ما هي أسباب التهاب البروستاتا ؟

icon 21 أبريل 2016
icon 3093
ما هي أسباب التهاب البروستاتا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب البروستات متنوعة و قد تكون غير معروفة و ترتبط ارتباط فعلي بالطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي عند الذكور بالإضافة إلى العوامل الاخرى نذكر منها : - عدوى بكتيرية في البروستات، و خاصة البكتيريا التي تسبب عدوى الجهاز البولي. - عدوى متكررة في المثانة البولية. - ممارسة الجنس الشرجي. - ممارسة الجنس مع شريك مصاب بأمراض منقولة جنسياً دون استخدام الواقي الذكري، وهنا أكثر أنواع البكتيريا المسبب لعدوى هي الكلاميديا Chlamydia و Gonorrhea. - تضخم البروستات الحميد المرتبط بتقدم السن. - تشوهات في الطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي. - التهاب البربخ. 2 2016-04-22 13:17:30
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب البروستات متنوعة و قد تكون غير معروفة و ترتبط ارتباط فعلي بالطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي عند الذكور بالإضافة إلى العوامل الاخرى نذكر منها : - عدوى بكتيرية في البروستات، و خاصة البكتيريا التي تسبب عدوى الجهاز البولي. - عدوى متكررة في المثانة البولية. - ممارسة الجنس الشرجي. - ممارسة الجنس مع شريك مصاب بأمراض منقولة جنسياً دون استخدام الواقي الذكري، وهنا أكثر أنواع البكتيريا المسبب لعدوى هي الكلاميديا Chlamydia و Gonorrhea. - تضخم البروستات الحميد المرتبط بتقدم السن. - تشوهات في الطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي. - التهاب البربخ.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة 36

في الأمراض الجنسية

ما هي اعراض احتقان البروستات ..وماهي مضاعفتها ...وكيفية علاج احتقان البروستاتا

إن احتقان البروستاتا هو تجمع السوائل في غدة البروستاتا مما يؤدي إلى تورمها الناتج عن زيادة تدفق الدم إلى غدة البروستاتا.

وحالة احتقان البروستاتا تختلف عن التهاب البروستاتا،  إذ إن التهاب البروستاتا ناتج عن عدوى يؤدي لتضخم غدة البروستاتا وحدوث ألم عند التبول.

أعراض احتقان البروستاتا تتمثل بما يلي:

  • ألم في الأعضاء التناسلية.
  • الشعور المستمر بعدم القدرة على افرا المثانة.
  • صعوبة البدء والإنتهاء من التبول.
  • تكرار التبول.
  • الشعور للحاجة للتبول فور الإنتهاء من التبول.

 مضاعفات احتقان البروستاتا:

  • انحباس البول مما يجعل المريض بحاجة لإجراء عملية جراحية أو تركيب القثطار البولي.
  • التهابات المسالك البولية.
  • تلف عضلات المثانة، مما يؤدي للإصابة بأمراض الكلى والمثانة.

مع ذلك لا يعتبر احتقان البروستاتا مرض بحد ذاته يحتاج لعلاج، ولكن يجب الإكثار من شرب الماء حتى لا تتعرض لإلتهابات المجاري البولية.

وتكون خيارات العلاج مايلي:

  • مسكنات الألم.
  • مضاادات مستقبلات ألفا.

للمزيد، اقرأ:

ما الفرق بين احتقان البروستاتا والتهاب البروستاتا؟

 

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما علاج احتقان البروستات وهل ما اعانيه من ضعف الانتصاب وقله رغبه جنسيه بسبب الاحتقان ام وجود التهاب في البروستات

التهاب البروستاتا في عمرك غير عادي، وضعف الانتصاب هو في الغالب ناجم عن ضعف اللياقة البدنية أو ضعف التغذية، ينصح بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات والفواكه والخضروات.، ويمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض التهاب البروستاتا

التهاب البرُوستاتا هو حالة التهاب يُصيب غدة البروستات (و هي غدة ذكرية تقع بين المثانة و القضيب و تفرز السائل المنوي)، إما بسبب إصابتها بعدوى مما يؤدي إلى تهيجها و انتفاخها و إصابتها بحالة الالتهاب أو نتيجة أمراض أواضطرابات أخرى . يقسم التهاب البروستات إلى نوعين : - التهاب البروستات الحاد و سببه في أغلب الاحيان عدوى بكتيرية و يحدث هذا النوع من الالتهاب بشكل مفاجئ. -التهاب البروستات المزمن و قد يكون سببه عدوى بكتيرية او اضطرابات في منطقة الحوض حيث يستمر الالتهاب لمدة تتجاوز 3 أشهر ولكن يكون أقل حدة من الالتهاب الحاد. للمزيد اجع التهاب البروستاتا في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اعراض التهاب المفاصل الارتكاسي الناتج عن السيلان

مُعظم أنواع التهاب المفاصل تسبِّب الألمَ والتورُّم في المفاصل. والمَفصِلُ هو مكان التقاء عظمين، كما في المِرفَق أو الرُّكبَة مثلاً يمكن أن يُصابَ المريضُ بنوباتٍ من الحُمَّى والقشعريرة، إضافةً إلى الأعراض المُعتادة لالتهاب المفاصل يمكن أن تؤِّدي إصابة المَفصِل بالعدوى والتهابه إلى إلحاق الضرر بالغُضروف والمحفظة الزليلية. وهذا ما يؤدِّي إلى ألمٍ وتشوُّهٍ في المَفصِل. وقد تظهر أيضاً أعراضٌ أخرى للعدوى كالقشعريرة والحُمَّى مثلاً. تعتمد معالجةُ التهاب المفاصل الناتج عن العدوى على سبب العدوى. وقد تشتمل المعالجةُ على استخدام المضادَّات الحيوية وغيرها من الأدوية، إضافةً إلى بزل المَفصِل، والجراحة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ممكن اعرف ايه عى اسباب التهاب البروستاتا و كم من الوقت يستغرق علاج الالتهاب

يقسم التهاب البروستات الى التهاب حاد يعالج خلال فترة اسبوع والى التهاب مزمن بالاصل هو التهاب حاد لم يعالج كما يجب يستمر علاج الالتهاب المزمن الى فتره طويله تزيد على الشهر في اغلب الحالات تكون اسباب الالتهاب عباره عن عدوى جرثوميه تنتقل الى البروستات من الجهاز التناسلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه