حدوث حمل من المذي و الحمل من ملامسة الفرج بالعضو الذكرى مع عدم الايلاج

حدوث حمل من المذي و الحمل من ملامسة الفرج بالعضو الذكرى مع عدم الايلاج
icon 24 يناير 2015
icon 8050
هل يمكن حدوث حمل من المذي ؟ و هل يمكن الحمل من ملامسة الفرج بالعضو الذكرى مع عدم الإيلاج؟ عذراً و الرجاء الرد سريعاً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام فانه لا يمكن حدوث الحمل بناء على ما ذكرته لكن من الناحيه النظريه والنادره جدا جدا...يمكن ذلك نظريا.....خاصه ان كان الرجل قد قذف قبل ذلك مباشره 5 2015-01-25 07:13:52
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بشكل عام فانه لا يمكن حدوث الحمل بناء على ما ذكرته لكن من الناحيه النظريه والنادره جدا جدا...يمكن ذلك نظريا.....خاصه ان كان الرجل قد قذف قبل ذلك مباشره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن حدوث الحمل بمجرد القذف على المهبل من الخارج بدون ايلاج و فض غشاء البكارة ؟؟ وهل من...

الإجابة على سؤالك هل يمكن الحمل بدون إدخال؟ هي نعم، فعلى الرغم من أن احتمال الحمل دون إيلاج منخفض للغاية، إلا أنه يمكن أن يحدث الحمل بهذه الطريقة، وذلك لأن الحيوانات المنوية في السائل المنوي تمتلك القدرة على الانتقال من فتحة المهبل إلى عمق المهبل وعنق الرحم، ومنه إلى الرحم لتخصيب البويضة، ولا تتأثر حركة الحيوانات المنوية في هذه الحالة بوجود غشاء البكارة أو عدمه حتى لو لم يتم الاتصال الجنسي المباشر.

أما بالنسبة للمس اليد للسائل المنوي ثم وضعها على فتحة المهبل دون إيلاج فإن ذلك يحمل خطورة للحمل لنفس الأسباب المذكورة سابقاً، مع الإشارة إلى أن فرص الحمل بهذه الطريقة منخفضة، ولكن لا يمكن نفيها، ويجب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الحمل.

يجدر الذكر أيضاً أن ملامسة القضيب أثناء القذف للمهبل أو منطقة قريبة من المهبل، يحمل خطورة لملامس السائل المنوي لفتحة المهبل، وبالتالي ارتفاع فرص حدوث حمل.

أود لفت انتباهك إلى أن ملامس القضيب للمهبل حتى لو لم يتم القذف تحمل خطورة منخفضة لحدوث حمل أيضاً، وذلك أن السائل الذي يتم إفرازه من القضيب قبل القذف والمعروف بالمذي قد يحتوي على نسبة عالية من الحيوانات المنوية، وتكون هذه الخطورة أعلى في حال تم الإيلاج في المهبل، حتى ولو تم القذف خارج المهبل.

أنصحك في حال ممارسة أي من الأنشطة الجنسية التي قد تساهم في حدوث حمل باستشارة الطبيبة النسائية حول استخدام حبوب منع الحمل الطارئة، كما أنصحك بتجنب مثل هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو اتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة، ويمكن استشارة الطبيبة النسائية حول الطرق المناسبة أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن حدوث الحمل بمجرد القذف بين الفخدين و بجانب المهبل من الخارج بدون ايلاج و بدون فض غشاء...

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيفية حدوث الحمل ؟كيفية اخصاب البويضة من الحيوان المنوى ؟و هل من ضرورى ان يقذف الرجل داخل المراة ؟و اذا...

الحمل : هو المدة بين الإخصاب إلى الولادة. ينمو أثنائها الجنين في الرحم، ومدته حوالي 280 يوماً، أو تسعة أشهر شمسية وأسبوع، أو عشرة أشهر قمرية، وقد تزيد، أو تنقص.ونظراً لصعوبة تحديد موعد الإخصاب بالضبط، فإن الطبيب يحسب موعد الميلاد على وجه التقريب، وذلك بإضافة سبعة أيام إلى أول أيام الطمث الأخير، ثم تسعة أشهر إلى ذلك. وهذه طريقة تقريبية، فقد تقصر، أو تزيد. والإخصاب هو: تلقيح البويضة بالحيوان المنوي وبداية نمو الجنين. ولا يتم لإخصاب إلا بلقاء المنوي والبويضة واندماجهما في شيء جديد هو الجنين. ويكون الكان المناسب هو فب الرحم ،تنغرس الويضة الملقحة في جداره لتكوين الجنين.وقد يتم القذف خارج الرحم وتسبح البويضة في السائل المنوي رذا وجد وتصل رلى الرح لتلتقي البويضة، ولكن هذه الحالة نادرة.راجع المواضيع الجنسية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

متزوجة من 5 شهور واشعر بألم اثناء الجماع مما يعيق دخول القضيب و هل يمكن حدوث الحمل اذا لم يتم...

الجماع لا يؤدي لألم لكن الألم ينتج عن شد عضلات الساقين و عضلات قاع الحوض. يمكنك استخدام مزلاق فهو يسهل دخول القضيب. أما الحمل ففرصة حدوثه دون ادخال القضيب ضئيلة جدا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه