اهلين امراض جنسية هل مدة كافية لظهور اعراض لايدز التوضيح

اهلين امراض جنسية هل مدة كافية لظهور اعراض لايدز التوضيح
icon 4 مارس 2016
icon 1693
أهلين دكتور أمراض جنسية هل مدة 14 سنة كافية لظهور اعراض لايدز ارجو التوضيح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . 0 2016-03-06 14:23:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ارجو منكم تزويدي بمعلومات عن فحص western blot وهل هو قطعي بعد 30 يوم تقريبا من اي علاقة...

إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية. - اختبار اللطخة الغربية , Western blot test وهو فحص دم حساس يستخدم لتأكيد نتيجة إيجابية لفحص الإليزا . الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور هل تحليل الايدز نوع HIV AG- AB ( combo ) قطعي بعد 3 شهور ؟ وشكرا لك

إن تحليل الإيدز نوع HIV AG/AB هو أول اختبار تشخيصي لفيروس نقص المناعة البشرية يتم اعتماده في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يكشف عن المستضد والأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية.

وأثبتت الدراسات أن متوسط الوقت للكشف عن الفيروس في هذا الاختبار هو 7 أيام (تتراوح المدة بين 0-20 يوم). ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار تمكن من التخلص من مشكلة أن المستضد يحتاج 3 أسابيع ليبلغ ذروته ويتلاشى بعد 2-3 أسابيع. ولكن بقيت التوصيات البريطانية تنص على أن هذا الاختبار يكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية بعد شهر من الإصابة كما يجب إعادة الاختبار بعد 3 أشهر لاستبعاد الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل نهائي.

للمزيد: الايدز بين العلاج والتعايش

المرجع: FDA finally approves 4th generation HIV Ag/Ab test in the US

 

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا أقمت علاقة منذ شهر متخوف من الايدز لا سمح الله وأجريت تحاليل شاملة ظهر ال tg high ول hdld...

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . للمزيد من التحاليل راجعي إيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه