ماهي اسباب العقم عند الرجال

icon 22 ديسمبر 2013
icon 1076
ماهي اسباب العقم عند الرجال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأسباب عديدة : هناك اسباب تتعلق بالغدد ( نقص إنتاج هرمون L.H & F.S.H، تلف في الغدة النخامية،ارتفاع نسبة هرمون الحليب انخفاض في هرمون الذكورة) ... وهناك اسباب تتعلق بالخصيتين ( الدوالي ، التهاب الخصية ) ..... او مرض عضوي وعدم انتاج حيوانات منوية وممكن ايضاً اسباب خلقية ، التهاب البريخ التهاب البروستات ، البكتيريا ، خلل في الجماع ، عدم حصول الجماع في الوقت المناسب اي نزول البويضة ، عدم حصول انتصاب لاسباب نفسية او عضوية او شرايين ، ، تشوه خلقي في فتحة خروج السائل المنوي الخ الخ الخ 2 2013-12-23 02:23:52
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الأسباب عديدة : هناك اسباب تتعلق بالغدد ( نقص إنتاج هرمون L.H & F.S.H، تلف في الغدة النخامية،ارتفاع نسبة هرمون الحليب انخفاض في هرمون الذكورة) ... وهناك اسباب تتعلق بالخصيتين ( الدوالي ، التهاب الخصية ) ..... او مرض عضوي وعدم انتاج حيوانات منوية وممكن ايضاً اسباب خلقية ، التهاب البريخ التهاب البروستات ، البكتيريا ، خلل في الجماع ، عدم حصول الجماع في الوقت المناسب اي نزول البويضة ، عدم حصول انتصاب لاسباب نفسية او عضوية او شرايين ، ، تشوه خلقي في فتحة خروج السائل المنوي الخ الخ الخ

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أسباب و علامات العقم عند الرجال

تنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي.تظهر علامات وأعراض الاصابة بالعقم على النحو التالي: - عدم القدرة على الانجاب رغم حدوث اتصال جنسي لفترة تزيد عن 12 شهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الاسباب التي تؤدي الى العقم عند الرجال ؟ وهل يكون علاج في بعض الحالات ؟

تنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي. والعلاج حسب الحالة!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو اسبب منع الانجاب عند الرجال

وتنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي أسباب قلة المني لدى الرجال وهل الافراط في تناول الشاي من هذه الأسباب وشكرا

تعتمد كمية المني على ١- نشاط الخصية ويعتمد على الهرمونات في الجسم (تستوستيرون) ٢- كمية الغذاء المتاح من البروتينات والفيتامينات والمعادن ٣- النشاط الرياضي الذي يحدد انشاط الدورة الدموية ٤- العمر، فكلما زاد العمر قل نشاط الخصية ٥- الأدوية التي يتناولها الشخص ، قأدوية ارتفاع ضغط الدم مثلا تمنع تكون المنويات! الشاي ليس له علاقة!. ويحدث انعدام المني في حالة: ١- التعرض للأشعة ٢- نقص أفراز هرمون التستوسيرون ٣- ارتجاع المني ، خاصة بعد عمليات استئصال الموثة. أو انسداد القنوات الناجم عن التهاب أو ورم في البربخ . ٤-استعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ٥- نقص التغذية الملائمة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

اسباب سرعة القذف عند الرجال

يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما أسباب البرود الجنسي لدى المرأة ؟؟ طرق علاجها بالتفصيل ؟؟

بنتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط, القلق, الاكتئاب, او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم, -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, -و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما علاج تاخر القذف لدى الرجال?

من الإجراءات العلاجية المتبعة لعلاج تأخر القذف : - يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية . - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية - الابتعاد عن التوتر والقلق - الإمتناع عن تناول الكحول

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو علاج سرعة القذف عند الرجال وما أسبابه

يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية والعلاج:- تمارين كيغل، عندما يقترب الرجل المنخرط في الجماع مع شريك حياته إلى نقطة اللاعودة للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل كثره اكل الكركم يسبب العقم لدى الرجال ؟؟

الأضرار الجانبية للكركم : 1- يجب عدم الاستمرار في استخدام الكركم لأكثر من ستة أسابيع وعدم زيادة الجرعة عن العادي ولإنه قد يسبب بكثرته ألام في المعدة . 2- يجب عدم إستخدام الكركم في حالات مرضى المرارة وحصى المرارة وللحامل أيضا . 3 – يمنع إستخدام الكركم أيضا في حالة الشخاص الذين يتناولون أدوية الضغط .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه