ماهي أسباب قلة المني لدى الرجال وهل الافراط في تناول الشاي من هذه الأسباب وشكرا

icon 27 ديسمبر 2011
icon 1452
ماهي أسباب قلة المني لدى الرجال وهل الافراط في تناول الشاي من هذه الأسباب وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعتمد كمية المني على ١- نشاط الخصية ويعتمد على الهرمونات في الجسم (تستوستيرون) ٢- كمية الغذاء المتاح من البروتينات والفيتامينات والمعادن ٣- النشاط الرياضي الذي يحدد انشاط الدورة الدموية ٤- العمر، فكلما زاد العمر قل نشاط الخصية ٥- الأدوية التي يتناولها الشخص ، قأدوية ارتفاع ضغط الدم مثلا تمنع تكون المنويات! الشاي ليس له علاقة!. ويحدث انعدام المني في حالة: ١- التعرض للأشعة ٢- نقص أفراز هرمون التستوسيرون ٣- ارتجاع المني ، خاصة بعد عمليات استئصال الموثة. أو انسداد القنوات الناجم عن التهاب أو ورم في البربخ . ٤-استعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ٥- نقص التغذية الملائمة. 0 2011-12-28 07:06:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تعتمد كمية المني على ١- نشاط الخصية ويعتمد على الهرمونات في الجسم (تستوستيرون) ٢- كمية الغذاء المتاح من البروتينات والفيتامينات والمعادن ٣- النشاط الرياضي الذي يحدد انشاط الدورة الدموية ٤- العمر، فكلما زاد العمر قل نشاط الخصية ٥- الأدوية التي يتناولها الشخص ، قأدوية ارتفاع ضغط الدم مثلا تمنع تكون المنويات! الشاي ليس له علاقة!. ويحدث انعدام المني في حالة: ١- التعرض للأشعة ٢- نقص أفراز هرمون التستوسيرون ٣- ارتجاع المني ، خاصة بعد عمليات استئصال الموثة. أو انسداد القنوات الناجم عن التهاب أو ورم في البربخ . ٤-استعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ٥- نقص التغذية الملائمة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة 41

في الأمراض الجنسية

اعاني من قلة كبيره في ماء المني المقذوف فما العلاج المقترح بجانب الرياضة.وما هي الاغذية او الاطعمه او الادوية التي...

- الزنك: الموجود في اللحوم الحمراء - وكذلك الكبد والكلاوي واللبن والبيض، بالإضافة إلى المأكولات البحرية مثل المحار، وفي الحبوب مثل الفول والعدس والبازلاء والفاصوليا، - السلينيوم: من خلال: اللحوم الحمراء, التونة, الرنجة, الدجاج, الحبوب كبذور السمسم والقمح، - الكارنيتين: في الجوافة والجريب فروت والطماطم، - فيتامين زيت بذرة القمح، أو حبوب وزيت دوار الشمس - فيتامين (C): فاكهة أو عصائر مثل الليمون والبرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الفراولة وفلفل الطعام. - فيتامين (B): غذاء ملكات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الاسباب التي تؤدي الى العقم عند الرجال ؟ وهل يكون علاج في بعض الحالات ؟

تنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي. والعلاج حسب الحالة!!

سؤال من غير معروف سنة 39

في الأمراض الجنسية

ماهو سبب عدم الرغبه في الجنس ؟2ماهي اسباب سررعه القذف وهل يوجد له علاج ؟3وماهو سبب ضعف الانصاب وهل الكبسولات...

أولاً-تعتمد الرغبة الجنسية على عدة عوامل: ١-عوامل جسدية تشريحية: ٢- عوامل نفسية وثقافية للمزيد راجع شهوة جنسية في القاموس. ثانياً-أسباب القذف السريع : 1.أسباب شخصية 2.أسباب متعلقة بالمشكلات الزوجية القذف السريع الناجم عن سوء الثقافة الجنسية . وهذه المشكلة هي الأكثر شيوعا ولا سيما عند الشبان . 2.القذف السريع الناجم عن اضطراب في الشخصية , كالحالة العصابية . ففي هذه الحالة نلاحظ أن الشخص يقذف بسرعة مثلما يتحدث و يأكل و يمشي بسرعة . راجع انتصاب وقذف سريع في القاموس، عليك زيادة ثقافتك الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم.. أعاني من حروقه عند التبول أغلب الأيام ماهي الأسباب وماهو العلاج المناسب وهل هنالك ضرر في المستقبل على...

ربما يكون هناك التهاب في المسالك البولية , ينصح بعمل تحليل للبول , و اخذ المضاد الحيوي المناسب. استعن بالطبيب لتحديد العلاج, مع املنا لك بالشفاء

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل القات سبب في عدم انجاب الاطفال وما اضراره

هو لا يؤدي لعدم الإنجاب بدليل كثرة اليمنينن، ولكن له مضار كثيرة. مضاره: ١- يؤدي إلى صعوبة التبول، وإفرازات منوية لاإرادية بعد التبول وكذلك الضعف الجنسي. ٢-زيادة السكر في الدم والتعرض لمرض السكري ٣-يقلل نسبة البروتين في الدم مما يؤثر على نمو الجسم ويسبب الهزال وضعف البنية لدى المتعاطين ٤-يسبب عسر الهضم ويؤي إلي البواسير وفقدان الشهية والإمساك، وهو من أهم أعراض تعاطي القات ، حيث يشكو منه كل ماضغينه وسببه مادة التنين ٥-يؤدي إلى ازدياد حالات سرطانات الفم والفك. والقات يؤدي إلى الإدمان.راجع قات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما العناصر التى يتكون منها المنى ويفقدها الجسم بكثرة الاستمناء وما تأثير ذلك الفقد على الجسم وهل كثرة الاستمناء تؤدي...

يتكون المني بشكل عام من حوالي ٩٦٪ من الماء، بالإضافة إلى: • الحيوانات المنوية، والتي تمثل نحو ٢ في المائة من حجم السائل المنوي. • الفركتوز، سكر الفاكهة، التي تغذي الحيوانات المنوية. • فيتامين سيC، مما يساعد على إبقاء الحيوانات المنوية صحية. • بيكربونات الصوديوم، وهو مركب قلوي يحمي الحيوانات المنوية من الوسط الحمضي قليلا في المهبل. • البروتينات والإنزيمات المختلفة. • معادن عدة:: المغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم - والزنك، والتي تعطي السائل المنوي طعم معدني غريب. طعم المني: ويعتمد طعم المني على نوعية الطعام المستهلك، ويوصى في كثير من الأحيان بعصائر الفاكهة لتحلية السائل المنوي،

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل كثره اكل الكركم يسبب العقم لدى الرجال ؟؟

الأضرار الجانبية للكركم : 1- يجب عدم الاستمرار في استخدام الكركم لأكثر من ستة أسابيع وعدم زيادة الجرعة عن العادي ولإنه قد يسبب بكثرته ألام في المعدة . 2- يجب عدم إستخدام الكركم في حالات مرضى المرارة وحصى المرارة وللحامل أيضا . 3 – يمنع إستخدام الكركم أيضا في حالة الشخاص الذين يتناولون أدوية الضغط .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم مشكلتي هي زيت الخس انا أخذته لفترة و ذلك لمنع الاحتلام الليلي فهو سبب لي مشاكل أخري هي...

عليك وقفه وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي اسباب انخفاض مستوي التيستوستيرون وماهي خطوات تحديد اي هذه السباب وطريقة علاج كل سبب منها

عض الرجال لديهم انخفاض كبير في مستويات هرمون تستوستيرون مع تقدم العمر. هذا هو الأرجح عند الرجال الذين يعانون من السمنة أو لديهم مشاكل طبية مزمنة. نقص التستوستيرون ينجم عادة عن اضطراب وراثي أو تلف الخصيتين أو، في حالات نادرة، الافتقار إلى الهرمونات المذكورة التي ينتجها الدماغ،ويعتقد أن واحدا من كل ١٠من كبار السن من الرجال لديهم مستويات منخفضة من هرمون تستوستيرون ولكنه لا يعرف العدد الدقيق. إنتاج أوانخفاض في إنتاج هرمون تستوستيرون عند الذكور ينتج من فشل الخصيتين في العمل بشكل طبيعي بسبب خلل جيني أو مرض أو إصابة، أو ينتج عن قصور الغدد التناسلية أو بسبب التحفيز الهرموني غير الطبيعي للخصيتين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه