ارزق بذكر ان شاء ما هو الريجيم

ارزق بذكر ان شاء ما هو الريجيم
icon 23 يوليو 2015
icon 598
اريد ان ارزق بذكر ان شاء الله ما هو الريجيم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة ما تلجأ الأسر لاتباع نظام غذائي لمدة شهرين على الأقل قبل اتخاذ قرار الحمل، وتستمر الحمية إلى أن يحدث الحمل فقد وجد أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري، واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي وبالتالي نتيجة الحمل تكون ذكراً، أما زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الأنثوي ويستبعد الحيوان المنوي الذكري وبالتالي تكون نتيجة الحمل أنثى. 0 2015-07-25 09:38:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادة ما تلجأ الأسر لاتباع نظام غذائي لمدة شهرين على الأقل قبل اتخاذ قرار الحمل، وتستمر الحمية إلى أن يحدث الحمل فقد وجد أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري، واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي وبالتالي نتيجة الحمل تكون ذكراً، أما زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الأنثوي ويستبعد الحيوان المنوي الذكري وبالتالي تكون نتيجة الحمل أنثى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه ماهو اقل سرعه لحركه الحيوانات المنويه اللتى ان قلت عنها...

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها. مستوى الفركتوز: يقاس مستوى الفركتوز في السائل المنوي والعادي يكون بين ٣ملغم لكل ميليلتر والنسبة القليلة يمكن أن تفسر بمشاكل في الحويصلات المنوية. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أربد ان يرزقنى الله بولد ماهو الأشياء آلتى يجب عمله لتقوية الحيوانات المنوية شكرًا جزيلا

ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، ، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

مالذي يمكن ان افعله لكي احمل انا متزوجة من ٣ شهور اريد ملاحظات و تعليمات اتبعها حتى يحدث الحمل ؟

يوجد بعض النقاط الأساسية التي من المهم أن يدركها كلا الزوجين فيما يتعلق بالإنجاب، خاصة عند التساؤل عن نصائح لمن تريد الحمل السريع، ويمكن شرح هذه النقاط مع النصائح الممكنة لزيادة احتمالية حدوث الحمل بالتالي:

  • يحدث الحمل نتيجة التقاء البويضة التي يحضرها أحد المبيضين عند الأنثى مع حيوان منوي واحد في بداية قناة البيض أو أنبوب فالوب.
  • يحضر مبيض المرأة كل شهر بويضة واحدة فقط في معظم الحالات، وتنضج هذه البويضة وتنطلق باتجاه الرحم في اليوم الـ14 من الدورة الشهرية.
  • تبقى البويضة متاحة للإخصاب مدة 24 ساعة فقط.
  • تسبح الحيوانات المنوية من المهبل حيث يتم القذف خلال الجماع باتجاه الرحم مارةً بعنق الرحم، وتستطيع أن تعيش الحيوانات المنوية مدة 5 أيام.
  • لذلك في حال كانت الدورة منتظمة فإنه ينصح بأن يكون الجماع بين اليوم 9-18 من الدورة الشهرية لزيادة احتمال التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة.
  • التوتر والقلق النفسي ينعكس سلباً على فرصة حدوث الحمل.
  • التغذية الجيدة والسليمة مهمة في الحفاظ على صحة البويضة والحبوانات المنوية.
  • تأخر حدوث الحمل لأكثر من سنة دون استخدام مانع للحمل، ومع حدوث جماع بشكل منتظم يستدعي مراجعة الطبيب لعمل الفحوصات الأولية اللازمة لكلا الزوجين.
  • اختيار وضعية مناسبة أثناء القذف مع الاستلقاء بعد القذف مدة عشر دقائق على الظهر يمكن أن تفيد.
  • في حال تم استخدام المزلقات ينصح بالتأكد من أنها لا تؤثر على صحة الحيوانات المنوية، حيث يمكن أن تقتل بعض الأنواع الحيوانات المنوية.
  • أهمية التركيز على أن الجانب النفسي، والاستمتاع بالعلاقة بين الزوجين والحوار كلها عوامل مهمة لراحة كلا الزوجين لأن التوتر يؤثر سلباً على الحمل.

وفي حال وجود أي أعراض مثل عدم انتظام الدورة، أو مشاكل في القذف والانتصاب عند الزوج ينصح من البداية بمراجعة الطبيب لعمل اللازم بحسب الحال، وذلك يكون ملخص لسؤال (اريد ان احمل) أو كيفية زيادة فرصة الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

الى دكتوري الفاضل عبد العزيز اللبدي ،السلام عليكم ورحمة الله ،انا دوما اعمل بنصائحك وكلامك سليم ماشاء الله ،دكتور انا...

أي أن دورتك القادمة ستكون يوم ٤ يناير ، وتكون أيام الإباضة المتوقعة هي أيام ٢٠، ٢١، ٢٢، ٢٣، ٢٤ من يناير. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه, لذا اذا كان هناك رغبه بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضه المتوقعه.الأفضل مراجعة اختصاصي /ة ولادة /نساذية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أعاني من تضخم بروستاتا و نقص كبير جداً في هرمونات الذكورة أود أسم علاج أتناوله حتي يتم الشفاء إن شاء...

لم تذكر اي شيء عن عمرك..... تضخم البروستات على الاغلب ان يكون تضخما حميدا..... لا بد من معرفة السيره المرضيه كاملة والشكوى التي تصاحب هذا التضخم قبل وصف العلاج....

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا شكر لكم على هذا الموقع النبيل جزاكم الله ألــف خير أخوكم من...

يجب وضعها في جو من الاطمئنان، والراحة النفسية ولا تشعر بالضغط أو بالحاجة الحتمية لفض الغشاء أو الإيلاج. عليك مداعبتها باستمرار وإشعارها بالأمان، ولا تجعل همك الإيلاج أبداً، حتي تنسى الموضوع. ولكن تستمر بالمداعبة والإثارة . وهي ستطلب ذلك بعد فترة.، لا بد مما ليس منه بد!

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته س١: منذ يومين لم يستطع زوجي مجامعتي بسبب ارتخاء القضيب ماهو السبب ؟ وهل...

عليك ان تحاولي اثارة زوجك جنسيا كي لا يرتخي القضيب.........البسي له الملابس المثيره وحافظي على النظافه والرائحه الطيبه.... هنالك طريقه لمعرفة ايام التبويض باستعمال ميزان الحراره يوميا لمدة شهر........

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه