هل تستمر اعراض الايدز الاولية من شهر ونصف

هل تستمر اعراض الايدز الاولية من شهر ونصف
icon 27 ديسمبر 2015
icon 23885
هل تستمر اعراض الايدز الاولية اكثر من شهر ونصف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. 1 2016-01-01 13:59:16
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن ان تظهر اعراض الايدز الاوليه بعد شهر ونص

العدوى الأولية: العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات،

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي اعراض الايدز بعد مرور سنه او اكثر بقليل هل الحكه من اعراضه

أعراض مرض الايدز بعد الإصابة مباشرة قد تحدث أعراض بسيطة تشبه أدوار البرد و الإنفلونزا مثل: صداع, سخونة بسيطة, ألم في العضلات و المفاصل مع ألم بسيط في المعدة. بعد تلك الأعراض البسيطة تختفي كل الأعراض و يبدو الشخص سليماً لفترة عشرة سنوات أو أكثر و خلال تلك الفترة يتم تدمير جهاز المناعة في الشخص المصاب. و عند ترك المصاب بدون علاج يستمر تدمير خلايا المناعة و قد تظهر بعض أعراض الإصابة بالفيروس مثل: سخونة, عرق زائد في المساء, تورم في الغدد الليمفاوية. و هذه الأعراض قد تستمر من عدة أيام إلي عدة أسابيع كما تشمل المضاعفات أيضاً فقدان الوزن بصورة كبيرة, أورام المخ, و مشاكل صحية أخري متعددة. كيف نعرف أن الشخص مصاب بالإيدز؟ تتحول الإصابة بالفيروس إلي مرض الإيدز عندما يصل تدمير خلايا المناعة إلي حد خطير و يعتبر المريض مصاباً بالإيدز عندما يصبح عدد الخلايا أقل من 200 خلية في السم المكعب من الدم.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تظهر أعراض دخول فيروس الايدز مع بعض بعد اسبوعين من الاصابة او بالتدريج

تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام ، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فحص hiv 1&2 ab كافي بعد فترة 6 اشهر او اكثر negative ما معناه وهل الاجسام المضادة تبقى في...

هناك فترة في مرض الإيدز تُعرف- بالفترة المفتوحة - وهي الفترة التي يكون فيها تحليل الدم سلبيا بالنسبة للأجسام للمضادة للفيروس، وهذه الفترة قد تكون شهرا, حيث إنه في الغالب تظهر الأجسام المضادة بعد 30 يوما من الإصابة. كما أن 97% من الأشخاص المصابين تظهر هذه الأجسام المضادة لديهم وتتحول النتيجة إلى إيجابية خلال 3 أشهر، ولكن في بعض الحالات النادرة تظهر هذه الأجسام بنهاية الستة أشهر من الإصابة، وهذا ما يدعم القول بضرورة عمل الأجسام المضادة بعد 6 أشهر من الممارسة بالرغم من أنه شيء نادر مع التحاليل الحديثة أن تظهر هذه الأجسام فقط بعد 6 أشهر، وليس في أول شهر أو ثلاثة أشهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه