س١ / كيفية زيادة كمية الحيوان المنوي ؟ س٢ عند انتهاء من عملية الاجماع مع زوجتي اشعر بان كمية الحيوان المنوي المستخرج قليلة جدا مما اشعر بعدم بالارتياح ؟

icon 8 أكتوبر 2015
icon 4201
س١ / كيفية زيادة كمية الحيوان المنوي ؟ س٢ عند انتهاء من عملية الاجماع مع زوجتي اشعر بان كمية الحيوان المنوي المستخرج قليلة جدا مما اشعر بعدم بالارتياح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج 0 2015-10-08 12:47:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمري 32 عام ومتزوج ، أعاني من قلة في كمية السائل المقذوف عند نهاية عملية الجماع ،وأيضا عدم...

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماذا اكل للحد من قلة كمية السائل المنوى اثناء الجماع


التمر والجنس  

التمر هو البلح ويعتبر من أكثر الثمار تغذية للبدن فقد ثبت أنه مقو للعضلات والأعصاب ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وتضاهى قيمته الغذائية بعض أنواع اللحوم والأسماك حيث يحتوى على كمية كبيرة من الفوسفور وعلى كمية عالية من الفيتامينات . 
ولكن لكى يكون التمر غذاء كاملاً ومقوياً جنسياً فقط أضف إليه اللبن وإذا أضيف إليه كذلك القرفة والحليب 
وإذا أديم استعماله على الريق جفف مادة الدود . 

كما أن التمر أيضاً مقو للكبد وملين للطبع ويزيد فى القدرة على المعاشرة الجنسية ولا سيما مع حب الصنوبر. من مميزات التمر أيضاً أنه من الثمار المهمة فى تكوين السائل المنوى عند الرجل 

ومغذ للأعصاب والخلايا الجنسية عند كل من المرأة والرجل . 



اللحم والبيض وتأثيرهما على الناحية الجنسية

إن اللحم والبيض يحتويان على أفضل أنواع البروتين ويعتبران من الأغذية الهامة للبدن وخير معين للنشاط الجنسى . 
وعلى الشخص تناول ما يعادل جراماً واحداً لكل كيلوجرام من وزنه أو على الأقل ربع دجاجة وسمكة متوسطة . 
ولا مانع من تناول قدر مماثل من اللحم الأحمر كبديل فى بعض الأيام للتوازن فى الغذاء اللازم للجسد . 



الجرجير والجنس  

الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديماً. والعرب أول من عرفوا الجرجير ووصفه أطباؤهم بأن شرب عصير أوراقه 

وأكل بذوره يقوى الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للأمعاء، ويحتوى الجرجير على نسبة عالية من فيتامين (أ) والحديد والألياف النباتية . 
والجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية . 



الخس والجنس  الخس من الخضراوات الورقية، وهو من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويسمى عند بعض الشعوب القديمة "نبات الخصوبة " . 
يحتوى الخس على فيتامين "ج" وهو فيتامين الخصوبة، حيث يفيد كثيراً فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبرى فى تكوين السائل المنوى الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من مشكلة عدم انتصاب العضو الذكري بالشكل الكامل كما كان عندي في السابق حيث أنه الآن قليل الصلابة وسرعان...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوج حصل حمل لزوجتي لكنها اجهضت في الشهر الثالث انا اعاني من مشكلة احس ان كمية الحيوانات المنوية التي...

ربما كنت بحاجة لتشخيص الممرات البولية التناسلية، وعمل صور ، وفحص للمنويات، كما أن عليك ممارسة الرياضة والاهتمام بالتغذية المتوازنة، عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص السريري أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن للسائل المنوي أن يخرج من المهبل نحو الخارج مباشرة بعد الجماع خاصة وإن كان إيلاج القضيب في العمق...

السائل المنوي يمكن أن يخرج من المهبل لأسباب ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية، بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. هذا إذا لم تتعرض للاخصاب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم....عند القذف السائل اشعر بألم عند نهاية القضيب وفتحة الشرج .ويستمر الالم عند كل عملية قذف.وتكون الحيونات المنوية قليلة...

الألم قد يكون من عضلات العجان نتيجة توترها أثناء العادة السرية، ، عليك التوقف عن العادة السرية وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وستستعيد نشاطك بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوج منذ خمسة أشهر و اغلب الاحيان يحصل القذف داخل المهبل، لاحظت أن السائل المنوي متختر عند خروجه من...

ممكن، ولتحسين المني عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. كمت أن عليك شرب المزيد من الماء وتناول فيتامين سي لعلاج تخثر المني.

سؤال من ذكر سنة 40

في الأمراض الجنسية

اجريت فحص السائل المنوي و كانت النتائج كالتالي : عدد الحيوانات المنوية 90 مليون الحركة 50% الطبيعية 5% غير الطبيعي...

العدد ممتاز، عليك فقط تحسين اللياقة البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، ولا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يؤثر عدم الانتصاب نهائيا وعدم وجود إي شهوة والتوتر الشديد على نتائج تحليل السائل المنوي خصوصا أن العدد كان...

يؤثر ، ولكن ربما تكون هذه الأمور نتيجة نقص الهرمونات أيضاً، راجع اختصاصي مسالك بولية لعمل فحص للهرمونات والتأكد من صحتك الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من مشكلة قلة النطاف لايخرج السائل المنوي بكثرة اثناء القذف ؟ و شكرا

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه