هل الجهاز يكشف الايدز باللعاب oraquick فعال او نتائجه غير دقيقة

هل الجهاز يكشف الايدز باللعاب oraquick فعال او نتائجه غير دقيقة
icon 19 يونيو 2017
icon 1752
هل الجهاز الذي يكشف الايدز باللعاب oraquick فعالً أو نتائجه غير دقيقة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غير فعال... 0 2017-06-19 23:36:06
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
غير فعال...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل انتقال اي فيروس للايدز يتكاثر و يدمر جهاز المناعة للانسان السليم ؟؟؟ و هل يمكن ان يعيش الايدز دون...

عادة ما يتم تعريف الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه بحوالي 50 نسخة من الفيروس/ مل. حتى وقت قريب، كان هذا هو أدنى مستوى للكشف عن الاختبارات الأكثر شيوعا في الفحص الروتيني لرصد العبء الفيروسي. هناك الآن بعض الاختبارات فائقة الحساسية التي يمكنها قياس أقل من 20 نسخة من الفيروس / مل. هذا لا يعني أنه لا يوجد فيروس نقص المناعة البشرية في العينة، مجرد أن عدد النسخ هو في مكان ما بين 0 و 50. وجود حمل فيروسي لا يمكن الكشف عنه هو شيء جيد. ينبغي أن يساعد الجهاز المناعي للتعافي ويبقى قوياً. أما إذا زاد الحمل الفيروسي ، فتزيد إمكانية حدوث العدى وانتقالها!

سؤال من ذكر سنة 27

في الأمراض الجنسية

س1/هل الافراط في العادة السرية تسبب مرض الزهري او السيلان او التهاب البروستات او الكلاميديا او الهربس .س2/كم سعر فحص...

١- العادة السرية لا تسبب زي من هذه الأمراض!! ٢- سعر الفحص يختلف من بلد لبلد، راجع مختب قريب!! والفحص يكتشف وجود مستضدات للمرض، وهي تظهر عند بداية العدوى، وقد تستمر سنوات في الدم!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرأت هنا ان اللعاب لاينقل الايدز هل هذا صحيح ؟ وماهو افضل تحليل للايدز وكم المدة اللازمة لذلك ؟

اللعاب لا ينقل الإيدز! وتحاليل الإيدز كثيرة وتختلف أنواع الفحوصات ونلخصها فيما يلي: @ Eia - Enzyme Immuno Assay ويعمل على عينات الدم - اللعاب - البول، ويوضح مضادات الاجسام ضد فيروس (hiv) . @ Elia: ويعمل على الاجسام المضادة في الدم. @ Pcr: ويعمل على الانتجين.- في الواقع تتراوح فترة الحضانة لمرض الايدز من ستة أشهر إلى عشر سنوات أو أكثر، وهي الفترة التي يحتاجها الفيروس (hiv) منذ دخوله إلى جسم الإنسان حتى ظهورأعراض مرض الايدز.، يعني يمكن تشخيصه بعد 6شهور من العدوى ويمكن أن لا يمكن تشخيصه فبل مرور 10سنوات من العدوى @ Western Blut : يعمل على الاجسام المضادة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليلpcr يكشف وجود فيروسات بالجسم بما فيها فيروس الايدز ام لا؟وماهو افضل تحليل لكشف الايدز بعد مرور سنوات من...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. وجميع فحوصات الإيدز مفيدة على المدى الطويل!! مثل اختبارات الأجسام المضادة-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) إختبارات سريعة للأجسام المضادة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك.تحليل معين لمعرفة اذا كان الشخص مصاب بالهربس التناسلي ام لا وهل هذا التحليل دقيق 100%

هناك عدة تحاليل للكشف عن الهربس، مثل: ١- الزرع. يتم جمع الخلايا أو السوائل من قرحة جديدة مع مسحة القطن ووضعها في كوب الزرع ٢- اختبار الكشف عن مستضد فيروس الهربس . يتم كشط الخلايا من قرحة الطازجة الخروج ثم طخت على شريحة المجهر ٣- تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) الاختبار. ويمكن أن يتم اختبار PCR على الخلايا أو السوائل من قرحة أو الدم أو على سوائل أخرى، مثل السائل الشوكي. PCR يجد المادة الوراثية (DNA) للفيروس HSV. ٤-اختبارات الأجسام المضادة. اختبارات الدم يمكن العثور على الأجسام المضادة التي يتم إفرازها من قبل النظام المناعي لمحاربة عدوى الهربس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه