ماهي التمارين التي تعمل علا تضييق فتحة الشرج

icon 21 فبراير 2018
icon 11270
ماهي التمارين التي تعمل علا تضييق فتحة الشرج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمارين كيغل جيده لتقوية عضلات العانه 2 2018-02-25 09:52:19
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تمارين كيغل جيده لتقوية عضلات العانه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي التمرينات لتضييق فتحه الشرج؟

تمارين كيغل اتقوية عضلات الحوض،وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أرغب في توسيع فتحة الشرج قليلا. ماهي الطريقة المنزلية المفيدة .

قد تكون فتحة الشرج أصغر مما يجب أن تكون، وذلك لعدة أسباب منها:

  • البواسير.
  • ضيق الشرج بعد جراحة القولون والمستقيم.
  • الشرخ الشرجي.
  • الالتهاب الشرجي.

ينطوي التمدد الشرجي على إدخال أداة خاصة في فتحة الشرج لإبقائه مفتوحًا. يتم التوسيع من خلال سلسلة من الموسعات الشرجية بأحجام مختلفة، وهي تأتي في خمسة أحجام مختلفة. تحتوي هذه الموسعات البلاستيكية على طرف مستدير للإدخال السلس، ولها أيضًا قاعدة على شكل قرص تتمسك بها أثناء الاستخدام، ويجب إجراء توسيع الشرج فقط بناءً على توصية الطبيب باستخدام جدول زمني محدد.
يوصى بالتمدد الشرجي كمكمل لعلاج مشاكل وأمراض القولون والمستقيم المختلفة، خاصةً إذا كان من الصعب تمرير البراز العادي.
على الرغم من أهمية التوسع الشرجي لمشاكل المستقيم والقولون؛ إلا أن التوسع بدون سبب طبي واضح وبدون استشارة الطبيب المختص قد يسبب الأذى و يحمل معه الكثير من الخطورة، ولاينصح بعمله باستخدام أدوات منزلية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تمارين كيغل تساعد علي تضيق فتحه الشرج للرجال ؟ و كم تاخذ من الوقت ل تعود الفتحه كما كانت...

و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعد في تقوية عضلات الحوض، والحصول : ١- انتصاب قوي.
 ٢- تقوية القذف. ٣- السيطرة على القذف المبكر. ٤- زيادة فعالية غدة البروستاتا. وعضلات الحوض هي المسؤولة عن فتحة الشرج، وتحتاج التمارين إلى ثلاثة أشهر على الأقل.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ممارسة الجنس من فتحة الشرج للذكر وإنزال المني بداخلها ماهي الاضرار وكيف ابتعد عن هذي العمليه

يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج. وعليك البحث عن السبب، وربما تتوجه لطبيب مفسي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تمارين كيجل تضيق فتحة الشرج وتعود لطبيعتها؟.

الفكرة الاساسية من عمل تمارين كيجل هي تقوية عضلات الحوض، وبالنسبة لفتحة الشرج فهي تتكون من عضلات خارجية للصمام يتم التحكم بها بشكل ارادي ويستخدمها الانسان لمنع تسرب الغازات أو البراز، وعضلات داخلية للصمام تعمل بشكل لا ارادي وتغلق الصمام من الداخل. 

وجود مشكلة في فتحة الشرج مثل سلس البراز، أو تضرر فتحة الشرج نتيجة عملية جراحية أو بعد الولادة الطبيعية يمكن أن يؤثر على مقدار تقلص الفتحة وعلى القدرة على التحكم في البراز، لذلك يمكن ممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات فتحة الشرج.

ويجب الانتباه إلى اهمية تحديد العضلة التي نريد تدريبها، ففي عمل تمارين كيجل لفتحة الشرج يتم الاسترخاء، والمباشرة بالدفع بشكل قليل لاخراج الغاز أو البراز ثم امساك النفس عن طريق قبض منطقة الشرج بشكل ارادي، تكرار هذه الحركة 5 مرات يوميا يساعد في زيادة قوة عضلات فتحة الشرج وتصغير تمددها، مع ضرورة عدم المبالغة في عمل تمارين كيجل لتجنب تعب العضلات واعطاء نتيجة عكسية. وبالطبع يحتاج الامر الى عدة شهور من الممارسة لملاحظة نتيجة واضحة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن انقباض فتحة الشرج مرة اخرى نتيجة ممارسة جنس لوطى وعدم بيانها فى الكشوفات الطبية العسكرية؟ وماهى الطرق التى...

عودة الجلد وفتحة الشرج إلى حالتها الطبيعية صعبة وتستغرق وقتاً طويلاً من الابتعاد عن الممارسة. والابتعاد عن الممارسة بحاجة لقرار والصبر على تنفيذ القرار، ويمكن الاستعانة بوسائل مساعدة مثل الصلاة والنشغال بهوايات جديدة مثل المطالعة والرياضة وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه