ما هو الفتور الجنسي وهل عدم اللذة في مشاهدة المناظر الفاتنة يعتبر فتورا وهل يعالج بالرياضة والتغذية السليمة وهل قلة النوم تكون من اهم اسبابه؟

icon 5 نوفمبر 2013
icon 6629
ما هو الفتور الجنسي وهل عدم اللذة في مشاهدة المناظر الفاتنة يعتبر فتورا وهل يعالج بالرياضة والتغذية السليمة وهل قلة النوم تكون من اهم اسبابه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفتور الجنسي متعدد الاسباب يعتمد عن المفهوم والثقافة الجنسية وزيادة الضغوطات النفسية الحياتيه والارهاق الجسدي والخبرات الجنسية المؤلمة السابقة كالاغتصاب والاعتداء الجنسي والخبرات الجنسية الفاشلة سابقا وممارسة العادة السرية باسراف واخذ عقاقير مثل المهدئات ومضادات الذهان والاكتئاب ومضادات الحساسية والعديد من ادوية ارتفاع الضغط وادوية اخرى والكحول والمخدرات والنيكوتين والامراض العضوية المزمنه وامراض الغدد كالسكري وخمول الغدة الدرقيه والغدة النخامية والخصى بنقص الهرمون الجنسي الذكري والاكتئاب والقلق والذهان والفصام العقلي وللرياضة والتغذية السليمة دور هام في تحسين الرغبة الجنسية والاداء 2 2013-11-16 06:23:33
الدكتور محمد الشوبكي
الدكتور محمد الشوبكي
معالج نفسي
الفتور الجنسي متعدد الاسباب يعتمد عن المفهوم والثقافة الجنسية وزيادة الضغوطات النفسية الحياتيه والارهاق الجسدي والخبرات الجنسية المؤلمة السابقة كالاغتصاب والاعتداء الجنسي والخبرات الجنسية الفاشلة سابقا وممارسة العادة السرية باسراف واخذ عقاقير مثل المهدئات ومضادات الذهان والاكتئاب ومضادات الحساسية والعديد من ادوية ارتفاع الضغط وادوية اخرى والكحول والمخدرات والنيكوتين والامراض العضوية المزمنه وامراض الغدد كالسكري وخمول الغدة الدرقيه والغدة النخامية والخصى بنقص الهرمون الجنسي الذكري والاكتئاب والقلق والذهان والفصام العقلي وللرياضة والتغذية السليمة دور هام في تحسين الرغبة الجنسية والاداء
الفتور الجنسي هو عدم الاحساس بالرغبة الجنسية اي عدم التفكير بالجنس و عدم رغبة ممارسة الجنس. اسباب تدني الرغبة عديدة منها هورمونية و منها نفسية، تعالج حسب السبب بالهورمونات، بادوية الاكتئاب، بالعلاج النفسي. 2 2013-11-14 14:46:07
الدكتور ساندرين عطاالله
الدكتور ساندرين عطاالله
الطب الجنسي
الفتور الجنسي هو عدم الاحساس بالرغبة الجنسية اي عدم التفكير بالجنس و عدم رغبة ممارسة الجنس. اسباب تدني الرغبة عديدة منها هورمونية و منها نفسية، تعالج حسب السبب بالهورمونات، بادوية الاكتئاب، بالعلاج النفسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل البرود الجنسي وضعف الانتصاب الناتج عن الافراط في العادة السرية يشفي بعد تركها وما المده

يحتاج الجسم ل٣ زشهر لاسعادة لياقته ، مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فيه نوعية للحبوب او الشراب يساعد في تحسين القدرة الجنسية وتحسين عملية الانتصاب غير المكسرات والعسل .. من الطب...

يوجد الأدوية المساعدة على الانتصاب مثل الفياغرا وغيرها ولكن يجب الحذر عند تناولها لأن لها أعراض جانبية غير محمودة ، خاصة إذا كان الشخص يتناول أدوية تحتوي على النيترات، ويفضل مراجعة اختصاصي مسالك بولية لوصفها، ولكن في عمرك لست بحاجة لها إذا حافظت على لياقة جيدة ،وتناولت تغذية متوازنة باستمرار.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يفيد علاج Cavigen في علاج ضغف الرغبة الجنسية ذات الأسباب النفسية الناتجة عن ممارسة العادة السرية فترة كبيرة أم...

مؤشرات والاستخدام من Cavigen الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي لدى الرجال بسبب: - الشيخوخة مشاكل مرتبطة بالذهب (فقدان الرغبة الجنسية) - العوملة النفسي بسبب الإجهاد أو ما شابه ذلك .

سؤال من غير معروف سنة 44

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم، هل عدم اﻻحتلام هو دليل على ضعف جنسي؟ وهل إذا توقفت عن العادة السرية ...ما هي المدة التي...

عدم الاحتلام ليس ضعف جنسي واستمرارك في العادة السرية لا يجعلك تحتلم من اجل صحة جسدية ونفسية وجنسية ممتازة ابتعد عن العادة السرية وكل المثيرات ومارس رياضتك وانتيه الى غذاؤك واجعله متوازنا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يزيل الاضرار التي نشأت عن ممارستها ؟ كالبرود الجنسي وضعف الانتصاب و سرعة القذف ....

في الغالب تزول الأعراض ، وهذا يعتمد على مدة الممارسة ومدة الاقلاع، ينصح بممارسة الرياضة وتحسين التغذية المتوازنة، والجسم بحاجة لعدة أشهر لاستعادة حالته الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

1/هل انتصاب العضو اثناء ممارسة العادة السرية ولو لثواني معدودة يعني بأنني سليم من الضعف الجنسي او العجز؟ 2/ ما...

ما دمت قلقاً من الموضوع الجنسي، فيستحسن عمل فحص للهرمونات والمنويات للاطمئنان على صحتك الجنسية، أما الوضع الأفضل للانتصاب فلا يهم الوضع المهم أن يحصل في أي وضع كان!!

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي العادة السرية هل المقصود بها الشهوة وحالة التهيج الجنسي الذي يحصل اثناء التفكير باشياء رومنسية او جماع ؟

يقصد بالعادة السرية أو الاستمناء تحفيز الأعضاء الجنسية من قبل الشخص بهدف الوصول للنشوة الجنسية وتفريغ الشهوة، وبالنسبة للذكور فتكون بتحفيز القضيب، أما بالنسبة للفتيات فتكون بتحفيز المهبل، وذلك من خلال احتكاك الأعضاء التناسلية باليد أو بجسم آخر بهدف التحفيز الجنسي.

هل التخيل الجنسي من العادة السرية؟

يمكن القول أن التخيل الجنسي المتعمد والمطول الذي يتضمن الوصول إلى النشوة الجنسية بسبب كثرة التفكير أو الذي يتضمن مشاهدة محفزات جنسية يندرج ضمن ممارسة العادة السرية حتى في حال الوصول للنشوة الجنسية دون لمس الأعضاء التناسلية.

أود لفت انتباهك إلى أن ممارسة العادة السرية من قبل الفتاة العذراء يرفع من خطر تعرض غشاء البكارة للضرر في حال محاولة وضع جسم غريب داخل المهبل أو إدخال أصابع اليد داخل المهبل بهدف زيادة التحفيز، أو عن طريق الخطأ أثناء ممارسة العادة، كما أن الضغط الشديد على المهبل بهدف التحفيز يرفع من خطر تعرض الغشاء للضرر، لذلك يجب الحذر من ممارسة مثل هذه الأنشطة في حال الرغبة بالمحافظة على سلامة غشاء البكارة.

توجد مجموعة من المخاطر التي قد تصاحب ممارسة العادة السرية بكثرة أيضاً، مثل تهيج الجلد نتيجة الاحتكاك، وانخفاض معدل الحساسية الجنسية بعد الزواج، وغيرها من الأضرار.

أنصحك بمراجعة طبيبة مختصة في حال ملاحظة أن التفكير الجنسي يستحوذ على جزء كبير من حياتك أو يؤثر في قدرتك على ممارسة حياتك بشكل طبيعي، وبدورها سوف تقدم لك النصائح المناسبة للحد من هذه المشكلة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الضعف الجنسي وقلة الرغبه ما الدواء المناسب والذي لا يؤسر علي الصحة

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل عند القيام بلعادة السرية مع الاخت ماهي الاضرار وماهو الوقت الدي يستغرقه الانسان العادي في العادة السرية هل 6-7...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه