انا و من فضلكم اذا كان ظهور اللحية يسبب الم بسيط في الخصية فانا اعتقد

انا و من فضلكم اذا كان ظهور اللحية يسبب الم بسيط في الخصية فانا اعتقد
icon 15 أبريل 2015
icon 936
انا شاب عمري 17 سنة واريد ان اعرف من فضلكم اذا كان ظهور اللحية يسبب الم بسيط في الخصية فانا اعتقد ان افراز كمية كبيرة من التستوستيرون بنتج عنه ضغط على الخصية فهل هذا صحيح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مَس صحيح 'ولا علاقة بين اللحية والحصية 1 2015-04-17 12:00:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مَس صحيح 'ولا علاقة بين اللحية والحصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور لقد كنت امارس العاده السريه بافراط اي لما يقارب 6 سنوات ولكني تركتها منذ ما يقارب الشهر...

ما زلت في أول عمرك، ولا داعي للقلق، عليك فقط ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وسيقوم الجسم بتعويض الناقص والعودة إلى طبيعة الأمور.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عندي الم في اسفل البطن الخصيتين خاصة عند الشهوة الجنسية هل هو مرض خطير هل يمكن ان اشفى انا أعزب...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. - التهاب المسالك البولية. راجع اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق. - تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية. - التواء او التفاف الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا من سئلت عن اني أشعر أن سوف أقذف دون استثارة أو انتصاب الذي جعل عندي إحراج كبير وخوف أكبر...

اخي الكريم طاما ان عندك انتصاب طبيعي وانتصاب صباحي وعندك قذف طبيعي لا يجب ان يكون هناك مشكلة اما اذا كان هناك قذف حقيقي دون انتصاب او اثارة يجب التأكد من ذلك ربما ما ينزل منك هو المذي وليس السائل المنوي وهذا يحصل دون انتصاب وبعد عملية الاثارة وربما ليس في نفس وقت الاثارة او ربما بعد عملية الاستمناء والقذف وبعدها ممكن ان ترى مذي قد خرج من القضيب لذا اشرح تفاصيل ما تشعر به وهل سبق لهذا النزول اي شي من الاثارة او الاستمناء ؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أحب أن أسأل أطباءنا الكرام عن سبب صعود الخصيتين إلى فوق القضيب أثاء انتصابه مع العلم أنه لم يكن لدي...

عدم وجود الخصية في مكانها وقت الولادة يحمل احتمالين، إما أن تكون الخصية المعلقة أو الخصية (النطاطة أو المتحركة). والخصية المعلقة تحدث في 3-30% من الأطفال، وتصل الخصية إلى مكانها في كيس الصفن خلال أول 3-6 شهور من الحياة. أما في حال عدم نزولها واستمرار هذا الأمر لعمر السنة فيتم إجراء عملية جراحية للعلاج لضرورة عمل ذلك. والأمر الآخر هو الخصية النطاطة أو المتحركة، حيث ترتفع الخصية إلى أعلى كرد فعل طبيعي للجسم للحفاظ على درجة حرارة الخصية بشكل مناسب وهو ما يحدث في حالتك غالباً حسب الوصف.

ويعتبر استمرار الخصية المتحركة بشكل دائم لسن ما بعد البلوغ أمر غير طبيعي ويحتاج إلى علاج لتثبيت الخصية في مكانها عن طريق العملية الجراحية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أنا رجل متزوج أبلغ من العمر 33 سنة و أمارس حياتي الجنسية بشكل عادي، غير أنه مؤخرا بحوالي سنة بدأت...

فإن هذا الوصف قد يكون أحد الأشياء التالية: الصدفية وهي المرجحة، الحزاز المحصور، الفطريات أو الخمائر. الفروق بين الصدفية والحزاز المحصور أو المنبسط. 1- إن الوصف بوجود بقع حمراء مغطاة بوسوف أو قشرة بيضاء يتماشى مع الصدفية. 2- تكون البقع أو الآفات واضحة الحدود تماما، وتكون بأحجام مختلفة قد تشكل لويحات كبيرة جدا، بينما الحزاز هو تجمع لحطاطات صغيرة متزاحمة والقشور قليلة، واللون أقرب إلى البنفسجي منه إلى الأحمر. 3- الصدفية غالبا غير حاكة إلا إذا تهيجت من الأدوية أو كان المريض عصبيا رافضا لها، أو كانت في الطويات بين الحزاز أكثر حكا. 4- الصدفية تصيب المناطق المشعرة، ولا تؤدي لتشكيل ندبات، بينما الحزاز المنبسط يترك ندبات خالية من الشعر إن أصاب جلدة الرأس، والحزاز المحصور لا يترك ندبات؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الرأس أيضا. 5- الصدفية قد تصيب الأظافر بحفر صغيرة أو تصبغات أو تسمكات تحت الأظافر أو انفصال الظفر جزئيا عما تحته، بينما الحزاز يتظاهر بخطوط ضمرية؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الأظافر أيضا. 6- وجود قصة عائلية من الصدفية يرجح الصدفية، بينما في الحزاز لا يوجد قصة عائلية. 7- الصدفية ذات مسيرة متفاوتة بين التحسن والزيادة، وذات هجمات فصلية فهي غالبا تتحسن صيفا وتزداد شتاء، بينما الحزاز ذو مسيرة أكثر استقرارا. 8- الصدفية أكثر تأثرا بالانفعالات النفسية والقلق والخوف. 9- يندر أن ينتشر الحزاز على 90 % من الجسم، إلا أن يكون مشتملا على إصابة الأغشية المخاطية للفم، بينما الصدفية يندر أن تصيب الأغشية المخاطية أو تتظاهر بما يسمى اللسان الجغرافي. 10- قد يصاب الصدف بالتحزز نتيجة الحكة الشديدة. 11- وقد يكون هناك حزاز وصدف بآن واحد ولكن هذا نادر. 12- صورة للمرض كانت تغني عن كل ما رسمناه بحروفنا. 13- نؤكد على ضرورة استعمال الهيدروكسيزين؛ لأنه مهدئ للحكة والتقشر، وقد يمنع بعض المضاعفات سواء أكان المرض صدفية أم حزازا. 14- إن التحسن على المراهم الكورتيزونية يتماشى مع تشخيص الصدفية أو الحزاز، ولكنه يتناقض مع تشخيص الفطريات التي تزداد على الكريمات الكورتيزونية. ختاما: من الوصف فإننا نرجح دون تأكيد أن يكون المرض عندك هو الصدفية وليس الحزاز، فالصدفية مرض مزمن معاود وله إجابات طويلة منشورة في هذا الموقع. وأما الفطريات أو الخمائر. أولا الخمائر: فمن الأسباب لذلك هي الرطوبة الموضعية والتعطين، وأحيانا وجود مرض السكر، وقد يكون عدوى من الزوجة الحامل التي تكثر احتمالات إصابتها بالكانديدا (الخمائر ) بسبب الحمل، خاصة إن ترافق بالسكر الحملي. إن التحسن على استعمال مضادات الفطريات يؤكد التشخيص، ولكن وجود بقايا أو بقع بقايا يدل على ما يسمى التبدلات التالية للالتهاب وليس لها قيمة، وتزول مع الزمن ما لم تتكرر العدوى. ولتلافيها ابحث عن السبب وحسن المناعة لكل منكما (أنت والزوجة)، واغسل الموضع بانتظام بـ (سياتل) أو (سيباميد ليكويد كلينزر) مع التجفيف بدون عنف، وعالج الزوجة لو كانت مهيئة للعدوى كما ذكرنا، واستعمل الدواء عند اللزوم ولفترة أطول، وتجنب إبقاء الموضع في رطوبة لفترات طويلة، ولو أن هذا السبب غير محتمل في مثل عمرك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه