايدز وهل يصاب

اذا كان الممارسين للجنس سليمين فهل احتمالية اصابتهما بالايدز وهل يصاب
icon 4 أكتوبر 2015
icon 10606
اذا كان الممارسين للجنس سليمين فهل هناك احتمالية اصابتهما بالايدز؟ وهل يصاب القاذف بالمرض اذا كان المتلقي للسائل الجنسي مصابا بالايدز واذا قذف في الفم او الدبر هل يصاب بالايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ينتقل الإيدز بين شخصين سليمين، لأنه ليس هناك ما ينتقل!! المتلقي لا يصاب بالإيدز إلا عن طريق جروح موجودة إذا كانت موجودة!! 1 2015-10-05 13:21:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا ينتقل الإيدز بين شخصين سليمين، لأنه ليس هناك ما ينتقل!! المتلقي لا يصاب بالإيدز إلا عن طريق جروح موجودة إذا كانت موجودة!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

طالما الجنس الشرجي بين رجل وامرأه سليمين لا يؤدي الي الاصابة بالايدز , فما مصدر الايدز اذا , او من...

تنتج الاصابة بالايدز عن فيروس نقص المناعة ( HIV ) الذي ينتقل عن طريق الوسائل التالية : - الاتصال الجنسي ( المهبلي والشرجي ) - نقل الدم - مشاركة الابر الغير مُعقمة ووخز الابر الملوثة بدم مُصاب بالفيروس العرضي . - انتقال الفيروس من الام الى جنينها أثناء الحمل أو من خلال حليب الثدي . للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مارست اللواط مرة واحدة وانا من قام بالفعل وادخلت العضو الذكري ، هل من المحتمل ان كان الشخص مصاباً بالايدز...

نعم، ينتقل فيروس الإيدز عند ممارسة الجماع سواء كان من الدبر أو المهبل. لأنه ينتقل عبر الدم أو عن طريق السوائل الموجودة في فتحة الشرج. ويعد الجماع عن طريق فتحة الشرج أكثر خطورة لانتقال الإيدز.
المراجع

https://www.avert.org/hiv-transmission-prevention/unprotected-sex?fbclid=IwAR1XSoruevITunBzekwkHGxxVQGSL8HyBccjRbPCOsV3miCcF8wTAfirZAk

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل الشذوذ الجنسي هو سبب الإصابة بالإيدز أم يشترط ان أحدها مصاب به لينقله للآخر؟؟

يشترط وجود الفيروس من أجل انتقاله، وسبب الانتشار بين المثليين أنه أثناء الممارسة كثيراً ما تحدث جروح صغيرة في الأعضاء التناسلية، حيث تدخل منها الفيروسات الموجودة!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الامراض الجنسية التي يمكن ان تنتقل بالجنس بين شخص سليم و شخص مصاب بالايدز باستخدام الواقي الذكري ؟؟

ليس من الضروري انتقال الأمراض الجنسية عند استعمال الواقي الذكري،كما يمكن انتقال ما يوجد منها، لأن احتمال الخطأ وارد ولو بنسبة قليلة، وللاطمئنان يجب المتابعة ومراقبة الأعراض وعمل فحوصات طبية في أسرع وقت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه