فحص الإيدز يحتاج عمله إلى مرور وقت معين من تاريخ حدوث العدوى الأولية، فما هو الوقت الذي يمكن من بعده أن أجري فحصا وتكون نتيجته قطعية ومؤكدة؟؟

icon 12 مايو 2014
icon 2793
فحص الإيدز يحتاج عمله إلى مرور وقت معين من تاريخ حدوث العدوى الأولية، فما هو الوقت الذي يمكن من بعده أن أجري فحصا وتكون نتيجته قطعية ومؤكدة؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاجابه المؤكده والقطعيه ...هو ستة اشهر من اول تاريخ 1 2014-05-13 05:23:08
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الاجابه المؤكده والقطعيه ...هو ستة اشهر من اول تاريخ

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تعرضت لخطر الإصابة بالايدز من 10 شهور وأنا متاكد من تحقق العدوى التحاليل لا تظهر النتيجة هل ممكن أن تجري...

يمكن .-اختبار الحمل الفيروسي -Viral Load Test هذا الاختبار يقيس كمية الفيروس في الدم. عموما، انها تستخدم عموماً لرصد التقدم المحرز في العلاج أو الكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر. ويمكن الكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية باستخدام تسلسل الحمض النووي التي تربط خصيصا بتلك الموجودة في الفيروس. من المهم أن نلاحظ أن النتائج قد تختلف بين الاختبارات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اي مدة يجب ان افعل الفحص الايدز لتكون نتيجته مؤكدة و اين يوجد مركز يجري الفحص بسرية وتكلفة الفحص الايدز...

تقول اي مدة يجب ان تفحص ؟ مدة بالنسبة لماذا ؟ هل بعد ممارسة جنسية غير مضمونة مثلا ً ؟ او بعد ماذا يجب ان توضح سؤالك بالنسبة للمراكز هناك مراكز في كل انحاء العالم والتكلفة تعتمد على المكان او المختبر هذه اسئلة لا يمكننا معرفتها لان ليس هناك اسعار موحدة في العالم اجمع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شهر مبارك ما الوقت المحدد لظهور الزهري والهيربس بعد العلاقه هل تظهر خلال أسبوعين او شهر لظهور المضادات حتى نحكم...

المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. الهربس قد لا تظهر أعراضه ويبقى كامنا لسنوات حتى يحصل ضعف في المناعة فيظهر ه أعراضه مثل الفقاعات وغيرها. ويمكن تشخيص وجود الفيروسات في الدم في المختبر.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجنسية

ماهي اعراض الايدز الاولية وبعد كم اسبوع تظهر من الممارسة المشبوهة ومتى تنصحني بعمل تحليل وماهو اسرع تحليل ويكون قطعي...

المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ان اردت ان اقوم بعمل فحص الايدز فمتى يجب ان اقوم بعمل الفحص لتظهر النتيجه الحتميه،اي لتكون النتيجه مؤكده!يعني بعد...

الفيروس لا يعيش خارج الجسم، ولذلك العدوى عن طريق أدوات الحلاقة يجب أن يكون فوري، ويمكن أن تظهر نتيجة فحص الإيدز بعد أربعين يوماً من الإصابة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فحص اﻻيدز سلبي فى ثﻻثه مختبرات مختلفين بعد 5اشهركافي لنفي اﻻصابه وعدم التفكير فيه نهائيا ام ﻻبد من الفحص...

ما دمت قد أجريت الفحص بثلاث مختبرات مختلفة ، فالغالب أنه لا يكفيك الرد، ولا يكفيك القول أن الفحوصات أكيدة، ولا بد أن يثق الانسان بشيء ما، والمختبرات عادة لا تكذب ونسبة الخطأ الانساني قليلة جداً،، والوسواس مرض أرجو الله أن يساعدك عليه.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

‘ندي شك في اصابه بالايدز من العلاقات المحرمة و اريد ان اجري فحص فما اسم الفحص الذي يجب ان اجريه...

إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية. - اختبار اللطخة الغربية , Western blot test وهو فحص دم حساس يستخدم لتأكيد نتيجة إيجابية لفحص الإليزا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه