زوجي عمرة ٤٢ عند القذف يكون السائل المنوي قليل ومتكتل يشبه الجبن او كا

زوجي عمرة ٤٢ عند القذف يكون السائل المنوي قليل ومتكتل يشبه الجبن او كا
icon 7 مارس 2015
icon 10675
زوجي عمرة ٤٢سنه عند القذف يكون السائل المنوي قليل ومتكتل يشبه الجبن او كأنة يشبة الكلينكس عندما يكون مقطع ومبتل بالماء لكن شبة جامد بقطع اعلم كيف اشبهه اعتذز لكنة لم يكن كذالك كان يخرج شبة جامد ثم يتميع الان اجدة يبقى كما هو حتى في الماء ماسبب ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . ربما يجب مراجعة اختصاصي مسالك لاستبعاد وجود التهابات في المجاري البولية. 1 2015-03-08 08:42:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . ربما يجب مراجعة اختصاصي مسالك لاستبعاد وجود التهابات في المجاري البولية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أريد‏ ‏الأفادة‏ ‏السائل‏ ‏لدى‏ ‏ليس‏ ‏كله‏ ‏سائل‏ ‏بل‏ ‏نصفه‏ ‏سائل‏ ‏و‏ ‏الباقى‏ ‏قطع‏ ‏و‏ ‏ليس‏ ‏سائل‏ ‏تبدو‏ ‏مثل‏ ‏العجين‏ ‏هل‏...

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مشكلتي تتمتل في كوني لم اقدر على ايلاج القضيب الى المهبل لانه لم يبقى صلبا عند كل عملية يرجع الى...

١-عليك تحسين الياقة البدنية وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة ٢- عليك شرب الكثير من الماء وشراب البيزولفون (الذي يعالج القحة) لتحسين سيولة المني ٣-يجب عمل فحص طبي وزيارة اختصاصي المسالك البولية لتقييم وججود دوالي في الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 17 قضيبي قصير وعند الممارسه العاده السريه وعند القذف يخرج سائل يشبه الماء ومرات يميل الى البياض قليلا بشبه...

الطول العادي من ٨-١٨ سم. والقذف يعتمد على مستوى الهرمونات، والتغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة، ولتخفيف لزوجتة المني ينصح بشرب الماء الكثير ، وتناول فيتامين سي من الحمضيات والفواكه أو من الأقراص.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هذا يؤثر على الانجاب ؟؟؟لاحظت منذ فتره تغير شكل السائل المنوي في البدايه كان شفاف لكن لزج اما الان...

المشكلة الرئيسة هي العادة السرية، وعليك تركها، أو على الأقل التقليل من ممارستها، وعليك ممارسة هوايات جديدة مثل المطالعة والرياضة والتي قد تفيدك أيضاً في تقليل وزنك لأن لكلا الحالتين أضرار كثيرة يمكن مراجعة تفاصيله في القاموس ، كلمة عادة سرية، وسمنة، أعانك الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عندي 20 سنه من حوالي شهر بدأت عند التبول أو بعده يخرج سائل لزج يشبه زلال البيض ولونه...

إذا لم تقم بعلاقة جنسية، فالغالب أن هذا مني متبقي بعد الاحتلام أو القذف، أو خارج وحده. يمكن تحليل هذا السائل لتحديد ماهيته، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة 25

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أنا شاب عمري 18 سنة لاحظت أن السائل المنوي عندي تقريبا شفاف و ليس أبيض ولكن به لزوجة...

لون السائل المنوي عادي، والغالب أنك تمارس العادة السرية،بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

مارست اللواط مع رجل كبير بالسن وقضيبه ليس بكبير ولكن عند وضع قضيبه علي من الخلف،لا اعلم هل هو دخل...

السؤال هو بالتأكيد إذا كنت قد أصبت بالإيدز؟؟ الله أعلم، فإذا كان الرجل مصاب، فربما تنتقل الفيروس لحضرتك من خلال الجرح، وإذا لم يكن مصاباً ، نفدت بجلدك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه