كيف ان مهبلي قاعدي او حامضي وكيف اجعل مهبلي قاعديآ شكرآ

كيف ان مهبلي قاعدي او حامضي وكيف اجعل مهبلي قاعديآ شكرآ
icon 2 ديسمبر 2013
icon 110643
كيف اعرف ان مهبلي قاعدي او حامضي؟ وكيف اجعل مهبلي قاعديآ؟شكرآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

درجة حموضة المهبل هي ٣،٨-٤،٥ أي حمضية قليلاً. ويحتوي المهبل الصحي على جراثيم ضارة وجراثيم نافعة، وعادة تسود الجراثيم النافعة وتبقي درجة الحموضة في المسوـي المذكور سابقاً.ارتفاع درجة الحموضة يعني حموضة أقل بينما انخفاض درجة الحموضة تعني زيادة درجة الحموضة. وهناك عوامل تزيد من احتمال نمو الجراثيم الضارةمما يودي إلى التهاب المهبل الجرثومي، ومع وجود التهاب المهبل الجرثومي ترتفع درجة الحموضةإلى ٥ أو ٦ وهناك عوامل كثيرة تؤدي إلى زيادة درجة الحموضة ، لذلك فإن زيادة درجة الحموضة أي التحول إلى القاعدية قد يؤدي إلى أمراض وحكة وزيادة في الإفراز والتبول المؤلم. 5 2013-12-05 09:30:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
درجة حموضة المهبل هي ٣،٨-٤،٥ أي حمضية قليلاً. ويحتوي المهبل الصحي على جراثيم ضارة وجراثيم نافعة، وعادة تسود الجراثيم النافعة وتبقي درجة الحموضة في المسوـي المذكور سابقاً.ارتفاع درجة الحموضة يعني حموضة أقل بينما انخفاض درجة الحموضة تعني زيادة درجة الحموضة. وهناك عوامل تزيد من احتمال نمو الجراثيم الضارةمما يودي إلى التهاب المهبل الجرثومي، ومع وجود التهاب المهبل الجرثومي ترتفع درجة الحموضةإلى ٥ أو ٦ وهناك عوامل كثيرة تؤدي إلى زيادة درجة الحموضة ، لذلك فإن زيادة درجة الحموضة أي التحول إلى القاعدية قد يؤدي إلى أمراض وحكة وزيادة في الإفراز والتبول المؤلم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعرف عندى بكتريا مهبليه ام لا وما علاجها اريد علاج غير ضار؟

يمكن التكهن بذلك من خلال الأعراض 1- التهيج والحكة والحرقة 2- الالتهاب ( الاحمرار والتهيج والورم في منطقة الشفرين ومنطقة العجان). 3- إفرازات مهبلية. 4- رائحة كريهة من المهبل 5-الانزعاج والحرقة أثناء التبول. 6- الألم عند الاتصال الجنسي. راجعي التهاب المهبل في القاموس، وراجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اجعل زوجتي تصل الي النشوه بسرعه وارجوا ان تكون الاجابه مجدد وهل يوجد اعشاب اعطيها لها لكي تثار بسرعه؟

يصل الانسان للنشوة عندما تكون العملية الجنسية سليمة، أي تبدأ بالمداعبة وإثارة الأعضاء الحساسة جنسياً، وهي في المرأة جميع الجسم تقريباً، مع التدرج إلى الأعضاء الجنسية مثل البظر والثديين والمهبل. ويجب أن تتم الإثارة بالدريج وليس بالقوة، بل الأفضل أن تكون بالتراضي والتفاهم الصامت، وبعدالإثارة الطويلة وعندما تحس أن الإثارة قد بلغت حدها، تقوم بالإيلاج، راجع جماع في الموقع، ولا يوجد أعشاب لذلك، ربما تفيد الشوكولاتة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اين تتواجد الافرزات المهبلية?هل على سطح الفرج ام في داخله? في حالة لمس فرج المراة سطحيا هل يمكن...

الافرازات المهبلية تتواجد في داخل المهبل، وقد تخرج إذا زادت، ويمكن انتقال الفيروس عبر السوائل الخارجة إذا لامست جرحاً ، والفيروس يعيش قي سوائل الجسم ويتكاثر، أما خارج سوائل الجسم وفي الهواء الطلق فيموت في دقائق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه