كنت امارس العاده السريه قبل البلوغ او بعده في مرحله المتوسط بالاصبع انا خايفه من فقدان البكاره هناك احتمال في عدم فقدانها! وكنت ارى نقطه دم فقط ولكن ليس بعدها مباشره

icon 5 أبريل 2016
icon 2514
كنت امارس العاده السريه قبل البلوغ او بعده في مرحله المتوسط بالاصبع انا خايفه من فقدان البكاره هناك احتمال في عدم فقدانها! وكنت ارى نقطه دم فقط ولكن ليس بعدها مباشره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن التأكد من ذلك بما أنك رأيت نقطة دم، ولا بد من الكشف الطبي، راجعي اختصاصي/ة نسائية. 0 2016-04-06 08:55:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يمكن التأكد من ذلك بما أنك رأيت نقطة دم، ولا بد من الكشف الطبي، راجعي اختصاصي/ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا فتاه عمري ١٨ سنه امارس العاده السريه ادخل اصبع اليد الاوسط اكثر من مره ولكن لم ينزل مني دم...

ربما يكون الإصبع يدخل في فتحة الحيض، ولا يسبب النزيف، ولكنه قد يكون أيضاً قد سبب الأذى التدريجي للغشاء، ولا يمكن الحكم إلا بالفحص الطبي.راجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما سبب نزول دم بعد ممارسه العاده السريه ؟؟ هل يدل على انفضاض البكاره ؟ للعلم : اقوم بتدليك البظر...

يجب التوضيح بأنه ليس من الطبيعي حدوث نزف أو نزول الدم بعد الجماع أو بعد ممارسة العادة السرية، ومن أسباب نزول الدم بعد ممارسة العادة أو اسباب نزول دم من المهبل بعد العاده السرية أو أسباب نزول دم بعد ممارسة العادة عند النساء تحديداً:

  • في حال كانت السيدة في الفترة بين اليوم 11-18 من الدورة الشهرية فيمكن أن يكون نزول الدم صادف وقت التبويض، وعند حدوث التبويض يمكن نزول قطرات من الدم. وهو ما يمكن أن يكون قد حدث مع شكوى المريضة في السؤال (في حال حدث ذلك لمرة واحدة).
  • الاقتراب من وقت الدورة الشهرية.
  • حدوث إصابة أو جرح في منطقة المهبل.
  • مشكلة في عنق الرحم.
  • التهاب في المهبل، أو التهاب عنق الرحم.
  • زيادة تدفق الدم للرحم ومنطقة الحوض يمكن أن تسبب نزول للدم على شكل قطرات عند بعض السيدات، ويتم تشخيص ذلك أحد أسباب نزول الدم بعد الرعشة عند استثناء الأسباب الأخرى الممكنة.

ويجدر الإشارة أن تدليك البظر فقط دون إدخال أي شيء في المهبل لا يؤدي إلى انفضاض أو فض غشاء البكارة وينصح بتجنب تدليك البظر بشدة أو محاولة إدخال أي شيء للمهبل لتجنب فض غشاء البكارة.

وخلاصة الإجابة بأن تكرر نزول الدم بعد الجماع أو العادة السرية أمر ليس طبيعي ويستدعي مراجعة طبيبة النسائية للفحص السريري واستثناء اسباب نزول الدم بعد ممارسة العادة الممكنة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه