ما سبب ارتخاء عضلات الشرج الخارجية بالرغم من اني أتحكم جيدا في البراز لكن في اغلب الأحيان العضلات الخارجية تكون مرتخية ،ما السبب ؟!

icon 17 أغسطس 2014
icon 5239
ما سبب ارتخاء عضلات الشرج الخارجية بالرغم من اني أتحكم جيدا في البراز لكن في اغلب الأحيان العضلات الخارجية تكون مرتخية ،ما السبب ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بما انك تتحكم في البراز.......هذا هو الامر المهم هنالك تدريبات خاصه لشد عضلات الحوض بما فيها العضلات الخارجيه للشرج 1 2014-08-19 06:33:44
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بما انك تتحكم في البراز.......هذا هو الامر المهم هنالك تدريبات خاصه لشد عضلات الحوض بما فيها العضلات الخارجيه للشرج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمري 29 سنه اعاني من خروج رائحه كريهه من الدبر وعدم الاحساس بعضلة الشرج الخارجيه ذهبت الى عدد...

المشكلة الرذيسة هي في نزول المستقيم، ويجب مراجعة اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي لإجراء جراحة وربط الشرج لمنع تدلي المستقيم، كما أن عليك عمل فحص للبراز لاستكشاف وجود طفيليات أو جراثيم، وعلاجها!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لماذا عندما أجلس مع زوجتي وأتقرب إليها بأشياء عادية بدون ما تكون هناك إثارة يحدث لي إنتفاخ ف الخصيتين والقضيب...

الانتفاخ في الخصيتين مقلق، وبحاجة لفحص طبي لمعرفة السبب. عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية أولاً، أما الألم فربما سببه احتقان أو تشنجات عضلية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

وضعت انبوب حديد في دبري وعند خروج البراز هناك اورده تمزقت ولكن صعوبه تبرز و بعد سنتين اعاني مو وجود...

كان يجب مراجعة طبيب في ذلك الوقت ، على كل الاحوال الانتفاخ الذي تعاني منه الان في الجهة اليسرى من اسفل البطن لا اظن ان لهخ علاقة بما حصل منذ سنتين ، ومن الافضل ان تعرض نفسك على طبيب جراح ليفحص لك البطن مكان الانتفاخ ربما تعاني من فتاق او شيء آخر وهذا ما سيكتشفه الطبيب بعد فحصك سريرياً

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعمل العاده السريه بكثره ولاكن لا انزل عندما يأتي القذف اتوقف واكررها وبعض الأحيان يتم إنزال المني أكرمك الله .....

لا يتسع المجال للاجابة بالتفصيل على كل حالة!! ١- عمل العادة السرية بهذه الطريقة خطأ ودع الأمور تسير طبيعية ، ولا تكثر منها!! لأضرارها المختلفة ٢- النغزات ف بفتحة لشرج قد تكون من الشرخ الشرجي، وهد بحاجة لتشخيص دقيق وعلاجه بشكل عامك التخلص من الإمساك، راجع إمساك ٣- القولون العصبي بحاجة لعلاج سريع، راجع اختصاصي باطنية ٤-عليك عمل فحص للبول ، لاحتمال وجود التهابات جرثومية، ويجب علاجها. ٥- الألم أثناء الجلوس في العجان ناجم عن العادة السرية، وعليك تقليلها ٦- ضعف الانتصاب ناجم عن خلل في التغذية وعدم ممارسة الرياضة البدنية، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا اعاني من الم خفيف في الخصية والم في فتحتة الشرج عندما اكون محتاج لدخول الحمام ولكن بعد...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا (وهو موت الأنسجة الناجم عن نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية). - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي (وهي الحالة المرضية الناجمة عن خروج الأنسجة من خلال النقاط الضعيفة في العضلات الاربية في اسفل التجويف البطني) - حصى الكلى. - مرض النكاف . - الخصية الهاجرة (هي خصية تتحرك صعودا وهبوطا بين كيس الصفن والمنطقة الاربية). - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. للمزيد راجع ألم الخصية، وراجع اختصاصي مسالك بولية لفحص البول والفحص السريري.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عندي 28 عام امارس العادة السرية لكن على فترات بعيدة جداً عند الحاجة لكن عند القذف احس بشد...

عادة يكون المني لزج نوعا ما، براق ورمادي أو أبيض اللون. وهذا يتوقف على عوامل كثيرة بما في ذلك تواتر القذف، والنظام الغذائي، مثا تناول الثوم، والصحة العامة، وكذلك كمية وقوام ولون السائل المنوي يختلف. واللون الأصفر للسائل المنوي، هو أمر شائع جدا، وتنوع على المعتاد. قد يكون السبب تناول الفيتامينات المتعددة. ولا داعي للقلق من الناحية الطبية، قد يساعد وقف مكملات الفيتامينات. ويكون المني سميكاً عادة إذا كان القذف نادرا ويرجع ذلك إلى تركيز المني في الحويصلات المنوية. السائل المنوي الواضح في بعض الأحيان ليست علامة محددة على مرض.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

اريد ممارسة الجنس الشرجي مع زوجي لاكن عندي الم متوسط ولا استطيع ان اصيطر حيث يجيني تشنج في فتحت الشرج...

يمكن استخدام مزلقات، وعدم استخدام العنف تجنباً لحصول تمزق في عضلة الشرج، ويرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه