هل السكري يؤدي الى عدم الانجاب من جهة المرأه ازا كان في حالة مضاعفه ؟ وهل ازا تم اخد العلاج (الانسولين ) والمحافظه على مستوى الكلكوز في الدم احتمال ان يتم حمل وبحالة جيدة ؟

icon 2 فبراير 2016
icon 903
هل السكري يؤدي الى عدم الانجاب من جهة المرأه ازا كان في حالة مضاعفه ؟ وهل ازا تم اخد العلاج (الانسولين ) والمحافظه على مستوى الكلكوز في الدم احتمال ان يتم حمل وبحالة جيدة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان مسيطراً على السكري، فلا يوجد مشكلة في الحمل.ولكن يجب الانتباه لعدة أمور غير مستوى السكر في الدم ، وهي وقف التدخين، والكحول ، والبقاء تحت إشراف طبي طيلة فترة الحمل!! 0 2016-02-03 13:47:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان مسيطراً على السكري، فلا يوجد مشكلة في الحمل.ولكن يجب الانتباه لعدة أمور غير مستوى السكر في الدم ، وهي وقف التدخين، والكحول ، والبقاء تحت إشراف طبي طيلة فترة الحمل!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ال انخفاض ال wbcفي فحص ال cbc يمكن ان يكون (((مؤشر )))على وجود الايدز وليس المرض مع العلم انها...

فرصة انتقال المرض موجودة إذا كان الشخص الآخر مريض، وكان لديك جرح ولو مجهري في القضيب، مع أو بدون قذف، أما انخفاض الكريات البيضاء فعادي، ولا يستدعي القلق. راجع اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كنت قد عرضت سؤالى قبل ذالك وارجو الرد هل الجماع يقلل نسبه الكالسيوم في جسم الرجل واريد ان اعرف كيف...

الجماع لا يقلل نسبة الكالسيوم في الدم!! وتزداد نسبة الهيموغلوبين في الدم بتناول المأكولات التي تحتوي على الحديد مثل الملوخية، والسبانخ والكبدة واللحمة، وغيرها من المأكولا اخضراء الداكنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الهربس التناسلي ظهر في تحليل الدم و لكن لا توجد اي اعراض و تسبب في سقوط الحمل ...هل توجد خطوره...

يمكنعلاج الهربس قبل الحمل، وعليك راجعة زختصاصي أمراض جلدية، والعلاقة بين الزوجين في حالة الحمل تعتبر آمنة في الثلث الثاني، أما في الثلثين الأول والأخير فهي غير آمنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما يعني انخفاض المبيض؟ او صعوبة الحمل اجراء انخفاض المبيض ؟ و ما هو مرض السفلس ؟ و ما هي...

الأمراض الجنسية لها أعراض، ويمكن مراجعتها بالتفصيل في القاموس، ولا داعي لعمل الفحوصات إذا لم يكن هناك داعي لذلك، ويمكن استشارة اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية،والسفلس هو أحد الأمراض الجنسية وله أعراض تختلف حسب مراحله، ويمكن أيضاً مراجعتها بالتفصيل في القاموس،أما انخفاض المبيض، فعليك مراجعة اختصاصي نسائية للتشخيص الدقيق وربما التصوير بالموجات فوق الصوتية قبل العلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

نسبة تحليل P C R لدى1.432.865 ثم قال الدكتور لابد من علاج وانا متزوج هل يكون تم نقل الفيرس الى...

النسبة مازالت بحدود مليون ونصف ابدا في العلاج مع احد استاذة الكبد في مصر العربية والان متوفر العلاج الجديد في مصرللكبد الوبئي سي بس ماقولت انت مصاب في بي او سي ومعلش خلي زوجتك تعمل فحص وظائف الكبد

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي مدة حياة المصاب بمرض الأايدز مع استخدامه للأدويه..هل يتسطيع العيش عمره كامل مع العلاج؟ام فقط عشر الي عشرين سنه؟وهل...

مرحلة الإيدز: تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعوز المناعي. تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات وبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض أبدا. بعض العوامل تساعد على سرعة ظهور الأعراض مثل:تكرار التعرض للعدوى،الحمل،الإصابة بأمراض تضعف المناعة. ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 

1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز .
 
2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً تشكل العدوى بين متعاطى المخدرات عن طريق الحقن نسبة 2 – 5 % من الحالات .
 
3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % إذا لم يتم إعطائها العلاج .
 
4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً بعد عام 1986 نظراً للإجراءات الدقيقة لفحص الدم ، وقد تصبح العدوى عن طريق الدم ومنتجاته مشكلة هامة في البلدان التي لم تقم بعد بتنفيذ برنامج وطني لتحري سلامة الدم وفحص المتبرعين بحثاً عن العدوى بالفيروس 
 راجع إيدز في اللقاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ممكن أن ينتقل الفيروس الايدز من خلال فتحه المستقيم أم خلال خدوش بالعضو. هل ادا دخل الفيروس من خلال...

الفيروس ممكن ينتقل عن طريق أي جرح في أي جزء من الجسم، ولا علاقة للإيدز بالسيلان. وإذا كانت الفتاة سلبية النتيجة فهذا يعني أنها غير مصابة بالإيدز.راجع أيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه