ما هو القدف السريع ما المقصود فيه كيف يحدث ومتى يحدث و الكم جميعا

ما هو القدف السريع ما المقصود فيه كيف يحدث ومتى يحدث و الكم جميعا
icon 12 نوفمبر 2014
icon 6594
السلام عليكم .. ما هو القدف السريع ما المقصود فيه كيف يحدث ومتى يحدث وشكرا الكم جميعا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سرعة القذف هو خروج السائل المنوي من العضو الذكري أثناء ممارسة الجنس بشكل أسرع مما هو مرغوب ، أي في خلال زقل من دقيقتين بعد الإيلاج. بالرغم من كون القذف المبكر مشكلة جنسية شائعة تؤثر في رجل واحد من كل ثلاثة رجال الا أنها قابلة للعلاج , للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس. 1 2014-11-12 15:26:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
سرعة القذف هو خروج السائل المنوي من العضو الذكري أثناء ممارسة الجنس بشكل أسرع مما هو مرغوب ، أي في خلال زقل من دقيقتين بعد الإيلاج. بالرغم من كون القذف المبكر مشكلة جنسية شائعة تؤثر في رجل واحد من كل ثلاثة رجال الا أنها قابلة للعلاج , للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هي الطريقة المناسبة في الجماع والايام من اجل الحمل وهل من الممكن حدوث حمل...

أفضل طريقة للجماع من أجل الحمل هو طريقة الفارس، أي وجود الرجل فوق المرأة وبقائها نصف ساعة مستلقية بعد الجماع. تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  إذا لم يتم القذف في المهبل فإمكانية الحمل ضيفة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه ماهو اقل سرعه لحركه الحيوانات المنويه اللتى ان قلت عنها...

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها. مستوى الفركتوز: يقاس مستوى الفركتوز في السائل المنوي والعادي يكون بين ٣ملغم لكل ميليلتر والنسبة القليلة يمكن أن تفسر بمشاكل في الحويصلات المنوية. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ... حل يحصل الحمل بدون انت تقذف الزوجة وكيف يحدث ذلك.. شكرا

يحدث الحمل نتيجة قذف السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية من قبل الرجل والتقاء الحيوانات المنوية بالبويضة والعمل على تخصيبها حتى لو لم يحصل القذف من قبل الزوجة. وتجدر الإشارة أنه قد يحصل القذف من قبل المرأة (القذف الأنثوي ولكنه لا يعتبر شرطاً أساسياً لحصول الحمل، حيث أن قذف المرأة يعتبر دليلاً على الوصول إلى الإثارة والنشوة الجنسية ولا علاقة له بحصول الحمل على الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلى أن قذف المرأة عبارة عن تدفق غدة تسمى سكين أو تدعى البروستاتا الأنثوية موجودة على الجدار الأمامي للمهبل وتحيط بالإحليل، ويختلف بشكل كلي عن إفرازات المهبل وعنق الرحم التي تقوم بتليين وترطيب المهبل خلال عملية الجماع. 

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 24

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم ، اعاني من ضعف بالانتصاب ويزداد يوما بعد يوم ، ما حل هذه المشكلة وكيف اعلم انهُ لدي...

يحدث، إذا كنت تمارس العادة السرية وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم سؤالي هو : زوجي عند القذف ينزل القلييييييييييل من السائل المنوي فهل هدا شئ عادي ام ﻻ؟ وما...

تتعدد أسباب خروج كمية قليلة من السائل المنوي عند القذف ومن هذه الأسباب:

  • تقدم العمر.
  • ضعف في عضلات الحوض.
  • القذف الرجوعي نتيجة عملية في الخصية أو البروستاتا، أو تناول أدوية معينة، أو تلف في الأعصاب وغيرها.
  • انخفاض مستويات الهرمونات الذكرية نتيجة وجود مشكلة في الخصيتين.
  • تناول أدوية معينة مثل أدوية علاج السكري وضغط الدم والاكتئاب وغيرها.
  • مرض السكري.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب زيارة الطبيب المختص من أجل عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لصرف العلاج المناسب في حال عدم نجاح النصائح التالية من أجل زيادة حجم السائل المنوي وتعداد الحيوانات المنوية:

  • مراجعة جميع الأدوية المستخدمة وتقييم تأثيرها على كمية السائل المنوي.
  • ممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض (تمارين كيجل للرجال).
  • الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم بين 7-9 ساعات.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تجنب التدخين.
  • تناول مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، فيتامين هـ، السيلينيوم وغيرها.
  • تجنب تناول الأطعمة الدهنية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أريد أن أعرف منكم أسباب القذف السريع وما هو العلاج المناسب له وهل العجز الجنسى نفس مرض القذف...

أسباب القذف السريع : 1.أسباب شخصية : يشكل القلق القاسم المشترك بين جميع حالات الخلل الوظيفي الجنسي، والوضع النفسي للشخص،الذي يتعلق بمدى نجاحه في الحياة، ومدى تحقيق أهدافه. 2.أسباب متعلقة بالمشكلات الزوجية . 1.القذف السريع الناجم عن سوء الثقافة الجنسية . وهذه المشكلة هي الأكثر شيوعا ولا سيما عند الشبان . 2.القذف السريع الناجم عن اضطراب في الشخصية , كالحالة العصابية . ففي هذه الحالة نلاحظ أن الشخص يقذف بسرعة مثلما يتحدث و يأكل و يمشي بسرعة . 3.القذف السريع الناجم عن مشاكل في العلاقة الزوجية , فتصبح سرعة القذف نوعا من " تصفية الحساب ". العلاج يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة . وهو يخنلف عن مرض العجز الجنسي، راجع المصطلحين في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم وشكراً لكم على هاذا الموقع سؤالي هو ما هي الأوقات التي لا يمكن للزوج أن يجامع زوجته ؟...

بشكل عام لا يجامع الرجل زوجته في أثناء الدورة الشهرية، إذ يكون الجهاز التناسلي مليء بالدم من الدورة، ويكون الوضع النفسي للمرأة غير مشجع، أما عدا ذلك ورذا لم يكن هناك هواجس من الحمل فجميع الزوقات جيدة للجماع بشرط موافقة الطرفين،

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم السؤال هو فتاة بعمر 25 عام تحت ظروف معينة او خطأ قامت بفعل الجماع من الدبر ( الشرج)...

أضرار الجنس الشرجي هي نقل الجراثيم بين المنطقتين التناسلية والشرج، وقد يحدث أمراض معينة!أما الإدمان فمشكلة جسدية ونفسية وبحاجة لاستشارة اختصاصي نفسية، أو تقتنع بترك هذه العادة ذاتياً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه