هل التعلق العاطفي يدل على وجود مشاكل بالجهاز الطرفي المسؤول عن ضبط درجة العاطفة بالعقل و تعزيز الروابط و الشهوة الجنسية و غيرها ؟

icon 1 أغسطس 2015
icon 906
هل التعلق العاطفي يدل على وجود مشاكل بالجهاز الطرفي المسؤول عن ضبط درجة العاطفة بالعقل و تعزيز الروابط و الشهوة الجنسية و غيرها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجهاز المسؤول عن العاطفة ليس جهاز طرفي بل هناك عدة مراكز في الدماغ مسؤولة عن العواطف وملخص وظائف هذه المناطق هو: ١- اللوزة: لها تأثير في التحكم في الاستجابات العدوانية . ٢- حصان البحر: له علاقة واضحة وهامة بتخزين الذاكرة ، ويبدو أن له علاقة بتكامل تذكر الأحداث القريبة . ٣- الحاجز: له علاقة بالانفعال. ٤- المهاد: مصب الأحاسيس وله علاقة بالأحاسيس بالألم . ٥- تحت المهاد: يتسبب في شعورنا بالجوع والعطش ، وله هيمنة على جهاز الغدد الصماء . وهذه المراكز متشابكة بالمعلومات بدرجة كبيرة، وتصلها المعلومات من الأعصاب الطرفية الكثيرة بحيث يصبح القار متداخلاً وصعب تحديد مسؤلية أحد المراكز فقط. 2 2015-08-02 06:46:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجهاز المسؤول عن العاطفة ليس جهاز طرفي بل هناك عدة مراكز في الدماغ مسؤولة عن العواطف وملخص وظائف هذه المناطق هو: ١- اللوزة: لها تأثير في التحكم في الاستجابات العدوانية . ٢- حصان البحر: له علاقة واضحة وهامة بتخزين الذاكرة ، ويبدو أن له علاقة بتكامل تذكر الأحداث القريبة . ٣- الحاجز: له علاقة بالانفعال. ٤- المهاد: مصب الأحاسيس وله علاقة بالأحاسيس بالألم . ٥- تحت المهاد: يتسبب في شعورنا بالجوع والعطش ، وله هيمنة على جهاز الغدد الصماء . وهذه المراكز متشابكة بالمعلومات بدرجة كبيرة، وتصلها المعلومات من الأعصاب الطرفية الكثيرة بحيث يصبح القار متداخلاً وصعب تحديد مسؤلية أحد المراكز فقط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم أنا شاب في عمر ال14 ممارس للعادة السرية لقد قرأت هذا المقال على الانترنت (2) الإنهاك والآلام والضعف:-...

هذا الكلام غير دقيق، لأنك كلما ابتعدت عن فترة الممارسة يعود الجسم لطبيعته وتقل المضاعفات،فالجسم يتأثر فقط أثناء الممارسة وبعدها مباشرة، وهذه الأعراض قد تكون صحيحة ، ولكن مبالغ بها وتختلف من شخص لآخر. للمزيد راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يؤثر ارتفاع حرارة جسم الانسان الدائم على قدرة التفكير و الاستيعاب (بين ٣٧ و ٣٨ درجة) من خلال ممارسة...

ارتفاع درجة حرارة الجسم هو عارض مرضي ، وتعتبر درجة الحرارة الطبيعية في الجسم البشري 36 و37,2. وتتراوح درجة الحرارة المأخوذة عن طريق المستقيم بين 37,2 و37,8. وهي في المتوسط 37,5. ويتخلص الجسم البشري من الحرارة الزائدة عن طريق الجلد وجهاز التنفس، وإلا تولدت الحمى ،ويعد ارتفاع درجة الحرارة من أعراض كثير من الأمراض؛ كالأمراض المعدية، والتهابات الأعضاء وغيرها من الأمراض. وتترك الحمى آثاراً في الجسم المحموم؛ كالوهن والوجع في العضلات والعظام، وقد يكون هناك إحساس بالبرودة والرعشة،والصداع، أو العطش وفقدان الشهية والإمساك. وهذا يؤثر على عمل الدماغ والقدرة على الاستيعاب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عن مرض بيروني و من اسبابه التواء مؤلم غير متوقع للقضيب أثناء الأداء الجنسي و يحدث خاصة في العلاقات المحرمة...

مازالت الأسباب غير معروفة ولكن هنالك بعض العوامل التي قد تؤدي للإصابة بداء بيروني : - إعتلال وتمزق الأوعية الدموية الصغيرة داخل القضيب (كتلك التي تحدث أثناء النشاط الرياضي الجماع أو نتيجة لحادث معين) ليس كل الرجال الذين لديهم إصابة في القضيب يتطور لديهم مرض بايروني . - يعتقد أن الصفات الموروثة قد تلعب دوراً في العرضة للاصابة بهذا المرض. - الإصابة بالامراض المناعية . ومن العوامل الأخرى التي تزيد نسبة حدوث المرض هي : - الإصابة بمرض السكري . - إرتفاع ضغط الدم . - إرتفاع دهنيات الدم . - الإصابة بامراض القلب . - تناول علاجات الصرع مثل فينيتوين . - حدوث نزف داخل القضيب . - الإصابة بإضطرابات الجها

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

١وهن النطاف الشديد الفئة A ٢ ادارة الهوية و الولوج اعلى من المعتاد و بالقرب من teaospermie مع الشذوذ بما...

وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة ومتابعة التشخيص.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

لو المرأه كانت تعاني من برود جنسي كيف تقوم بزيادة نسبه هرمون الاستروجين والهرمونات المسؤول عن زياده الرغبه الجنسيه وكيف...

هناك أسباب كثيرة البرود الجنسي منها اسباب نفسية او انفعالية: كالضغط, القلق, الاكتئاب, او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم, -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, -و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية. لفحص الهرمونات يمكن عمل اختبار ، ولا يجب تناول أية أدوية هرمونية بدون إشراف طبي!!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لماذا يتفاوت الرجال في الرغبة الجنسية وخاصة لو كانوا جميعهم اصحاء من ناحية الهرمونات و اللياقة اما أنها مسألة مرتبطة...

سؤالك جد لبق واقد اجبت عنه تقريبا بنفسك طبعا هناك تفاوت في القدرة الجنسية عند الرجال كما عند النساء وتتجلى في الصحة الكاملة وليس الوسيمة جدا وكمية الهرمونات الجنسية وممارسة الرياضة ونمط العيش لكن لاعلاقة لها بالطول والقصر سواء من ناحية القامة او القضيب نفسه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور من فضلكهل يؤدي الادمان على الافلام الجنسية الى فقدان الرغبة الجنسية وعدم الانتصاب خلال العملية الجنسية والنفور...

نعم ، الإدمان على الأفلام الجنسية يغير مفاهيم الجنس والجمال، ومفاهيم الممارسة الجنسية، إذ أن ما يعرض في الأفلام هو عادة مبالغة شديدة، على الأقل في المجتمعات العربية، وهذا التغيير يصعب الممارسة السوية ويقلل الشعور باللذة أثناء الممارسة، وقد يؤدي إلى الشعور بالنفور من الجنس، أو النساء أيضاً.والحل هو عدم مشاهدة هذه الأفلام، أو الإقلال من ذلك على الأقل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه