دائما نرا انا الكل يتحدث عن الايدز ولا نعرف متى تكون الفحوصات القطعية لاامراض الثانية التي تنتقل عبر الجنس هل مدة شهر هي مدة كافية للا امراض الثانية التي تنقل عبر الجنس

icon 13 أبريل 2015
icon 3230
دائما نرا انا الكل يتحدث عن الايدز ولا نعرف متى تكون الفحوصات القطعية لاامراض الثانية التي تنتقل عبر الجنس هل مدة شهر هي مدة كافية للا امراض الثانية التي تنقل عبر الجنس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، مدة كافية 1 2015-04-14 17:45:01
الدكتور ساندرين عطاالله
الدكتور ساندرين عطاالله
الطب الجنسي
نعم، مدة كافية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الامراض الذي تنتقل عبر الجنس ومتى استطيع عمل الفحوصات لاني اعرف الايدز يحتاج بعض الوقت اما باقي الامراض متى...

هناك أكثر من عشرين نوعاً من هذه الأمراض، من بينها الكلاميديا، و السَّيلان، والعُقبولة البسيطة، و الإيدز، والسِّفلس، أوالزهري. راجع مقالة تداعيات الأمراض المنقولة عن طريق الجنس ، في الموقع، بقلم خليل الراعي. وراجع الأنمراض الجنسية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته سمعت وقرات فى عديد من المواضيع حول الفترة التي يجب علي الانسان الدي يرغب...

سؤالك منطقي.... لكن وحسب معلوماتي اقول لك انه لن يحدث اي شيء للشخص المتبرع له لان تلوث الدم وتكون الاجسام المضاده غير مكتمل لدى الشخص الغير واضحه عنده الاصابه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدز عن طريق مص القضيب وماهي الاامراض التي ممكن ان تنتقل عبر هذة الطريقة وشكرا على جهودكم

يعرف داء الإيدز أو متلازمة نقص المناعة المكتسبة بأنه الحالة المرضية المتأخرة والمتدهورة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، والذي يؤدي إلى تدهور جهاز المناعة. هناك عدة طرق لانتقال الفيروس أهمها الجنس؛ فهو ينتقل عن طريق الجنس الشرجي، أو المهبلي، وكذلك أيضا يمكن أن ينتقل بمشاركة الإبر أو غيرها من أدوات المستخدمة للحقن أو الجروح. 

وإن الأساس في انتقال الفيروس هو سوائل الجسم، مثل:

  • الدم.
  • الإفرازات المهبلية.
  • السائل المنوي.
  • السوائل الموجودة بالمستقيم.
  • حليب الثدي. 

لكن يتسائل البعض بأنه هل ينتقل الإيدز بالمص أثناء ممارسة الجنس؟ فيما يلي توضيح لطرق انتقال الفيروس وأنواع الجنس. 

يمكن أن ينتقل الفيروس إذا تمت ممارسة الجنس الشرجي مع شخص مصاب دون استخدام طرق الوقاية، وذلك لأن بطانة المستقيم رقيقة وتسمح للفيروس بالدخول للجسم وكذلك ينتقل من خلال الفتحة الموجودة في طرف القضيب أو إذا كان هناك جروح أو تقرحات مفتوحة في أي مكان على القضيب.

كما يمكن أن ينتقل الفيروس إذا تم ممارسة الجنس المهبلي مع شخص مصاب دون استخدام طرق الوقاية، حيث يدخل الفيروس إلى جسم الشخص من خلال الأنسجة الرقيقة التي تبطن المهبل وعنق الرحم، وكذلك يحمل السائل المهبلي والدم الفيروس والذي يمكن أن يدخل عبر الفتحة الموجودة في طرف القضيب أو إذا كان هناك جروح أو تقرحات مفتوحة في أي مكان على القضيب. 

يمكن أن ينتقل الفيروس إذا تم ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب دون استخدام طرق الوقاية، فعلى الرغم من أن حدوث ذلك يعتبر أمراً نادراً إلا أن انتقاله أمر ممكن خصوصاً في حال تم القذف في الفم وكان هناك تقرحات ونزيف في اللثة أو تقرحات على الأعضاء التناسلية، أو إصابة أحد الشريكيين أو كلاهما مصاب بالأمراض المنقولة جنسياً. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الإخوة في موقع الطبي أولاً تقبل الله منكم صالح الأعمال : لدي سؤال حول أنني مارست الجنس مع فتاة وشككت...

يتضح التحول المصلي أحياناً بعلة محمومة حادة يمكن بسهولة أن تعتبر بصورة خاطئة ككثرة الوحيدات الفيروسية الحادة. الأعراض مثل الوعكة، الصداع، رهاب الضوء، ألم الحنجرة، بزغات جلدية، ألم مفصلي، ألم عضلي هي تشكيات خصائصية مترافقة في بعض الحالات بعلامات عابرة بالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ أو التهاب عصبي محيطي. وفيما بعد وقبل حصول مظاهر سريرية للإيدز قد يحصل تضخم عقدي لمفاوي منتشر وأحياناً يترافق بنقص الصفيحات الدموية. الصورة النسجية لفرط التنسج اللمفاوي الجريبي تكون متميزة لأن خلايا +CD4 المحيطة تكون مستنزفة بينما تكون أشكال أخرى من اللمفاويات منشطة عندما يكون الجهاز المناعي مغموراً تصبح الجر يبات منكمشة والعقد ضامرة خلال هذا الطور يتنامى لدى بعض المرضى على تصبح معروفة بمعقد مرتبط بالإيدز. بصورة نموذجية يتشكل مرض من حميات، تعر قات ليلية، إسهال وآلام عضلية، وقد يصبح الطفح الجلدي الغير نوعي مزعجاً. تعدادات الخلايا البيض والحمر تنخفض ويمكن أن يحصل نقص صفيحات قرمزي. داء المبيضات الفموي أو النطاق قد يزداد إلاّ أنه في هذه المرحلة من غير المرجح أن تكون الالتهابات الانتهازية تهدد الحياة. أخيراً ينذر الإيدز إما بالتهابات خطيرة انتهازية أو – بصورة خاصة في الرجال الجنسيين النشيطين جنسياً- مرض خبيث، يكتنف الورم اللمفي، وبصورة أكثر نوعية، بشكل مكتثر وعملياً بشكل واضح للساركومة كابوسي، المتلازمة التي وصفت قبل التعرف على فيروس العوز المناعي البشري واستعملت للدلالة على مرضى العوز المناعي من سبب مجهول تجلى بواحدة من هذه الحالات، بقي تعبير الإيدز متعذر محوه من عقل العموم، ولأهداف علمية أبطل بتصنيفات المراحل المفصلة لعدوى فيروس العوز المناعي البشري الذي وفر معالم مفيدة لاختيار أو تقسيم طبقات المرضى المقبولين للاختبارات السريرية. يعتقد أن أكثر من 90% من المرضى الذين تنامي فيهم الإيدز قضوا نحبهم في نهاية الأمر من التهاب إضافي. إذ أن لهم حساسية للالتهابات الجهازية المنتشرة ضمن السكان بصورة واسعة وكذلك الالتهابات الانتهازية التي تتنامى فقط في أفراد لديهم عوز مناعي. الالتهابات المنتشرة بصورة واسعة بين الناس والتي هي من نمط السل، داء المبيضات وعدوى الحلأ البسيط لها نزعة للحصول في مرحلة مبكرة من سير المرض أكثر مما هي بالتحديد التهابات انتهازية مثل ذات الرئة فالمتكيسة الرئوية الكاريني: التهاب السحايا بالمكورات الخفية وتلك المسؤولة عن مظاهر مختلفة من المرض الجهازي بما ذلك أنواع خفية الأبواغ والمتفطرة آفيوم داخل الخلايا المعقدة وفيروس المضخم للخلايا والمقوصة، وإلى أن يصبح من الممكن عكس العيب المناعي المستوطن وقاية ومعالجة هذه الالتهابات المرافقة توفر أكثر الوسائط فعالية في إطالة وتحسين نوعية حياة المرضى المصابين بفيروس العوز المناعي البشرية.راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم لديا سؤال مهم عن الايدز والامراض الجنسية هل كل من يمارس الجنس سواء كان الرجل والمراه او الرجل...

لانتقال الامراض الجنسية بما فيها الايدز تنتقل من شخص مصاب بالمرض لاخر عن طريق الممارسة الجنسية, او عن طريق نقل الدم من شخص مصاب لشخص سليم كما يحدث في مرض الايدز, و سبب الانتشار هو الاهمال و عدم الوقاية . وليس عقاب من الله, لان هناك الكثيرين تنتقل لهم العدوى عن طريق نقل الدم الموبوء بفيروس الايدز.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي وماهي الاامراض التي ممكن تنتقل بهذا الطريقة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي مارس الجنس الفموي مع احداهن واخبرته انها مصابه بمرض الايدز فلم يكمل معها ثم عاد للبيت وحدثت العلاقه الزوجيه...

طريقة انتقال الإيدز معروفة، وهي عن طريق الدم، مثل الجروح الخفيفة وربما المجهرية في الجسم مثل الأعضاء التناسلية . إذا افترضنا أن المرأة مصابة بالإيدز فيجب أن يكون الرجل مجروحاً لانتقال الفيروس سواء في فمه أو في الأعضاء التناسلية، احتمال أن يكون الفم مجروحاً ، وارد. ولا يمكن الحسم في الموضوع إلا بالفحص المخبري . ويفضل مراجعة اختصاصي جلدية لمتابعة الموضوع نظراً لأهميته.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا قمت بعلاقات محرمة وعايش حالة نفسية سيئة وخايف اكون مصاب بمرض الايدز اول حاجه قريت ان من فوائد التبرع...

اذا تبرعت بالدم وقالو لك انك سليم...فانه لا بد لك ان ترتاح نفسيا وتطمئن وانه لا داعي لاي فحوصات اخرى تجريها لزيادة الاطمئنان بالنسبه للسؤال الثالث فانه اذا طلعت سليم كما تقول فانه يجب عليك ان تطوي هذه الصفحه نهائيا....وان تستغفر ربك وتتوب اليه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه