انا عندى و مخطوبة و مقبلة على الزواج بعد سنتين او ثلاثة عندى مشكلة و ا

انا عندى و مخطوبة و مقبلة على الزواج بعد سنتين او ثلاثة عندى مشكلة و ا
icon 5 يونيو 2013
icon 2087
انا عندى 17 سنة و مخطوبة و مقبلة على الزواج بعد سنتين او ثلاثة عندى مشكلة و اخجل ان اذهب لدكتور او اناقش فيها احد و هى ان الشفرتين الصغيرتان مختلفتين واحدة كبيرة جدا و لونها غامض منظرها سئ و لكن لا يوجد الم فيها اطلاقا .... ماذا افعل هل هذا سيبعد زوجى عنى عند الجماع او سيشعر الاشمئزاز منى .. و هل هذه مشكلة تستحق العناء و الخزف ام انا اقلق نفسى على شئ تافه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا غالبا هو خلقي وهو لا يؤثر على العلاقه الزوجيه ولكن للاطمذنان انصحك بمراجعه طبيبك للفحص. 5 2013-06-07 08:44:46
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
هذا غالبا هو خلقي وهو لا يؤثر على العلاقه الزوجيه ولكن للاطمذنان انصحك بمراجعه طبيبك للفحص.
لون الشفرين وحجمههما يحتلف من شخص لآخر ومن جهة لأخرى، ولا داعي للقلق، فهما لا يلعبان دوراً مهماً في الجماع، مبروك! 1 2013-06-06 03:38:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لون الشفرين وحجمههما يحتلف من شخص لآخر ومن جهة لأخرى، ولا داعي للقلق، فهما لا يلعبان دوراً مهماً في الجماع، مبروك!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اريد دكتور مسلم ليفهمنى عذرا فالموضوع مهم جدا بالنسه الىّ لاقصى درجه مشكلتى انى اعانى من " التنقيط...

الجواب هو ان لا تنتبه لهذه الوساوس وان الله واسع الرحمه وانما الاعمال بالنيات ولكل امرء ما نوى انتبه لتغذيتك الجيده ودينك ودروسك كما ذكرت لك

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقد توقفت عن العادة منذ شهرين او اكثر لكني دائما لدي شهوة وانتصب و اشعر اني ساموت لاخراج المادة لكني...

أولاً عليك ممارسة الرياضة اليومية والاهتمام بالتغذية المتوازنة من أجل إشغال نفسك عن التفكير في الجنس. وثانياًلا داعي للقلق بشأن لسائل الشفاف، فهو ينزل عند الشعور بالشهوة إو التفكير في الجنس، وقد تعودت الغدد الرد على زقل المؤثرات،ولا ضرر منه وسيختفي مع الوقت،، وثالثاً لا داعي للقلق بشأن القذف المبكر، فعند متابع العلاج المذكور سيختفي في مدة قد تصل إلى عدة أشهر، وأنت غير مستعجل!!

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ... أنا شابة ذات 23 عاما لست متزوجة أريد أن أستفسر عن أمر عند الإثارة الجنسية ، حينها...

الحرقان قد يدل على وجود التهاب في المهبل، ويمكن مراجعة اختصاصي /ة نسائية لعلاجه، ولكنه لا يؤثر عى الزواج، ونزول السائل عادي يحدقث عند التأثر الجنسي، استعداداً للجماع. مبروك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم و رحمة الله ، دكتور أنا خائفة من العملية الجنسية ، أحب خطيبي كثيرا و يحدثني باستمرار عن...

لا داعي للخوف من العملية الجنسية، فهي شيء طبيعي ، ولا تسبب الأذى أو الألم، والقذف الأنثوي هو القدف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحلبل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي.عليك زيادة ثقافتك الجنسية، اهتمي بالمواضيع الجنسية في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

احب ممارسة العادة بعد الجماع وقت الاغتسال هل هو مرض نفسى و ان لم افعل اشعر ان هناك شئ خطا...

إنه ليس مرض نفسي، بل تكون غير واصل للرعشة الجنسية، ولم تكتفي بعد، عليك تغيير عاداتك في الجماع، وربمتا تطيل فترة المداعبة، وتفكر في الوصول إلى الرعشة بشكل متزامن من الشريك. راجع جماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مرحبا دكتور انا عمري 14 انا لا استطيع مقاومة العادة السرية و احياناً اقراء ب النت انها تسيب ب مثلا...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وللتخلص منها عليك تقليل الأكل ، وممارسة هوايات تشغل وقتك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أحب أن أسأل أطباءنا الكرام عن سبب صعود الخصيتين إلى فوق القضيب أثاء انتصابه مع العلم أنه لم يكن لدي...

عدم وجود الخصية في مكانها وقت الولادة يحمل احتمالين، إما أن تكون الخصية المعلقة أو الخصية (النطاطة أو المتحركة). والخصية المعلقة تحدث في 3-30% من الأطفال، وتصل الخصية إلى مكانها في كيس الصفن خلال أول 3-6 شهور من الحياة. أما في حال عدم نزولها واستمرار هذا الأمر لعمر السنة فيتم إجراء عملية جراحية للعلاج لضرورة عمل ذلك. والأمر الآخر هو الخصية النطاطة أو المتحركة، حيث ترتفع الخصية إلى أعلى كرد فعل طبيعي للجسم للحفاظ على درجة حرارة الخصية بشكل مناسب وهو ما يحدث في حالتك غالباً حسب الوصف.

ويعتبر استمرار الخصية المتحركة بشكل دائم لسن ما بعد البلوغ أمر غير طبيعي ويحتاج إلى علاج لتثبيت الخصية في مكانها عن طريق العملية الجراحية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

افيدوني افادكم الله انا فتاة غير متزوجة عمري ٢٢ عام لاحظت وجود مادة بيضاء حول شفرات البظر مثل ملمس الجبن...

لا علاقة لهذه الافرازات بالهرمونات ولكنها قد تكون نتيجة وجود بعض الفطريات في هذه المنطقة وانصحك باستعمال سائل كانستين مرتين يوميا بعد تنظيف المكان جيدا بالماء والصابون وتجفيفه جيدا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أنا رجل متزوج أبلغ من العمر 33 سنة و أمارس حياتي الجنسية بشكل عادي، غير أنه مؤخرا بحوالي سنة بدأت...

فإن هذا الوصف قد يكون أحد الأشياء التالية: الصدفية وهي المرجحة، الحزاز المحصور، الفطريات أو الخمائر. الفروق بين الصدفية والحزاز المحصور أو المنبسط. 1- إن الوصف بوجود بقع حمراء مغطاة بوسوف أو قشرة بيضاء يتماشى مع الصدفية. 2- تكون البقع أو الآفات واضحة الحدود تماما، وتكون بأحجام مختلفة قد تشكل لويحات كبيرة جدا، بينما الحزاز هو تجمع لحطاطات صغيرة متزاحمة والقشور قليلة، واللون أقرب إلى البنفسجي منه إلى الأحمر. 3- الصدفية غالبا غير حاكة إلا إذا تهيجت من الأدوية أو كان المريض عصبيا رافضا لها، أو كانت في الطويات بين الحزاز أكثر حكا. 4- الصدفية تصيب المناطق المشعرة، ولا تؤدي لتشكيل ندبات، بينما الحزاز المنبسط يترك ندبات خالية من الشعر إن أصاب جلدة الرأس، والحزاز المحصور لا يترك ندبات؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الرأس أيضا. 5- الصدفية قد تصيب الأظافر بحفر صغيرة أو تصبغات أو تسمكات تحت الأظافر أو انفصال الظفر جزئيا عما تحته، بينما الحزاز يتظاهر بخطوط ضمرية؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الأظافر أيضا. 6- وجود قصة عائلية من الصدفية يرجح الصدفية، بينما في الحزاز لا يوجد قصة عائلية. 7- الصدفية ذات مسيرة متفاوتة بين التحسن والزيادة، وذات هجمات فصلية فهي غالبا تتحسن صيفا وتزداد شتاء، بينما الحزاز ذو مسيرة أكثر استقرارا. 8- الصدفية أكثر تأثرا بالانفعالات النفسية والقلق والخوف. 9- يندر أن ينتشر الحزاز على 90 % من الجسم، إلا أن يكون مشتملا على إصابة الأغشية المخاطية للفم، بينما الصدفية يندر أن تصيب الأغشية المخاطية أو تتظاهر بما يسمى اللسان الجغرافي. 10- قد يصاب الصدف بالتحزز نتيجة الحكة الشديدة. 11- وقد يكون هناك حزاز وصدف بآن واحد ولكن هذا نادر. 12- صورة للمرض كانت تغني عن كل ما رسمناه بحروفنا. 13- نؤكد على ضرورة استعمال الهيدروكسيزين؛ لأنه مهدئ للحكة والتقشر، وقد يمنع بعض المضاعفات سواء أكان المرض صدفية أم حزازا. 14- إن التحسن على المراهم الكورتيزونية يتماشى مع تشخيص الصدفية أو الحزاز، ولكنه يتناقض مع تشخيص الفطريات التي تزداد على الكريمات الكورتيزونية. ختاما: من الوصف فإننا نرجح دون تأكيد أن يكون المرض عندك هو الصدفية وليس الحزاز، فالصدفية مرض مزمن معاود وله إجابات طويلة منشورة في هذا الموقع. وأما الفطريات أو الخمائر. أولا الخمائر: فمن الأسباب لذلك هي الرطوبة الموضعية والتعطين، وأحيانا وجود مرض السكر، وقد يكون عدوى من الزوجة الحامل التي تكثر احتمالات إصابتها بالكانديدا (الخمائر ) بسبب الحمل، خاصة إن ترافق بالسكر الحملي. إن التحسن على استعمال مضادات الفطريات يؤكد التشخيص، ولكن وجود بقايا أو بقع بقايا يدل على ما يسمى التبدلات التالية للالتهاب وليس لها قيمة، وتزول مع الزمن ما لم تتكرر العدوى. ولتلافيها ابحث عن السبب وحسن المناعة لكل منكما (أنت والزوجة)، واغسل الموضع بانتظام بـ (سياتل) أو (سيباميد ليكويد كلينزر) مع التجفيف بدون عنف، وعالج الزوجة لو كانت مهيئة للعدوى كما ذكرنا، واستعمل الدواء عند اللزوم ولفترة أطول، وتجنب إبقاء الموضع في رطوبة لفترات طويلة، ولو أن هذا السبب غير محتمل في مثل عمرك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه