سائلي المنوي اصفر قليل مكثف هل يعني احتمالية العقم او التشوهات لا قدر

سائلي المنوي اصفر قليل مكثف هل يعني احتمالية العقم او التشوهات لا قدر
icon 26 أكتوبر 2015
icon 1238
سائلي المنوي اصفر قليل مكثف هل هذا يعني احتمالية العقم او التشوهات لا قدر الله ؟ ارجو الايضاح مع العلم ان عمري 19
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا عقم ولا امراض فلون الساءل المنوي يعتمد على نوع الماكولات التي تتناولها وكثافة الساءل المنوي ولا داعي للقلق. 0 2015-10-28 00:28:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا عقم ولا امراض فلون الساءل المنوي يعتمد على نوع الماكولات التي تتناولها وكثافة الساءل المنوي ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 33 سنة متزوج مدخن و نتائج تحليل السائل المنوي VOLUME : 4ml sperm count : 22million/ml motility study Motile...

لا يوجد مشكلة لديك في العدد، فهو كافي للانجاب، وربما تحتاج لممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكاتو الخضروات والوفاكه ، وشرب المزيد من الماء والسوائل.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم... عندما احتلم في الليل فإن المني يخرج بكمية قليلة نطفة أو نطفتين على الأكثر هل هذه الحالة طبيعية...

ما يحدث عادي، ولكن عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ولمعرفة المأكولات التي تساعد على الانتصاب وبناء المنويات، راجع انتصاب في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم لدي مشكل وهو انني أثناء النوم يخرج السائل المنوي وحده دون أن أفعل أي شي ويتكرر هذا غالباً...

الاحتلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام،

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سائلي المنوي أصبح غير لزج ولونه تغير كأن به ماء فما الحل وارجو ان لا يقال لي أن هذا عادي...

هذا تخثر المني، بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. عليك شرب المزيد من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام الله عليكم.. أعاني من نزول سائل منوي بعد البول هل هناك أضرار وماهي أسباب نزول السائل المنوي علماً بأني...

لمعرفة سبب نزول المني مع البول أو بعد البول يجب معرفة أن السائل المنوي يحتوي على حيوانات منوية وسائل محيط، والسائل المحيط يتم افرازه من غدة البروستات والحويصلات المنوية الموجودة خلف البروستات، وعند القذف يتدفق السائل عبر الاحليل إلى الخارج. ومن اسباب نزول السائل المنوى بعد البول أو اسباب نزول السائل المنوى مع البول:

  • التحفيز الجنسي حيث يمكن أن تكون الاثارة بمجرد تخيل أمور معينة سبب نزول جزء بسيط من السائل المنوي ويمكن أن يخرج للخارج أو يبقى داخل الإحليل وعند التبول يخرج السائل المنوي مع البول، وهو أحد اسباب خروج المنى مع البول عند التقدم بالعمر.
  • الاحتلام خلال الليل ثم التبول في الصباح يمكن أن يسبب ظهور بقايا المني في البول.
  • مشاكل في البروستات مثل تضخم البروستات أو التهاب البروستات.
  • القذف الرجوعي، وهو من اسباب نزول المنى مع البول بعد عملية البروستات إذ تتسبب العملية في عدم خروج السائل المنوي وقذفه إلى الداخل مما يسبب بقاء السائل المنوي وخروجه بعد البول أو أن يكون البول معكر اللون نتيجة اختلاطه مع السائل المنوي.

وكل اسباب نزول المنى اثناء التبول أو اسباب نزول المنى بعد البول عدا مشاكل البروستات لا تستلزم العلاج ما لم يرغب الشخص بالانجاب، لذلك ينصح بمراجعة طبيب مسالك بولية لعمل الفحوصات اللازمة واستثناء وجود التهاب أو تضخم بالبروستات، أو التهاب مسالك بولية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه