ماهي الاضرار الممكنة لتعاطي هرمون التيستيرون في اوقات وكميات مختلفة ؟

icon 28 فبراير 2016
icon 755
ماهي الاضرار الممكنة لتعاطي هرمون التيستيرون في اوقات وكميات مختلفة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول الأدوية الهرمونية بدون إشراف طبي. 0 2016-02-29 14:35:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول الأدوية الهرمونية بدون إشراف طبي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي أعراض نقص هرمون التستوستيرون وماهي أفضل الأدوية لزيادة الهرمون في الجسم

٣- الأعراض المحتملة في سن البلوغ أ- تغيرات المزاج ( تدني الحالة المزاجية و التهيج) ب- تركيز ضعيف ث- انخفاض الطاقة ج- انخفاض قوة العضلات ح- زيادة الدهون في الجسم خ- وقت أطول للتعافي من التمارين د- انخفاض الرغبة الجنسيةا ذ- صعوبة الحصول على الانتصاب والمحافظة عليه ر- حجم قليل للحيوانات المنوية ز- انخفاض نمو اللحية أو الشعر س- تطوير الثدي ( تثدي) ش- الهبات الساخنة، و التعرق ص- هشاشة العظام للمزيد راجع تستوسايرون في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل صحيح أن فول الصويا يقلل من هرمون الذكورة (التستسترون) مما له من آثار سلبية على الانسان ؟ ما هي...

فول الصويا يحتوي على مركبات تسمى الايسوفلافون (جينيستين،دياديزين، وغليسيتين ) والتي تكون بمثابة فيتوإستروجين (الاستروجين النباتي) في جسم الإنسان. انهم مشابهة بنيويا للهرمون الأنثوي، الإستروجين، ويعتقد أن لها تأثيرات مشابهة في الجسم. ويعتبر مستوى هرمون الاستروجين العالي في الرجال طريقا مباشرا إلى انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون، وتناول الصويا - والتي تحتوي على مركبات استروجين - وغالبا ما ينحى عليها باللائمة في خفض هرمون تستوستيرون. وكاما قلت الكمية يكون أفضل!!بل يفضل عدم استكلاكه قدر الإمكان، لأنه موجود في الكثير من المركبات الغذائية المصنعة.

سؤال من ذكر سنة 41

في الأمراض الجنسية

اعاني من قلة كبيره في ماء المني المقذوف فما العلاج المقترح بجانب الرياضة.وما هي الاغذية او الاطعمه او الادوية التي...

- الزنك: الموجود في اللحوم الحمراء - وكذلك الكبد والكلاوي واللبن والبيض، بالإضافة إلى المأكولات البحرية مثل المحار، وفي الحبوب مثل الفول والعدس والبازلاء والفاصوليا، - السلينيوم: من خلال: اللحوم الحمراء, التونة, الرنجة, الدجاج, الحبوب كبذور السمسم والقمح، - الكارنيتين: في الجوافة والجريب فروت والطماطم، - فيتامين زيت بذرة القمح، أو حبوب وزيت دوار الشمس - فيتامين (C): فاكهة أو عصائر مثل الليمون والبرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الفراولة وفلفل الطعام. - فيتامين (B): غذاء ملكات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التعرض لعدة ضربات متوسطة ع الخصى يسبب قلة انتاج هرمون التستيرون ؟ وهل للحالة النفسية دور في قلة الهرمونات...

الحالة النفسية لها تأثير أكيد على الهرمونات والمنويات أيضاً، إذا كنت قلقاً يمكنك مراجعة اختصاصيرمسالك بولية للفحص الطبي. أو تنتظر عدة أيام وستختفي الأعراض المزعجة.

سؤال من أنثى سنة 36

في الأمراض الجنسية

زوجي عنده انعدام الحيوانات المنوية، التحاليل أظهرت نقصا في التستسترون وصف له طبيب حقن و فيتامينات، هل يوجد أمل في...

عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وسيتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

شاب ع ٢٩ ع لدي مرض اسمه قصور الاقناد /متلازمة كالمن/ اي الهرومونات الذكرية قليلة ممايؤدي لعدم تشكل الحيوانات المنوية...

للاسف الشديد...فان هذا المرض معروف.....ومن مضاعفاته ما ذكرت راجع اختصاصي الغدد الصماء.....فربما باعطائك الهرمونات ..قد يتحسن مستوى التستسترون عندك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه