انا ١٨ ومتزوجه ٤ اشهر عند الجماع لا اشعر بالنشوه مع اني اشعر بالاثاره

انا ١٨ ومتزوجه ٤ اشهر عند الجماع لا اشعر بالنشوه مع اني اشعر بالاثاره
icon 4 ديسمبر 2016
icon 5140
دكتور انا عمري ١٨ سنه ومتزوجه منذ ٤ اشهر عند الجماع لا اشعر بالنشوه مع اني اشعر بالاثاره الجنسيه وارغب ف اقامه العلاقه الحميمه واكون متشوقه لها لا تتبعني اثار خوف و قلق من شي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعتمد رغبة المرأة الجنسية على تفاعل و مزيج من المكونات التي تؤثر على الحميمية, بما فيها الصحة الجسدية و النفسية و الخبرات و الاعتقادات و نمط الحياة و العلاقة مع الزوج. فإن كانت المرأة تعاني من مشكلة ما في أحد هذه المجالات فإن ذلك سيؤثر على رغبتها الجنسية.من الأسباب:  الأسباب الصحية.الأدوية ، التعب. مشاكل الصحة العقلية, كالقلق أو الاكتئاب.  التوتر, كالمشاكل الاقتصادية أو مشاكل العمل.  تراجع مظهر الجسم.  انخفاض الثقة بالنفس.  سوابق إساءة جسدية أو جنسية.  مشاكل في العلاقة الزوجية.  قلة التواصل مع الشريك.  اختلافات أو مشاكل غير محلولة.  ضعف التفاهم فيما يخص الحاجات الجنس 1 2016-12-05 14:21:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تعتمد رغبة المرأة الجنسية على تفاعل و مزيج من المكونات التي تؤثر على الحميمية, بما فيها الصحة الجسدية و النفسية و الخبرات و الاعتقادات و نمط الحياة و العلاقة مع الزوج. فإن كانت المرأة تعاني من مشكلة ما في أحد هذه المجالات فإن ذلك سيؤثر على رغبتها الجنسية.من الأسباب:  الأسباب الصحية.الأدوية ، التعب. مشاكل الصحة العقلية, كالقلق أو الاكتئاب.  التوتر, كالمشاكل الاقتصادية أو مشاكل العمل.  تراجع مظهر الجسم.  انخفاض الثقة بالنفس.  سوابق إساءة جسدية أو جنسية.  مشاكل في العلاقة الزوجية.  قلة التواصل مع الشريك.  اختلافات أو مشاكل غير محلولة.  ضعف التفاهم فيما يخص الحاجات الجنس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

فتاه تبلغ من العمر 30سنه تزوجت قبل سنه ولكن عند العلاقه الجنسيه لا تشعر مع الزوج اي لذه جنسيه او...

ينتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط, القلق, الاكتئاب, او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم, -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, -و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية.قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوجه منذ خسنوات ولكني اعناس من جفاف المهمبل وعدم شعور بلذه الجنسيه اثاء الجماع مع زوجي مع العلم اني...

-استخدام مادة زالقة ذات قاعدة مائية :
المزلقات متاحة على هيئة ادوية تصرف بدون روشيته ، مثل استروجليد ، ريبلينس ، تساعد على منع الجفاف عن طريق إعادة الرطوبة الى المهبل . هذا يقلل من التهيج و الحكة و يقلل من الاحتكاك اثناء المعاشرة الجنسية . المزلقات آمنة ايضا للاستعمال مع الواقي الذكري .
 ٢- تغييرتوقيف الحشوات المهبلية :
العديد من السيدات قبل سن اليأس يجدن ان جفاف المهبل يجعل استعمال الحشوات المهبلية صعباً او مؤلماً .
وقد تحتاجين الى تجربة نوع يستخدم اداة لادخال الحشوات المهبلية مصنوعة من الكرتون او البلاستيك . او استعمال نوع له شكل نحيف او طرف ملفوف .
لتقليل التهيج ، من الافضل مسح الحشوات المهبلية بكميات صغيرة من مادة مزلقة ذات قاعدة مائية . 
٣-توقيف التدحين :
التدخين يقبض الاوعية الدموية و يقلل من الدورة الدموية الى المهبل ، و هذا يؤدي الى قلة التزليق في المهبل .
 ٤-ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام :
إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الانسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس .
 وعليك تهيئة الجو المناسب والطبخة المناسبة للزوج ، راجعي جفاف المهبل وجماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 21 متزوجه من 4 شهور اشعر بالأم اثناء الممارسه الجنسيه ولم اشعر بأي لذة اثناء الجماع !! هل هناك...

إذا كان الألم حارقاً، فالغالب أنه ناجم عن جرح في المهبل، وقد تكون المداعبة غير كافية لنزول كمية كافية من السائل لترطيب المهبل وجعل الجماع مقبولاً وممتعاً، ربما لا يجب السماح للزوج بالإيلاج إلا عند وصولك للرغبة في ذلك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اعاني من برود جنسي مع ان زوجي لا يقصر في كل شي سواء في المداعبه والملاطفه والعلاقه لكن...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة وهناك أدوية في الصيدلية، بدون وصفة!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اني شاب عمري 29 غير متزوج في البيت او عند الجلوس وحدي يكون لديه الانتصاب والحاله جنسيه جيده لكن عند...

ليس بالضرورة! فقد يكون الوضع نفسياً، ، عليك محاولة تخطي ذلك بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وإذا لم تفلح عليك مراجعة اختصاصي نفسي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوجه منذ شهر اشعر بألم بسيط عن العمليه الجنسيه ولكن لا اشعر باي متعه عند الممارسه او بعدها فهل...

العملية الجنسية لا يجب أن تسبب الألم، وهو ما يسمى عسر الجماع وهو صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. الالتهابات المهبلية المعدية , ذات المنشأ الطفيلي أو الفطري مثل داء المبيضات ، وداء المشعرات والمتدثرات ، تسبب ألما عند المجامعة ، ويكون هذا الألم مصحوبا بسيلان مهبلي مثير للحكة في معظم الأحيان ، و لكنه سريع الشفاء عند معالجة أسبابه. وغالبا ما تترافق الالتهابات المهبلية مع جفاف المهبل الذي يمكن أن يستمر بعد معالجة الالتهاب , فيتطلب الأمر علاجا خاصا . تظهر بعض الأوجاع الخاصة على اثر عملية جراحية أو بعد الولادة. وفي هذه الحالة على المرأة إتباع بعض النصائح و التعليمات الطبية لاستئناف العلاقة الجنسية و استعمال المرطبات المهبلية. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. والآلام التي تحدث بعد الأسبوع الثاني ، حيث يكون السبب الأول قد زال ، أم ما زال، ولكن المرأة تتوقع حدوث الألم مسبقاً فتعاني من جفاف وتضيق المهبل. هناك أيضا الألم المهبلي الذي تشعر به المرأة عند المجامعة في مرحلة سن الإياس ، ينجم عن ضمور الغشاء المخاطي المهبلي الذي يؤدي إلى نقص الرطوبة المهبلية . ويمكن التغلب عليها بواسطة العلاج الهرموني البديل. الأوجاع العميقة : جميع العلل و الآفات التي تصيب الجهاز التناسلي ، وهي كثيرة و متواترة من شانها أن تسبب ألما أثناء الجماع . إن انقلاب الرحم إلى الأمام أو إلى الخلف لا يسبب ألما أثناء الجماع إذا لم يترافق مع مشكلة أخرى . ولم تعد العمليات الجراحية هي الخيار الوحيد لتصحيح وضع الرحم ، لان هذه العمليات غالبا ما تضاعف أوجاع المرأة بدلا من شفائها . ومن أسباب الألم العميق ، التهاب القنوات وبطانة الرحم ، وتشمل امتداد بطانة الرحم خارج تجويف الرحم . هناك بعض العمليات الجراحية التي تستأصل عنق الرحم و تقصر المهبل فيسبب أوجاع أثناء الجماع في وقت لاحق .أما إذا أجريت العملية بدون المساس بعنق الرحم و المهبل فلا تؤثر كثيرا في الممارسة الجنسية . الأسباب النفسية ناجمة في الغالب عن ذكريات، أو ممارسات أليمة، أو عن جهل مطبق بالعملية الجنسية، ويمكن التغلب عليها بسهولة، إذا تغلب الطرفين على المخاوف المسبقة. للمزيد راجعي عسر الجماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

لا اشعر بالرغبه الجنسيه عندما يغيب زوجي عني بالاسابيع و لا اشعر باللذه عند ممارسه الجماع هل قلة المداعبه هي...

المداعبة مهمة في الإثارة وفي إفراز المزلقات من المهبل والغدد التناسلية لتسهيل الإيلاج وعدم نزولها قد يسبب الجفاف والألم ، لذلك يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه