العادة السرية تنقص المناعة

icon 4 ديسمبر 2015
icon 8304
العادة السرية تنقص المناعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية قد تحرم الجسم من مراد ضرورية للبناء ، مما قد يضعف الجسم، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! 1 2015-12-05 17:51:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية قد تحرم الجسم من مراد ضرورية للبناء ، مما قد يضعف الجسم، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل العادة السرية مضرة بجسم الانسان؟

نقص القدرة الجنسية اللاحقة، وفقدان القوة ، حيث تتوجه العناصر البناءة في الجسم لتعويض المنويات المفقودة وتنزعها من الأماكن الضرورية العادية. ولهذا يصبح ممارسي العادة السرية ضعفاء وتقل مقاومتهم.راجع عاذة سرية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي العادة السرية ؟

أو الاستمناء ، وهي إفراز المني إما بالإحتلام، أو بواسطة الإحتكاك مع الأعضاء التناسلية.تهيج جنسي بغير الجماع، بتهيج الأعضاء الجنسية للشخص ذاته للوصول إلى الإرجاز، أو الهزة الجماع. وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار.راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل العادة السرية تؤثر على جهاز المناعة ؟

لا يوجد إجابة ودراسات كافية تثبت تأثير العادة السرية على جهاز المناعة، ولكن تبين أن ممارسة العادة السرية والتحفيز الجنسي يؤدي إلى زيادة في نسبة المواد الكيميائية التي تعتبر جزء من جهاز المناعة وبالتالي تحسين عمل جهاز المناعة والتعزيز من مناعة الجسم خاصة من خلال زيادة عدد الخلايا الليمفاوية أحد مكونات جهاز المناعة الرئيسية. كما أن العادة السرية والاستنماء تؤدي إلى التقليل من التوتر، خفض ضغط الدم، التخفيف من الآلام، بالإضافة إلى إفراز العديد من الهرمونات ومنها:

  • الدوبامين وهو هرمون السعادة.
  • الاندورفين التي تساعد في التخلص من الألم والتوتر وتحسين المزاج.
  • الأوكسيتوسين وهو هرمون الحب.
  • التستوستيرون والذي يعمل على تحسين القدرة على التحمل والإثارة.
  • البرولاكتين الذي يحسن المزاج ويعمل على تعزيز المناعة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه