هل الجنس الفموى ممنوع بين الزوجين حتى بعد الشفاء من فيرس الhpv(السنط التناسلى)واختفاء الاعراض وماهى المدة اللازمة بعد اختغاء الثاليل للعودة للحياة طبيعة بين الزوجين؟

icon 20 مارس 2015
icon 3887
هل الجنس الفموى ممنوع بين الزوجين حتى بعد الشفاء من فيرس الhpv(السنط التناسلى)واختفاء الاعراض وماهى المدة اللازمة بعد اختغاء الثاليل للعودة للحياة طبيعة بين الزوجين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الالتزام بالنظافة المطلقة بعد هذه الأمراض، ويفضل ترك الأمور غير العادية حتى لا تتكرر!. 2 2015-03-22 08:50:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يفضل الالتزام بالنظافة المطلقة بعد هذه الأمراض، ويفضل ترك الأمور غير العادية حتى لا تتكرر!.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل عدم ظهور الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة المكتسب في الدم بعد مرور ثلاثة 3 أشهر من عمل جنسي خطير...

علما بان الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة ( ألايدز) يكون معديا بسرعة كبيرة في غضون ايام احياناً لكن عليهم ان ينتظروا بعض الوقت قبل اجراء اختبار فيروس نقص المناعة للحصول على نتيجة دقيقة . اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يعتمد على نوع الفحص الذي سيخضع له . في الغالبية العظمى من الحالات يكون اختبار الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. فحص الإيدز بالبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في دم الشخص. بالنسبة لمعظم الناس هذه الأجسام المضادة تستغرق 6 أسابيع إلى 3 أشهر لتتطور وتظهر في الفحص . في حالات نادرة جدا يمكن ان يستغرق فترة تصل الى 6 أشهر. ومن النادر جدا جداً للإنسان أن يأخذ مدة أطول من 6 لظور أجسام مضادة. إجراء الفحوصات قبل انقضاء 3 أشهر على العلاقة المشبوهة مع مريض ايدز قد يؤدي إلى نتيجة غير صحيحة ، فمن الأفضل أن ننتظر ما لا يقل عن 3 أشهر بعد آخر مرة كنت في اتصال خطر قبل اتخاذ الاختبار. قد يوصي بعض مراكز الاختبار اختبار مرة أخرى في 6 أشهر ، للاطمئنان ، وإن كان في معظم الحالات ، هذا ليس ضروريا. اذا كنت تعرف الشخص الذي تم التواصل معه جنسيا وانت مشتبه بانه يعاني من نقص المناعة الطريقة الصحيحة ايضاً ان يتم فحصه ايضاً

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الكلاميديا خطير وهل يسبب الاصابة بالايدز وهل ينتقل عن طرق غير العلاقة الجنسية وكم تستغرق عملية الشفاء منه

* المضاعفات في السيدات : - التهابات في عنق الرحم وفي قنوات فالوب (القنوات التي تنقل البويضة من المبيض الى الرحم). - انتشار العدوى الى الرحم . - اصابة الحامل بالمتدثرة قد يزيد من فرصة التهاب الرحم بعد الولادة وقد يصاب الطفل بالتهاب في العين او الرئتين . - التسبب بمضاعفات اضافية قد تتسبب بالاجهاض أو العقم في بعض الحالات . - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر. -الإصابة بأمراض أخرى منتقلة جنسياً * المضاعفات في الرجال : - التهاب قناة الحالب (القناة او الانبوب الذي يصل بين المثانة وفتحة خروج البول). - التهاب البربخ. - التهاب البروستات. - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مارست لي امرأة قبل فترة الجنس الفموي وتقبيل الصدر هل يسبب ذلك السرطان والايدز وبعض الامراض الجنسية وما هي التحاليل...

الأساس أن يكون أحدكما مصاباً بالأنراض الجنسية ،وهناك إمكانية ولو ضئيلة لانتقال الفيروسات والجراثيم إذا كان هناك جروح في الفم والقضيب،والمدة قد تكون كافية إذا أجريت التحاليل السريعة للإيدز مثلاً، أما بقية الأمراض بالمدة تكفي لها والتحاليل اللازمة هي تحاليل السيلان والزهري والإيدز بشكل أولي .وهناك أمراض جنسية أخرى ، ويمكن مراقبة الأعراض ، ومراجعة اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شهر مبارك ما الوقت المحدد لظهور الزهري والهيربس بعد العلاقه هل تظهر خلال أسبوعين او شهر لظهور المضادات حتى نحكم...

المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. الهربس قد لا تظهر أعراضه ويبقى كامنا لسنوات حتى يحصل ضعف في المناعة فيظهر ه أعراضه مثل الفقاعات وغيرها. ويمكن تشخيص وجود الفيروسات في الدم في المختبر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل لابد من ايلاج العضو الذكرى بالكامل فى المهبل كى ينتقل فيروس الايدز......وهل علاقه واحدة كافيه لنقله ام تعدد العلاقات...

لانتقال الإيدز لا بد من انتقال الفيروس، وهو ينتقل بواسطة سوائل الجسم ، وخاصج المني ، ولكن لا بد من دخوله في جرح ولو مجهري أو عن طريق الدم، والأعراض لا تظهر فوراً بل تستغرق آسابيع وقد تستغرق سنوات، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اقصر مدة لفحص الايدز بعد العلاقة الجنسية باستخدام الواقي؟ اقصد هل استطيع عمل التحليل بعد يوم من العلاقة...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

أريد السؤال عن فيروس hpv المسبب للثآليل التناسلية عند الرجال والنساء وامكانية الشفاء منه بشكل نهائي دون أن يعود مرة...

الورم الحليمي البشري الناجم عن الفيروس، يمكن شفاءه بسرعة وقد لا يعود، ويمكن تناول طعم مضاد له لضمان المناعة ضده،والعودة لممارسة الجنس العادي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه