ما هي اقل مده بعد علاقه مشبوهه بالزهري او الهيربس للظهور بفحص الدم وان ظهرت أعراض فطريات متى تظهر المضادات للفيروس بالدم وهل أسبوعين كافي

icon 12 يونيو 2016
icon 2879
ما هي اقل مده بعد علاقه مشبوهه بالزهري او الهيربس للظهور بفحص الدم وان ظهرت أعراض فطريات متى تظهر المضادات للفيروس بالدم وهل أسبوعين كافي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمت الاجابه قبل ذلك الفتره كافيه 0 2016-06-13 07:03:53
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تمت الاجابه قبل ذلك الفتره كافيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الأطباء الأكارم إذا ظهرت أعراض الإصابة بفيروس hiv 1 أو 2 ألايجب أن تظهر بعدها بشهرين أو ثلاث على أبعد...

عدة اختبارات يمكن العثور على أجسام مضادة لأو المادة الوراثية (RNA) من فيروس نقص المناعة البشرية. وتشمل هذه الاختبارات: - اختبارات اللعاب - يتم استخدام قطعة من القطن للحصول على اللعاب من داخل الفم. يتم وضع القطنة في قارورة وتقديمها إلى المختبر للفحص. وتصبح النتيجة متوفرة في ثلاثة أيام . وينبغي تأكيد النتائج الإيجابية مع اختبار الدم. -اختبار الحمل الفيروسي -Viral Load Test هذا الاختبار يقيس كمية الفيروس في الدم. عموما، انها تستخدم عموماً لرصد التقدم المحرز في العلاج أو الكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شهر مبارك ما الوقت المحدد لظهور الزهري والهيربس بعد العلاقه هل تظهر خلال أسبوعين او شهر لظهور المضادات حتى نحكم...

المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. الهربس قد لا تظهر أعراضه ويبقى كامنا لسنوات حتى يحصل ضعف في المناعة فيظهر ه أعراضه مثل الفقاعات وغيرها. ويمكن تشخيص وجود الفيروسات في الدم في المختبر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليلpcr يكشف وجود فيروسات بالجسم بما فيها فيروس الايدز ام لا؟وماهو افضل تحليل لكشف الايدز بعد مرور سنوات من...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. وجميع فحوصات الإيدز مفيدة على المدى الطويل!! مثل اختبارات الأجسام المضادة-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) إختبارات سريعة للأجسام المضادة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقد عملت فحص للإيدز والزهري و كانت أخر مره مارست فيها الجنس 29 او 33 يوم قبل الفحص و قد...

عند الغالبية العظمى تكون اضداد الفيروس قابلة للكشف بالاليزا بعد 6 الى 12 اسبوع من العدوى وفي حالات نادرة تحتاج الى عدة اشهر لذلك اذا اردت التاكد عليك اعادة الفحص بعد فترة واذا سلبي غالبا ينفي المرض اما اذا كان ايجابي تحتاج الى فحص اخر هو البقعة الغربية(ويسترن بلوت) للتاكيد لانها قد تكون نتيجة ايجابية كاذبة او مغلوطة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اجريت فحوص الهربس بعد العلاقه 40 يوم igm سالبه،وبعدها 3 اشهر igm سالبة ولكن igg موجبة،بعدها 4 اشهر اعدت التحليل...

إذا كان اختبار لهربسIgG ولكن ليس IgM إيجابي، فإن عدوى الهربس قد لا تكون حديثة. وربما كنت قد اصبت بالعدوى منذ مدة شهرين على الاقل. الأشخاص المصابين بعدوى جديدة أكثر عرضة للنتائج اختبار إيجابية لكلا الهربس IgM والغلوبولين المناعيIgG . وربما أيضا تكون النتائج إيجابية لهربس الغلوبولين المناعيIgG وحده. العكس، مع ذلك ليس صحيحا. نتائج الهربس الإيجابية IgGو IgM معا لا تعني بالضرورة أن الإصابة حديثة. ما بين 30 و 70 في المئة من المرضى الذين يعانون من العدوى المتكررة للهربس سيتم اختبار إيجابية لهربس الغلوبولين المناعيIgG.لذلك النتيجة اريجابية تعني أنك قد أصبت سابقاً بالهربس، وحاليا لاإصابة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

بعد كم يوم ممكن فحص الايدز بعد الشك في الإصابة؟ وبعد كم يوم ممكن فحص الدم الخاص في الهربس التناسلي...

عند الشك بالتعرض لفيروس نقص المناعية البشري المسبب لمرض الإيدز ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

هناك العديد من الفحوصات والتي تختلف فيما بينها بآلية العمل، والمدة التي تحتاجها لإعطاء النتائج، والمدة التي تعطي نتائج صحيحة بعد التعرض للفيروس، ونوعية العينة المطلوبة من الشخص. 

من أهم تلك الفحوصات ما يلي:

  • فحص الحمض النووري للفيروس.
  • فحص المستضد والأجسام المضادة.
  • فحص الأجسام المضادة. 

قد تظهر النتائج خلال عدة أيام من أخذ العينة كما في فحص الحمض النووي وفحص المستضد والأجسام المضادة، أو قد تحتاج فقط 30 دقيقة لإعطاء النتائج كما في: الفحص السريع للأجسام المضادة، وفحص المستضد والجسم المضاد السريع، والفحص الذاتي للأجسام المضادة عن طريق السائل الفموي. 

أما فيما يتعلق بالوقت الذي يحتاجه كل فحص لاعتماد نتائجه بعد التعرض للفيروس  نقص المناعية البشري، فهو كما يلي:

  • فحص الحمض النووي ما بين 10-33 يوم من احتمالية التعرض للفيروس.
  • فحص المستضد والأجسام المضادة الذي عن طريق دم الوريد ما بين 10-45 يوم من احتمالية التعرض للفيروس. 
  • فحص المستضد والأجسام المضادة الذي عن طريق دم وخز الإصبع ما بين 18-90 يوم من احتمالية التعرض للفيروس.
  • فحص الأجسام المضادة ما بين 23-90 يوم من احتمالية التعرض للفيروس. 

لذا في حال ظهور النتائج سلبية للفحوصات السابقة يجب أخذ الحيطة والحذر لطالما لم تنتهي الفترة التي يمكن للفحص الكشف عنها، ويوصى بإعادة الفحص بعد انتهاء الفترة للتأكد من عدم وجود الفيروس وأن النتيجة حقاً سلبية. 

أما فيما يتعلق بالهربس التناسلي، فإن فترة الحضانة للفيروس تتراوح ما بين 2 - 12 يوم، وهذا يعني إن أفضل وقت للفحص هو إما عند ظهور الأعراض الدالة عليه أو عند تجاوز مدة 12 يوم من احتمالية التعرض للفيروس. فهناك عدة أنواع من الفحوصات أهمها ما يلي:

  • الزرع الفيروسي ولكن قد يعطي نتيجة سلبية خاطئة.
  • فحص مستضدات الفيروس.
  • فحص الأجسام المضادة.
  • اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه