تحية طيبة هل يوجد علاج للمرئه من ناحية الجنس بعض الاحيان زوجتي لا ترغب فى ممارس الجنس وذلك ليسها لها رغبة . وشكرا

icon 28 أكتوبر 2015
icon 2578
تحية طيبة هل يوجد علاج للمرئه من ناحية الجنس بعض الاحيان زوجتي لا ترغب فى ممارس الجنس وذلك ليسها لها رغبة . وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك محاولة استكشاف السبب فقد يكون نفسي نتيجة قلة الاهتمام بها وقلة المداعبة والممازحة والاشياء المشتركة، أو بسبب الانشغال في البيت والأولاد وتكون متعبة من الشغل!١ فهي بحاجة للراحة والاهتمام أيضاً ، أو جسدي بسبب آفة في الأعضاء التناسلية ، وقد تكون بحاجة لمراجعة اختصاصي/ة نسائية للتشخيص الدقيق. 0 2015-10-29 10:30:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عليك محاولة استكشاف السبب فقد يكون نفسي نتيجة قلة الاهتمام بها وقلة المداعبة والممازحة والاشياء المشتركة، أو بسبب الانشغال في البيت والأولاد وتكون متعبة من الشغل!١ فهي بحاجة للراحة والاهتمام أيضاً ، أو جسدي بسبب آفة في الأعضاء التناسلية ، وقد تكون بحاجة لمراجعة اختصاصي/ة نسائية للتشخيص الدقيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أنأ متزوج حديث هل لعقى لفرج زوجتى يؤثر على رحمها وينقل لها الجراثيم او العدواء الشى الاخر يادكتور هل ممارسة...

الجنس الفموي له أضرار كثيرة منها نقل الجراثيم من الفم ألى الجهاز التناسلي والعكس، رجع جنس فموي في القاموس، وممارسة الجنس أكثر من ست مرات في اليوم منهكة ، والإنهاك يسبب تعب المفاصل وغيرها ، فيفضل الاعتدال، خير الأمور الوسط.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحتم ، تعاني بعض النساء من صغر حجم البظر ، وهذا ما يسبب غضبا...

هو عبارة عن تركيبة هورمونية اما مفعوله ليس لدي علم ....لكن عادة الهورمونات الطبيعية التي يفرزها الجسم كافية لوصول البظر الى حجمه الطبيعي منذ مرحلة البلوغ وحجم البظر لايؤثر على العلاقة الحميمة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام غليكم دكتور صديقتي تعاني من عدم الرغبة عند الممارسة وتشعر بالالم شديدة في الرحم وعندما يطلب منها زوجهة ان...

ربما تكون قلة الرغبة ناجمة عن وجود الألم، ويفضل مراجعة اختصاصي/ة نسائية للفحص السريري للتأكد من سبب الألم قبل البحث عن زيادة الرغبة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا احب ممارسة الجنس مع زوجتي من دبرها و هذا الشي يحصل بموافقتها . فهل هنالك اي أضرار بالمستقبل على...

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أريد أن أعرف منكم كيف تتعامل الزوجة مع الزوج فى مثل هذه الحالة وهو القذف السريع مع العلم...

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة .راجعي قذف سريع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا امراه متزوجه تعودت على ممارسه الجنس الشرجى بعد الولاده واشعر بمتعه اكثر في النشوة الجنسية بممارسة الجنس الشرجي من...

يحيط بفتحة الشرج عضلات حلقية تسمى المصرة الشرجية، تتحكم بالانقباضات للسماح بعملية الإخراج الطبيعية للبراز و الغازات. وإن سلوك الجنس الشرجي يسبب ضعف في هذه العضلات، مما يسبب مشاكل في القدرة على السيطرة على العمليات الفسيولوجية الطبيعية بالجسم، المتعلقة بانقباض هذه العضلات أثناء الممارسة الجنسية أي الجنس الشرجي، مما يسبب خروج الغازات أثناء وبعد الاتصال الجنسي، التي تسبب الإحراج وتؤثر على الحياة الزوجية و العلاقة الجنسية.

ومن مخاطر ومضاعفات ممارسة الجنس الشرجي ما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية في المناطق التناسلية.
  • زيادة خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا، والسيلان، والزهري، والهربس التناسلي.
  • إصابة الشخص بالبواسير أو تفاقم البواسير.
  • زيادة خطر الإصابة بالناسور الشرجي.
  • حدوث ثقب في القولون نتيجة اختراق الشرج، وقد يحتاج إلى تدخل جراحي.
  • حدوث نزيف حاد في المستقيم.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن منع حدوث مثل هذه المشاكل، عن طريق المحافظة على النظافة الشخصية، وتجنب ممارسة الجنس الشرجي، والتوجه للطبيب على الفور في حال حدوث أي آثار جانبية. لذا ينصح بزيارة الطبيب المختص للتأكد من سلامة فتحة الشرج، واستبعاد الإصابة بأي مضاعفات تتضمن حصول ثقب في القولون نتيجة الجنس الشرجي أدى لخروج الغازات بشكل كبير.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا محمد عبيد كنت امارس الجنس مع الرجال وانا شاب الان انا متزوج والحمد الله عندى 3 اولاد بمارس الجماع...

عليك ممارسسة الرياضة اليومية التغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات. ويمكن تناول الحبوب المساعدة على الانتصاب مثل السيلدينافيل بوصفة طبية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم .. عندي مشكلة بأن زوجتي تريد ان امارس معها من الدبر اريد ان اسأل بأن الممارسه من الدبر...

يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . - الكلاميديا - الهربس التناسلي - الثآليل التناسلية - مرض السيلان - التهاب الكبد ب - فيروس نقص المناعة البشرية مرض الزهري -سرطان الشرج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مرة 45 يوم على ممارستي للجنس مع احدى بنات الشارع ولقد مارست معها الجنس من الشرج بدون واقي سؤالي هل...

ليس بالضرورة أن تؤدي الممارسة الشاذة إلى انتقال العدوى، فالأهم هو وجود العدوى لدى الفتاة المذكورة، ثم وجود جرح في القضيب، عليك مراجعة اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية وعمل الفحوصات اللازمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه