ماهية اعراض مرض السيلان

icon 17 يناير 2017
icon 7468
ماهية اعراض مرض السيلان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تظهر علامات وأعراض الإصابة بداء السيلان في الذكور على النحو التالي: - تورم الخصيتين يرافقه ألم في الخصية - ألم مصاحب للتبول - خروج افرازات من القضيب الذكري ذات لون مائل للصفرة . للمزيد من التفاصيل راجع داء السيلان في القاموس. 1 2017-01-17 13:03:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد تظهر علامات وأعراض الإصابة بداء السيلان في الذكور على النحو التالي: - تورم الخصيتين يرافقه ألم في الخصية - ألم مصاحب للتبول - خروج افرازات من القضيب الذكري ذات لون مائل للصفرة . للمزيد من التفاصيل راجع داء السيلان في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض السيلان اعراضه؟

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . يعالج داء السيلان باستخدام المضادات الحيوية التالية : - سيبروفلوكسسين - ليفوفلوكسسين - سيفترياكزون و في معظم الحالات يحتاج المريض لتناول عقاقير دوائية مناسبة لعلاج الكلاميديا (في الغالب دوكسيسيكلين أزيثروميسين ، فوجد أن 50% من حالات الإصابة بالسيلان مصابة بالكلاميديا أيضاً، للمزيد راجع داءالسيلان في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي أعراض السيلان

اعراض الاصابة بداء السيلان لدى الاناث تكون على النحو التالي: - حدوث ألم مصاحب لعملية التبول او الجماع - احمرار منطقة عنق الرحم - خروج افرازات ذات رائحة غير مألوفة بعد انتهاء الجماع - تهيج وتورم قناة المهبل - الشعور بعدم الإرتياح او الحكة في منطقه المهبل للمزيد راجعي داء السيلان في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسباب مرض السيلان؟

هو مرض منقول جنسيا يمكن أن يصيب الإناث و الرجال، تسببه المكورات البنية. على الرغم من الوسيلة الأشهر لانتقاله هي عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن أن ينتقل بطرق أخرى (مثل انتقاله من الأم إلى الطفل أثناء عملية الولادة)، و تتراوح الحالة في شدتها من مريض لآخر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

مراحل مرض السيلان

لا توجد مراحل لداء السيلان، اعراض الاصابة بداء السيلان لدى الاناث تكون على النحو التالي: - حدوث ألم مصاحب لعملية التبول او الجماع - احمرار منطقة عنق الرحم - خروج افرازات ذات رائحة غير مألوفة بعد انتهاء الجماع - تهيج وتورم قناة المهبل - الشعور بعدم الإرتياح او الحكة في منطقه المهبل - في حال تعرض المستقيم للإصابة فإن الأعراض تشمل : - الحكة الشرجية . - خروج القيح من فتحة الشرج . - الشعور بالضغط اثناء حركة الامعاء - ملاحظة خروج الدم من فتحة الشرج . للمزيد راجعي داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعراض مرض سيلان

في معظم الحالات لا تظهر أعراض داء السيلان على المصاب ولكن ان وجدت فهي تختلف تبعاً لجنس المصاب اي أنها تختلف في الذكور عنها في الإناث . قد تظهر علامات وأعراض الإصابة بداء السيلان في الذكور على النحو التالي: - تورم الخصيتين يرافقه ألم في الخصية - ألم مصاحب للتبول - خروج افرازات من القضيب الذكري ذات لون مائل للصفرة . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

علاج مرض السيلان

يعالج داء السيلان باستخدام المضادات الحيوية التالية : - سيبروفلوكسسين (Ciprofloxacin) - ليفوفلوكسسين (Levofloxacin) - سيفترياكزون (Ceftriaxone ) و في معظم الحالات يحتاج المريض لتناول عقاقير دوائية مناسبة لعلاج الكلاميديا (في الغالب دوكسيسيكلين (Doxycycline ) ، أزيثروميسين (Azithromycin ) ) ، فوجد أن 50% من حالات الإصابة بالسيلان مصابة بالكلاميديا أيضاً للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض الكلاميديا

تتسبب البكتيريا المتدثرة الحثرية بالعدوى وتزداد فرصة الاصابة بها عند الأشخاص النشطين جنسياً . وممكن انتقالها من الأم إلى الطفل خلال الولادة مسببة التهاب رئوي أو التهابات في العين للطفل حديث الولادة. عوامل الخطر(الناس الأكثر عرضة للإصابة): - من أعمارهم أقل من 24. - تعدد الشركاء الجنسيين. - عدم استخدام طرق الوقاية الكافية لتجنب انتقال الأمراض المنتقلة جنسياً. - تاريخ مرضي بالإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً. للمزيد راجع كلاميديا في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه