ما هو الانتصاب او ضعف الانتصاب

icon 24 يونيو 2015
icon 7720
ما هو الانتصاب او ضعف الانتصاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الانتصاب هو كبر حجم القضيب عند الذكور يتم انتصاب القضيب عن طريق الإثارة الجنسية بإحدى من طريقتين: عن طريق إثارة مراكز الحواس بالمخ مثل مراكز السمع، البصر، الشم والتخيل. عن طريق الإثارة الطرفية أو الاحتكاك المباشر لجلد القضيب. وكل من الطريقتين تقويان بعضهما بعضا وتختلف درجة الإثارة من كل طريقة حسب الشخص وعمره فكلما كان الشخص صغير السن تكون الطريقة الأولى هي الأقوى، وكلما كبر في السن تكون طريقة الاحتكاك المباشر هي الأقوى أو عن طريق الأعصاب لانها تعطي اثر لها. الانتصاب يكون أحيانا عند الاستيقاظ من النوم وتكون المثانة ممتلئة. 10 2015-06-28 06:36:32
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الانتصاب هو كبر حجم القضيب عند الذكور يتم انتصاب القضيب عن طريق الإثارة الجنسية بإحدى من طريقتين: عن طريق إثارة مراكز الحواس بالمخ مثل مراكز السمع، البصر، الشم والتخيل. عن طريق الإثارة الطرفية أو الاحتكاك المباشر لجلد القضيب. وكل من الطريقتين تقويان بعضهما بعضا وتختلف درجة الإثارة من كل طريقة حسب الشخص وعمره فكلما كان الشخص صغير السن تكون الطريقة الأولى هي الأقوى، وكلما كبر في السن تكون طريقة الاحتكاك المباشر هي الأقوى أو عن طريق الأعصاب لانها تعطي اثر لها. الانتصاب يكون أحيانا عند الاستيقاظ من النوم وتكون المثانة ممتلئة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب يعتمد على السبب ويجب استبعاد السبب الهرموني بقفحص الهرمونات، أما السبب الآخر فهو ضعف اللياقة البدنية والتي منكن تحسينها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو الانتصاب

الانتصاب هو زياده في حجم القضيب عند الذكور يتم انتصاب القضيب عن طريق الإثارة الجنسية بإحدى من طريقتين: عن طريق إثارة مراكز الحواس بالمخ مثل مراكز السمع، البصر، الشم والتخيل. عن طريق الإثارة الطرفية أو الاحتكاك المباشر لجلد القضيب. وكل من الطريقتين تقويان بعضهما بعضا وتختلف درجة الإثارة من كل طريقة حسب الشخص وعمره فكلما كان الشخص صغير السن تكون الطريقة الأولى هي الأقوى، وكلما كبر في السن تكون طريقة الاحتكاك المباشر هي الأقوى أو عن طريق الأعصاب لانها تعطي اثر لها. الانتصاب يكون أحيانا عند الاستيقاظ من النوم وتكون المثانة ممتلئة.

سؤال من ذكر سنة 60

في الأمراض الجنسية

ما هو علاج ضعف اﻻنتصاب مع اﻻنتصاب الصباحي

إذا كان يوجد انتصاب صباحي فحالتك الجنسية عادية ، ولتحسين الانتصاب عليك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة ، وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو سبب ضعف الانتصاب

اضطرابات الانتصاب: تحدث في حالات العنانة ولها عدة أسباب . ١- أسباب نفسية: منها قلق الأداء والعلاقات المتوترة ونقص المثيرات الجنسية والفصام والمعتقد الديني والرهاب الجنسي والاكتئاب والوسواس القهري ونقص الثقة بالنفس وهم التقدم بالعمر والخوف من الممارسة الجنسية والمشاكل الاجتماعية والعائلية ٢ -أسباب عصبية وتشمل اضطراب وظيفة الدماغ مثل الأورام الدماغية والصرع والحوادث الوعائية لدماغية وداء باركينسون وإلزهايمر وهي تؤدي إلى فشل النعوظ وتثبيط المراكز النخاعية للنعوظ. والحبل الشوكي وتشمل السنسنة المشقوقة وفتق القناة اللبية ، للمزيد راجع انتصاب وضعف الانتصاب في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو الانتصاب

الانتصاب هو الحالة الفيسيولوجية الناجمة عن التدفق الدموي الكثيف للعضو الذكري والتسبب في تضخم حجمه , قساوته واحتقانه . وينتفخ القضيب أثناء الانتصاب ويغلظ قطره ويزداد طوله وينتصب أمام العانة في امتداد محور الإحليل مائلا إلى الأعلى، للمزيد راجع الانتصاب في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ضعف ممارسة الجنس عندي هل لالسكرعلاقه في ضعف الانتصاب وعدم الرغبة وما هو العلاج وشكرا

من مضاعفات مرض السكري انه يصيب الاعصاب بالضعف. هذه الاعصاب المصابة قد تكون تلك التي تغذي العضو الذكري مما يؤدي الى انخفاض القدرة الجنسية. يفضل مراجعة الطبيب لضبط مستوى السكر في الدم اولا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ضعف شديد في الانتصاب .ما هو العلاج ؟

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. يمكن مراجعة طبيبك بخصوص تناول الأدوية المساعدة على الانتصاب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو العلاج لحالتي وهي عندي ضمور في الذكر وضعف انتصاب واغلب الاحيان افقد الانتصاب نهائيا ؟

سؤالك غير واضح! هل كان طبيعي ثم أصيب بمرض وضمر، وكم كان طوله وكيف أصبح؟للمساعدة في الانتصاب يمكن ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة أن تساعد، وكذلك الاهتمام بالمواد التالية: لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: المسك الثوم البصل - القمح - الموز - الزنجبيل - حبة البركة - التمر - الحلبة - الحمص - التوت - الشبت - الكرفس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه