ماهي المأكولات التي تزيد من ( السائل المنوي ) و ( الحيوانات المنويه )

icon 26 سبتمبر 2014
icon 11478
ماهي المأكولات التي تزيد من ( السائل المنوي ) و ( الحيوانات المنويه )
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التغذيه المتوازنه المحتويه على المكونات الاساسيه من كربوهيدرات وبروتين وزيت هي الاساس بالاضافه للفيتامينات والفواكه والخضروات الطازجه تناول العسل وغذاء ملكات النحل والمكسرات مفيد 2 2014-09-28 09:07:41
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
التغذيه المتوازنه المحتويه على المكونات الاساسيه من كربوهيدرات وبروتين وزيت هي الاساس بالاضافه للفيتامينات والفواكه والخضروات الطازجه تناول العسل وغذاء ملكات النحل والمكسرات مفيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي نوع الادوية و الاكلات التي يزيد من حجم وحركة الحيوانات المنوية وماهو الحجم الطبيعي للمني الرجل بلمليمتر؟

العادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.تؤخذ هذه الأدوية تحت إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي المشروبات التي تزيد الحيوانات المنوية؟

أود الإشارة بداية أنه في حال المعاناة من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية فتجدر مراجعة الطبيب لتشخيص سبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية وتحديد العلاج المناسب، لأن بعض أنواع الانخفاض في عدد الحيوانات المنوية قد يكون ناجمًا عن أسباب ثانوية يمكن علاجها واستعادة المعدل الطبيعي لإنتاج الحيوانات المنوية.

أما في حال تم تحديد سبب انخفاض الحيوانات المنوية من قبل الطبيب المختص ووصف العلاج المناسب والرغبة في معرفة طرق طبيعية إضافية لرفع عدد الحيوانات المنوية فإنه لا يوجد مشروبات محددة ترفع عدد الحيوانات المنوية، ولكن يساهم كل من فيتامين ج، والزنك في رفع إنتاج الحيوانات المنوية، ومن الفواكه وعصائرها التي تحتوي على هذه العناصر ما يأتي:

  • الرمان.
  • الحمضيات.
  • الفراولة.
  • الكيوي.

يوجد مجموعة من النصائح الأخرى التي  تساهم في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، ومنها الآتي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري.
  • الحصول على معدلات طبيعية من فيتامين ج، وفيتامين د، والزنك.
  • الحصول على الراحة الكافية.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • استخدام مكملات جذور الماكا.
  • خسارة الوزن الزائد.
  • تناول مكملات حمض الفوليك بعد استشارة الطبيب.
  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحول.
  • الحصول على عدد كافي من ساعات النوم.
  • الحد من تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على إيزوفلافون (بالإنجليزية: Isoflavones)مثل الصويا، لأن هذه العناصر قد تؤدي إلى الحد من إنتاج الحيوانات المنوية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي نسبه حركه الحيوان المنوي في السائل الطبيعيه

يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب ٥- كلما تناقصت نسبة النطاف المتحركة عن ٦٠٪ كلما قلت فرصة الانجاب ٦- كلما ازدادت نسبة النطاف ذات المظهر غير الطبيعي كلما ازدادت فرصة العقم.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ما الماكولات المتوفره في كربوهيدرات والبروتين التي تزيد من السائل المنوي و الحيوانات المنويه مثل ايه مثلا من...

الكربوهيدرات موجود في الخبز والبطاطا، والبروتين في اللحوم بجميع أنواعها، والمكسرات هي البذور واللوز والفستق والبندق والجوز وغيرها من البذرو المأكولة وخاصة المحمصات.. وإلى جانبها يجب الاهتمام بالتغذية امتوازنة والرياضة اليومية، وتناول العسل وعسل الملكات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الادوية التي كمية الساىل المنوي

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عن كيفية زيادة الحيوانات المنويه وعن علاج اللزوجه في الحيوانات المنويه .

يوجد علاجات لزيادة عدد الحيوانات المنويه لكن لا ينصح باستعمالها الا بعد عمل دراسه مستفيضه للسائل المنوي وللهرمونات في الدم ومستواها بالنسبه للزوجه فيوجد كذلك ادويه تعطى لهذه الغايه عند الضروره

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف زياده السائل المنوي وكيف زياده الحيونات المنويه

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه