ان يكون الحمل بمجرد ان يلمس الحيوان المنوي الاعضاء التناسلية من الخارج

ان يكون الحمل بمجرد ان يلمس الحيوان المنوي الاعضاء التناسلية من الخارج
icon 12 أكتوبر 2015
icon 11054
هل يمكن ان يكون الحمل بمجرد ان يلمس الحيوان المنوي الاعضاء التناسلية من الخارج بوجود غشاء البكارة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحمل بحاجة للتلقيح، وليس اللمس، 1 2015-10-13 12:48:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الحمل بحاجة للتلقيح، وليس اللمس،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن حدوث الحمل بمجرد القذف على المهبل من الخارج بدون ايلاج و فض غشاء البكارة ؟؟ وهل من...

الإجابة على سؤالك هل يمكن الحمل بدون إدخال؟ هي نعم، فعلى الرغم من أن احتمال الحمل دون إيلاج منخفض للغاية، إلا أنه يمكن أن يحدث الحمل بهذه الطريقة، وذلك لأن الحيوانات المنوية في السائل المنوي تمتلك القدرة على الانتقال من فتحة المهبل إلى عمق المهبل وعنق الرحم، ومنه إلى الرحم لتخصيب البويضة، ولا تتأثر حركة الحيوانات المنوية في هذه الحالة بوجود غشاء البكارة أو عدمه حتى لو لم يتم الاتصال الجنسي المباشر.

أما بالنسبة للمس اليد للسائل المنوي ثم وضعها على فتحة المهبل دون إيلاج فإن ذلك يحمل خطورة للحمل لنفس الأسباب المذكورة سابقاً، مع الإشارة إلى أن فرص الحمل بهذه الطريقة منخفضة، ولكن لا يمكن نفيها، ويجب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الحمل.

يجدر الذكر أيضاً أن ملامسة القضيب أثناء القذف للمهبل أو منطقة قريبة من المهبل، يحمل خطورة لملامس السائل المنوي لفتحة المهبل، وبالتالي ارتفاع فرص حدوث حمل.

أود لفت انتباهك إلى أن ملامس القضيب للمهبل حتى لو لم يتم القذف تحمل خطورة منخفضة لحدوث حمل أيضاً، وذلك أن السائل الذي يتم إفرازه من القضيب قبل القذف والمعروف بالمذي قد يحتوي على نسبة عالية من الحيوانات المنوية، وتكون هذه الخطورة أعلى في حال تم الإيلاج في المهبل، حتى ولو تم القذف خارج المهبل.

أنصحك في حال ممارسة أي من الأنشطة الجنسية التي قد تساهم في حدوث حمل باستشارة الطبيبة النسائية حول استخدام حبوب منع الحمل الطارئة، كما أنصحك بتجنب مثل هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو اتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة، ويمكن استشارة الطبيبة النسائية حول الطرق المناسبة أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تمكن الحبل اذا تم قذف السائل المنوي على مهبل المرأة من الخارج هل هناك احتمال في وصول السائل الى...

بين المهبل من الداخل والجهاز الجهاز الخارجي لعضو الانثى هناك البكارة وهو غشاء رقيق بوسطه ثقب يمر منه الدم او الحيوان المنوي ان وجد بالقرب من الغشاء احتمال ان يدخل المني الى المهبل ثم الرحم احتمال لا الاحسن القيام بتيست لبول الانثى test

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف نستدل ان السائل المنوي للرجل قد دخل للمبهل وما بعد المهبل؟هل هناك مؤشرات او اعراض لدخوله والشعور ب شيء...

لايمكن الاستدلال علی دخول السائل المنوي الا بفحص المهبل. والعلامات والاعراض تتمثل باحتمالية حدوث الحمل ومايحصل معه من علامات لدی المرأة.. اود ان اعلمك انه ان دخلت قطرة واحدة من المني الی المهبل فهناك احتمال للحمل. تحياتنا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم المرجو الاجابة على سوالي! هل يمكن انتقال السيدا من المراة الى الرجل في حالة قام بلمس فرجها وكان...

ملامسة السائل المنوي ودخوله لمهبل المرأة يسبب الحمل، فمثلًا إذا كان السائل المنوي موجودًا على اليد وتم انتقاله عبر اليد لمهبل المرأة قد يحصل الحمل، تبقى الحيوانات المنوية حية على السطح إلا أن يجف السائل المنوية، أما بحالة دخول السائل إلى الجاز التناسلي للمرأة فإنها تبقى حي لمدة تصل إلى خمسة أيام.
المراجع

https://www.healthline.com/health/healthy-sex/can-you-get-pregnant-from-fingered https://www.webmd.com/infertility-and-reproduction/guide/sperm-and-semen-faq#1

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اقصد بما انه تلوثت اليد بالمني ثم لمست الفرج او مسحت الفرج والمهبل من الافرازات بيدها ثم رجعتها على الملابس...

لا يمكن الحمل فوق الملابس! يمكن السيطرة على القذق بعد التمارين على الموضوع، لتأخير القذف! الحمل لا يتم إلا في فترة الإباضة ولكن لا يوجد إيلاج، ولا كمية كافية من المنويات، والغالب لا يوجد حمل ، ولكن عليك الانتظار حتى العادة الشهرية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه