انا متزوج من اشهر لا يوجد حمل لدي دوالي من الدرجة الثانية واعاني من ال

انا متزوج من اشهر لا يوجد حمل لدي دوالي من الدرجة الثانية واعاني من ال
icon 5 فبراير 2017
icon 1963
انا شاب متزوج من 9 اشهر لا يوجد حمل، لدي دوالي من الدرجة الثانية، واعاني من الم في الخصية اليسرى وكيس الصفن دائماً متدلي، هل يؤثر على الخصوبة؟ علما انني لم اقم بفحص السائل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دوالي الخصية قد تؤثر في الخصوبة لأنها قد تؤثر في عدد و حركة و شكل الحيوانات المنوية لذلك يجب عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة مدى تأثره .. قد تحتاج لربط دوالي الخصية جراحياً لو كانت نتيجة التحليل فيها مشكلة 0 2017-02-06 08:58:56
الدكتور بيتر كمال فرح
الدكتور بيتر كمال فرح
طب عام
دوالي الخصية قد تؤثر في الخصوبة لأنها قد تؤثر في عدد و حركة و شكل الحيوانات المنوية لذلك يجب عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة مدى تأثره .. قد تحتاج لربط دوالي الخصية جراحياً لو كانت نتيجة التحليل فيها مشكلة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا شاب متزوج من 3سنوات ولم يحدث حمل اجريت عمليه دوالي خصية يسرى ولم استفد عدد الحيوانات المنوية...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا (وهو موت الأنسجة الناجم عن نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية). - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي (وهي الحالة المرضية الناجمة عن خروج الأنسجة من خلال النقاط الضعيفة في العضلات الاربية في اسفل التجويف البطني) - حصى الكلى. للمزيد راجع ألم الخصية في القاموس، وراجع ختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق والعلاة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعود الي سابق عهدي مع العلم انني اقوم بالعادة السرية منذ سن البلوغ وعمري الان 23 عام واشعر بصغر...

لقد أنهكت جهازك التناسلي من العادة السرية، وما تذكره هي آثار تلك العادة وإدمانها،عليك متابعة الفحوصات المطلوبة من اختصاصي المسالك البوليةلتقييم حالتك، ولا يمكن الحكم عن غيب بدون فحص سريري.تعود إلى سابق عهدك بالمتناع عن العادة السرية ولو بالتدريج ثم بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة ، والامتناع عن التدخين.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 17 اعاني من علق الخصيتين أجريت عمليه وانا في عمر 8 ونزلت الخصية اليسرى وبقت الخصية اليمنى معلقة هل...

قد يكون العمر متأخراً على العملية ، وعليك الاطمئنان على صحتك الجنسية بعمل فحجص للهرمونات والمنويات، وهرمون النمو أيضاً، ولعله خير، راجع اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي ألم في الخصية اليسرى منذ يومين الاحظ وجود كثير من العروق اكثر من اليمنى لدي التهاب بروستات وحرقةبول منذ...

الغالب أن لزيك دوالي في الخصية اليسرى، ويجب مراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص الطبي والتشخيص الدقيق، عليك فحص البول لاستبعاد وحجود التهابات بولية! عليك تقليل العادة السرية. لا حديث عن العقم بدون فحوصات هرمونية وفحص المنويات!!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عندي الم يتكرر في الخصيتين واحيانا اشعر بجزء صغير فوق الخصيه اليسري مع العلم اني متزوج من ٤سنين ولم يحدث...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. - التهاب المسالك البولية. - تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية. - التواء او التفاف الخصية. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عندي الخصية اليسرى نازلة كثير اكثر من اليمنى مع انهم بنفس الحجم تقريبا هل السبب في كيس الصفن مع العلم...

دوالي الخصية يمكن تشخيصها بالجس ، ١- الفحص السريري يظهر كتلة من الأوردة المتوسعة تتوضع فوق وخلف الخصية تزداد توسعا بالوقوف وأثناء مناورة فالسالفا وتخف درجة التوسع عند الاستلقاء، وقد يظهر ضمور في الخصية، وعدم تناظر الحبلين لبمنويين. ٢- بالتصوير بالأشعة: ويمكن عمل صورة وعائية للشرايين أو الأوردة. ٣- التصوير بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالدوبلر والدوبلر الملون.راجع اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من عدم انتصاب القضيب من حوالي اسبوع مع العلم باني يوجد لدي الم في الخصية منذو اعوام طويلة ((...

يجب مراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب الالم في الخصية من ناحية عدم الانتصاب منذ1 اسبوع ؟؟ وهل كان الانتصاب طبيعيا قبل ذلك ؟ هل من شيء جديد حصل في هذا الاسبوع ، هل عندك انتصاب صباحي في هذا الاسبوع الذي تلاحظ ان لا انتصاب عندك ؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي ارتخاء في كيس الصفن و ألم خفيف في الخصيتين عدم الراحة. علما اني عملت دوبلر لا وجود الدوالي. ماهو...

عدد المنويات منخفضض، فالعدد اللازم للانجاب هو عشريم مليون على الأقل،،وبما أن نسبة الهرمونات عادية ولا وجود للدوالي، فعليك تحسين لياقتك البدنية وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات، وإعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر، ولعله خير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه