ممارسة العادة السرية بانتظام ما راي الطب بها وخاصة عندما يكون الانسان

ممارسة العادة السرية بانتظام ما راي الطب بها وخاصة عندما يكون الانسان
icon 15 أكتوبر 2016
icon 1028
السلام عليكم ممارسة العادة السرية بانتظام ما راي الطب بها وخاصة عندما يكون الانسان بعيد عن زوجته بحكم العمل خارج الدولة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما يضر في العادة السرية هو الإفراط فتجنبه.ولا تطيل الغيبة. 0 2016-10-18 09:26:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ما يضر في العادة السرية هو الإفراط فتجنبه.ولا تطيل الغيبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم عمري 32سنة مدمن على العادة السرية رايت اجاباتكم تحث على الرياضة اريد ان اعرف ما الذي تقوم به...

الرياضة تنشط الدورة الدموية، وتزيد تدفق الدم في أعضاء الجسم، ومنه الأعضاء التناسلية، وبهذا تحسن من وظيفتها سواء في البناء والإفراز ، وجميع الرياضات مفيدة بدأً من المشي إلى الصيد!!

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته سؤالي هو :- هل العادة السرية لدى الفتيات مرتبطة بالاعصاب أم لا ؟ سؤالي الثاني...

١- العادة السرية غير مرتبطة بالأعصاب مباشرة، ماذا تقصدين؟؟ ٢- العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية ٣- شرب مني الرجل عبارة عن شرب ساذل مركز يحتوي على البروتينات والمعادن، ويتحلل في الجهاز الهضمي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كنت امارس العدة السرية قبل الزواج و ارد ان اعرف ما الفترة المطلوبة للابتعاد عن العادة السرية لكى تختفى اضرارها...

بعد الزواج تختفي في الغالب مشاكل العادة السرية، ولكن يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة لكي تساعد في اخفاء آثار العادة السرية. وتزيد القدرة الجنسية كلما باعدت بين الجماع، لأن المنويات تتجمع والهرمونات تزيد. والجسم يحتاج عادة لثلاثة أشهر للتغلب على مشاكل العادة السرية وإعادة تأهيله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

إذا كانت ممارسة العادة السرية بكثرة مضره فما هو الفرق بيولوجيا وفسيولوجيا وسيكولوجيا وغيرها . بين ممارستها وبين من يعاشر...

الفرق ليس فقط في إخراج المنويات بل 1-يكمن في الراحة النفسية التي لا يوفرها الاستمناء.2- في الجهد العضلي المبذول في أثناء المجامعة ولا يحصل في الاستمناء، 3- في الحالة الاجتماعية التي تعتبر الاستمناء ممنوع أو حرام أو ما شابه ذلك مما يؤدي إلى الشعور بالذنب عند الاستمناء وبالتالي الشعور بالقلق والتوتر خاصة من انكشاف الأمر .4- حتى المعاشرة الزوجية الكثيرة تؤدي إلى التوتر والضعف، وقد نصح الأطباء العرب القدماء بالاعتدال في الممارسة الجنسية ، لهذه الأسباب أيضاً.ذلك أن الجسم ينتج كمية محددة من المني يومياً وهي كمية ليست لا نهائية ، أي أنها تنتهي بعد ممارة القذف عدة مرات، والجسم بحاجة بعدها إلى مواد جديدة من أغذية مختلفة لبناء المنويات. لذلك كان الاعتدال مطلوباً للمحافظة على استمرار قدرة الجسم على البناء.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ابلغ من العمر 26 عاما ومنذ عدة سنوات اشاهد الافلام الاباحية ومن ثم اقوم بعمل العادة السرية او عندما اشهد...

طبعاً سيقل عدد النويات رذا استمريت في هذه الممارسة، ولكن إذا توقفت فتعود الأمور لطبيعتها، فلا داعي للقلق، مارس الرياضة اليومية وتوقف عن مشاهدة الأفلام الخيالية وعد إلى الواقع.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يسبب أمراض ؟؟ فبعد ان اكرمني الله بخطبة احدى الفتيات توقفت تماما عن هذه العادةو...

الأفضل ترك العادة السرية استعداداً للزواج، وترك العادة لا يسبب أي من المشاكل التي ذكرت ولا داعي للقلق. مارس الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اكتشفت من مدة ان زوجي -فقط تم عقد القران - يشاهد افلام الشواذ (بنات) و هي ليست المرة...

عادي أن يشاهد الشباب الأفلام الإباحية بطريقة أو بأخرى، خصوصاً مع انتشار هذه الأفلام في النت وغيره، وهذا لا يعني الانحراف أو الشذوذ، وعليك التحدث معه بهذا الخصوص، والغالب أن يتوقف بعد الزواج.

سؤال من غير معروف سنة

في الأمراض الجنسية

اريد ان اعرف ماهي جميع الاضرار الطبية التي تصيب الرجل نتيجة للعادة السرية واذا كان رجل يمارس العادة السرية وبطلها...

بالنسبة لأضرار العادة السرية : نقص القدرة الجنسية اللاحقة، وفقدان القوة ، حيث تتوجه العناصر البناءة في الجسم لتعويض المنويات المفقودة وتنزعها من الأماكن الضرورية العادية. ولهذا يصبح ممارسي العادة السرية ضعفاء وتقل مقاومتهم.لهذا ينصح بالاقلاع التام عنها و ممارسه الرياضه و الغذاء المتوازن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه