هذه رسالتي لكم الثانيه عملت تحليل للسائل المنوي وبين معي مليون حيوان م

هذه رسالتي لكم الثانيه عملت تحليل للسائل المنوي وبين معي مليون حيوان م
icon 13 مايو 2016
icon 1514
هذه رسالتي لكم الثانيه عملت تحليل للسائل المنوي وبين معي 20 مليون حيوان منوي وحركته 19% فقط هل هذا التحليل يقلل فرصة الحمل اتمنى حد يفيدني في هذا التحليل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العدد كافي للانجاب، ولكن الحركة بطيئة، ويمكن تحسينها بشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. 1 2016-05-13 07:45:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العدد كافي للانجاب، ولكن الحركة بطيئة، ويمكن تحسينها بشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

فحص سائل منوي بالنتائج التاليه هل ممكن ان يحدث فيه حمل طبيعي او الافضل انابيب وهل التحليل سيئ للغاية ام...

ممكن أن يحدث حمل طبيعي، ولكن عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ثم أعد الفحص بعد ٣ أشهر ولعله خير.

سؤال من غير معروف سنة 46

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أن متزوج لم يرزقني الله بعد بالاولاد عندي مشكله في عدد الحيوانات المنويه بعد التحاليل كان العدد في...

المشكلة في ١- الزمن بين آخر جماع والفحص ٢-اللياقة البدينة والتغذية المتوازنة ٣- العمر ٤-نسبة هرمون التستوستيرون في الدم. والحل هو عمل فحص بعد التوقف عن الجماعمدة أسبوع مثلاً.وممارسة الرياضة البدنية اليومية، ثم تناول عسل ملكات النحل والجينسينغ وغيره من المقويات. المنويا إذا لم تكفي ، فيمكن عمل لتلقيح أو إخصاب اصطناعي .

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجنسية

تحليل للسائل المنوي العدد 80 مليون ولكن الحركه 25‎%‎ هل هذه النسبه كافيه لحدوث حمل وشكرا

كافية وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة 37

في الأمراض الجنسية

دكتور اتمنى الرد عن تحليل زوجي للسائل المنوي. Vitality live spermatozoa الدكتور موكاتب عندها شي مكتوب شرطه فقط نفس كذا-...

يلجأ الطبيب عادة بإجراء تحليل السائل المنوي، لمعرفة السبب وراء العقم عند الرجال فيساعد التحليل على معرفة عدد الحيوانات المنوية وقوتها. 

تظهر نتيجة vitality في تحليل السائل المنوي، بالإضافة إلى العديد من النتائج التي يعتمد عليها الطبيب في تشخيص الأسباب وراء العقم. 

من أهم النتائج التي تظهر عند إجراء تحليل السائل المنوي ما يلي: 

  • حجم السائل المنوي، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ ما بين 1.5 مليلتر إلى 6 مليلتر.
  • عدد الحيوانات المنوية، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ حوالي 39.000.000 حيوان منوي.
  • تركيز الحيوانات المنوية، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ لا يقل عن 15.000.000 حيوان منوي لكل مليمتر.
  • حركة الحيوانات المنوية، يجب أن يتحرك 40% على الأقل من الحيوانات المنوية، و32% على الأقل تسبح في حركة أمامية أو دائرية. 
  • vitality في تحليل السائل المنوى؛ تعني نسبة الحيوانات المنوية الحية في العينة وهي مهمة للتفرقة ما بين الحيوانات المنوية الحية الغير متحركة من الحيوانات المنوية الميتة ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ 58% من العينة حيوانات منوية حية. 
  • شكل الحيوانات المنوية، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ % من العينة لها شكل طبيعي. 
  • سيولة السائل المنوي، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ أن يسيل السائل في غضون 20-30 دقيقة. 
  • حموضة السائل المنوي، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ الرقم الهيدروجينى أكبر من 7.2. 
  • عدد خلايا الدم البيضاء، ويكون الحد الأدنى للقراءة؛ أقل من 1.000.000 لكل ملليلتر من السائل المنوي. 

العوامل المؤثرة على سلامة فحص تحليل السائل المنوي ومن ضمنها vitality في تحليل السائل المنوى: 

  • إجراء التحليل عندما يكون الرجل مريضاً أو متوتراً. 
  • خطأ تقني بالمختبر.
  • شرب الكحول. 
  • تناول الكافيين بكثرة. 
  • تناول الأدوية التي تؤثر على الحيوانات المنوية كالسيميتيدين
  • التدخين. 
  • تناول المواد المخدرة. 

أما بالنسبة لعلامة الشرطة (-) التي ظهرت في ورقة التحليل فهذا يدل على عدم قيام المختبر بفحص vitality في تحليل السائل المنوى، ولا توجد قراءة لها يمكن الاعتماد عليها. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور حللت سائل منوي وفي النتيجة كاتب لي normal sperm with afew aglutination الي معناه التراص ...ماهو سبب تراص الحيوانات...

أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . والحل بسيط هو تناول فيتامين سي سواء في الحمضيات أو الأدوية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم لدى زوجي 3 مليون من الحيونات المنوية هل هذا العدد يكمن يصير به حمل أو لازم له منشطات...

يمكن يصير حمل عن طريق التلقيح الاصطناعي، أو يمكن محاولة زيادة العدد بعلالج الهرموني أو بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تحليل السائل المنوي لدي 15 مليون هل هذا طبيعي علما انه من عامان كان 56 مليون وهل يؤثر على الحمل...

الحد الأدنى اللازم للحمل هو عشريم مليون لزيادة العدد عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم علمت تحليل سائل منوي النتائج عدد الحيوانات المنوية :61 مليون النشط :30% متوسط الحركة:20% عديم الحركة:50% هل عندي...

توجد مشكله في نشاط الحيوانات المنوي...اذ ان الطبيعي يجب ان لا يقل عن ستون بالمئه يجب البحث عن السبب والذي ربما يكون وجود دوالي على الخصيه مثلا؟

سؤال من ذكر سنة 35

في الأمراض الجنسية

انا عملة تحليل للسائل المنوي والنتيجه كانت 157 مليون حيوان منوي والنشط 30% والباقي مشوه والدكتور وصفلي هذا العلاج fertab-50...

العدد كافي وليس بحاجة لأدوية ، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه