هل التواء خصية ما يمكن الشعور به باللمس ام لا

icon 19 يوليو 2015
icon 2772
هل التواء خصية ما يمكن الشعور به باللمس ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أعراض التواء الخصية الألم والتورم في كيس الصفن هي أهم أعراض التواء الخصية. بداية الألم قد يكون مفاجئا تماما، والألم يمكن أن يكون شديداً. قد يقتصر التورم على جانب جهة واحدة فقط، أو أنها يمكن أن تشمل الصفن بأكمله. قد تلاحظ أن خصية واحدة أعلى من الآخرى. وقد يشعر البعض أيضا بـ : دوخة، غثيان، قيء، كتل في كيس الصفن، دم في السائل المنوي 2 2015-07-20 10:40:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أعراض التواء الخصية الألم والتورم في كيس الصفن هي أهم أعراض التواء الخصية. بداية الألم قد يكون مفاجئا تماما، والألم يمكن أن يكون شديداً. قد يقتصر التورم على جانب جهة واحدة فقط، أو أنها يمكن أن تشمل الصفن بأكمله. قد تلاحظ أن خصية واحدة أعلى من الآخرى. وقد يشعر البعض أيضا بـ : دوخة، غثيان، قيء، كتل في كيس الصفن، دم في السائل المنوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرات عن التواء الخصيه عمري الان ٣٠ سنه هل ممكن يصيبني التواء وهل هو شائع ام نادر وما هي الاسباب...

تعد التواء الخصية حالة نادرة غير شائعة، وتؤثر فقط على حوالي 1 من كل 4000 تحت سن 25، وذلك وفقاً لجمعية المسالك البولية الأمريكية، ويمكن أن تحدث التواء الخصية للأسباب الآتية:

  • أسباب خلقية تسمح للخصيتين التحرك بحرية أكبر، وحدوث الالتواء مثل:
  1. ضعف النسيج الضام في كيس الصفن.
  2. المعاناة من سمة خلقية تسمى تشوه بيل كلابر (بالإنجليزية: Bell Clapper Deformity)، والتي تمثل 90% من حالات الإصابة بالتواء الخصية.
  • أسباب أخرى مثل:
  1. النمو السريع للخصيتين خلال مرحلة البلوغ.
  2. إصابة الاربية المغبن أو المنطقة بين الفخذ والبطن أثناء ممارسة الرياضة مثلاً.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتواء الخصية مثل:

  • العمر: يمكن أن تحدث التواء الخصية في أي عمر، ولكن يعتبر التواء الخصية أكثر شيوعاً بين 10-25 عاماً، ونادر الحدوث فوق سن 30، ويحدث بنسبة 65% بين 12-18 عاماً.
  • المعاناة السابقة من التواء الخصية: في حالة حدوث الالتواء، وعلاجه دون جراحة، يمكن أن تحدث الإصابة مرة أخرى في أي من الخصيتين.
  • المناخ: تحدث الإصابة غالباً في فصل الشتاء، وتسمى أحياناً بمتلازمة الشتاء؛ إذ يكون كيس الصفن مرتخياً أثناء النوم على الفراش الدافئ، وعند الاستيقاظ يتعرض للهواء البارد، فيحدث له انكماش مفاجئ، فإذا كان الحبل المنوي ملتوياً، فيمكن أن يؤدي إلى حدوث التواء الخصية.

اقرأ أيضاً:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو الشكل الطبيعي للأورده داخل كيس الصغن؟هل يجب ان تكون مستقيمه تماما أم يمكن وجود تعرجات وأورده سميكه أكثر...

الدوالي ليست عملية مستعجلة، ويمكن إجراؤها في أي وقت قبل ازواج!! وشكل الأوردة يختلف من شخص لآخر. ومهما كان شلكه فهي نفس المشكلة. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا امارس العادة السرية مند خمس سنوات لا حضت بسبب افراطي في الاونة الاخيرة انه تم اعوجاج القضيب قليلا نحو...

كما قلت هذا ليس بيروني، وعليك تقليل العادة السرية أو وقفها لتتحسن حالتك الصحية والنفسية، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه