هل تمنع لزوجه السائل المنوي الحمل واذا تمنع التوضيح ولكم الشكر

هل تمنع لزوجه السائل المنوي الحمل واذا تمنع التوضيح ولكم الشكر
icon 17 ديسمبر 2015
icon 7351
هل تمنع لزوجه السائل المنوي الحمل ؟ واذا تمنع ارجو التوضيح ولكم الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم تمنع بسبب قلة حركتها وبطئها 1 2015-12-17 21:54:00
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم تمنع بسبب قلة حركتها وبطئها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تحليل السائل المنوي ونتيجه التحليل اللزوجه غير طبيعيه ما مدا تاثيرها علئ الحمل وما سببها وما العلاج الفعال والطرق المناسبه...

اللزوجة الزائدة قد تعيق حركة المنويات ووخر الانجاب، ويمكن علاجها بشرب الكثير من السوائل من جهة وتناول دواء مقشع مثل البيزولفون مثلاً، لزنه يساهم في حلحلة السائل المنوي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما معنى غياب الحيونات المنوية فى السائل المنوي وهل يوجد حل او دواء افيدوني ارجوكم

غياب المنويات إما يكون نتيجة انسداد القنوات المنوية أو نتيجة خلل في إنتاجها أو عدم إنتاجها في الخصية والحل حسب السبب، راجع اختصاصي مسالك بولية لتحري السبب والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام الله عليكم.. أعاني من نزول سائل منوي بعد البول هل هناك أضرار وماهي أسباب نزول السائل المنوي علماً بأني...

لمعرفة سبب نزول المني مع البول أو بعد البول يجب معرفة أن السائل المنوي يحتوي على حيوانات منوية وسائل محيط، والسائل المحيط يتم افرازه من غدة البروستات والحويصلات المنوية الموجودة خلف البروستات، وعند القذف يتدفق السائل عبر الاحليل إلى الخارج. ومن اسباب نزول السائل المنوى بعد البول أو اسباب نزول السائل المنوى مع البول:

  • التحفيز الجنسي حيث يمكن أن تكون الاثارة بمجرد تخيل أمور معينة سبب نزول جزء بسيط من السائل المنوي ويمكن أن يخرج للخارج أو يبقى داخل الإحليل وعند التبول يخرج السائل المنوي مع البول، وهو أحد اسباب خروج المنى مع البول عند التقدم بالعمر.
  • الاحتلام خلال الليل ثم التبول في الصباح يمكن أن يسبب ظهور بقايا المني في البول.
  • مشاكل في البروستات مثل تضخم البروستات أو التهاب البروستات.
  • القذف الرجوعي، وهو من اسباب نزول المنى مع البول بعد عملية البروستات إذ تتسبب العملية في عدم خروج السائل المنوي وقذفه إلى الداخل مما يسبب بقاء السائل المنوي وخروجه بعد البول أو أن يكون البول معكر اللون نتيجة اختلاطه مع السائل المنوي.

وكل اسباب نزول المنى اثناء التبول أو اسباب نزول المنى بعد البول عدا مشاكل البروستات لا تستلزم العلاج ما لم يرغب الشخص بالانجاب، لذلك ينصح بمراجعة طبيب مسالك بولية لعمل الفحوصات اللازمة واستثناء وجود التهاب أو تضخم بالبروستات، أو التهاب مسالك بولية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اثناء المداعبة وقبل الايلاج تنزل مادة سائلة شفافة تقريبا 1 ملم وبعد الفحص العام للمني تبين نسبة الميت من الحيوان...

هذه المادة الشفافة هي سائل المذي وهب تفرز تحضيراً للايلاج والتزليق، وهي لا تضر المني ولا المنويات والنسبة لديك ججيدة، فلا داعي للقلق ننصحك بزيادة استهلاكك من فيتامين سي، والتغذية الماوازنة والرياضة اليومية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه ماهو اقل سرعه لحركه الحيوانات المنويه اللتى ان قلت عنها...

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها. مستوى الفركتوز: يقاس مستوى الفركتوز في السائل المنوي والعادي يكون بين ٣ملغم لكل ميليلتر والنسبة القليلة يمكن أن تفسر بمشاكل في الحويصلات المنوية. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي انه لا يوجد لدي قذف السائل المنوي نهائيا ، اي انه عند خروج السائل المنوي...

لا يؤثر على الحمل، هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر. اتباع نظام غذائي عالي البروتين، استخدام البيض قد يؤدي إلى نز المني. - الإفراط في الاستمناء أو الجنس يسبب نز المني. ويمكن أن ينتج أيضاً عند عدم كفاءة الجهاز الهضمي والضعف العام. والإلتهابات المختلفة راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل العقم هو عدم نزول المنى ام ماذا ارجو الاجابة بالتفصيل

إن العقم عند الرجال عبارة عن مشكلة صحية تقلل من فرص الحمل عند الشريك الجنسي، وقد تكون المشكلة في هرمون التستوستيرون وعدم صنع كميات كافية من الحيوانات المنوية في السائل المنوي، أو مشكلة في تركيز الحيوانات المنوية في السائل المنوي، أو مشكلة في عملية نقل الحيوانات المنوية إلى الشريك الجنسي خلال الجماع. ويتم التشخيص من خلال:

  • حجم السائل المنوي (الحجم الطبيعي 1.5-5 مل).
  • جودة ونوعية السائل المنوي.
  • كثافة وتركيز الحيوانات المنوية (التركيز الطبيعي > 15 مليون حيوان منوي/مل).
  • حركة الحيوانات المنوية (يجب على الأقل أن يكون 40% من الحيوانات المنوية لها حركة طبيعية).
  • وجود علامات لعدوى معينة في السائل المنوي.
  • مستويات الزنك، حمض السيتريك، وغيرها.

المزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه