هل فحص الزواج يكفي لاظهار الايدز بعد شهر من الممارسه الخاطئه وكم المده التي يظهر معي في النتيجه

icon 31 أغسطس 2015
icon 21023
هل فحص الزواج يكفي لاظهار الايدز بعد شهر من الممارسه الخاطئه وكم المده التي يظهر معي في النتيجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فحص الزواج لا علاقة له بالإيدز، حيث أن هناك فحص خاص للإيدز، لا بد من إجرائه!! والنتيجة تعتمد على نوع الفحص. 3 2015-09-02 05:50:16
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فحص الزواج لا علاقة له بالإيدز، حيث أن هناك فحص خاص للإيدز، لا بد من إجرائه!! والنتيجة تعتمد على نوع الفحص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تظهر نتيجة مرض الايدز في تحليل Elisa قبل ظهور الأعراض بمده طويله وكم هيا الفتره التي يجب اجراء فيها...

-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي المدة الصحيحه لعمل فحص الإيدز بعد كم شهر او سنه

هناك إنواع كثيرة من الفحوصات ولكل منها مدة معينة، يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . للمزيد راجع إيدز في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ان اردت ان اقوم بعمل فحص الايدز فمتى يجب ان اقوم بعمل الفحص لتظهر النتيجه الحتميه،اي لتكون النتيجه مؤكده!يعني بعد...

الفيروس لا يعيش خارج الجسم، ولذلك العدوى عن طريق أدوات الحلاقة يجب أن يكون فوري، ويمكن أن تظهر نتيجة فحص الإيدز بعد أربعين يوماً من الإصابة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شهر مبارك ما الوقت المحدد لظهور الزهري والهيربس بعد العلاقه هل تظهر خلال أسبوعين او شهر لظهور المضادات حتى نحكم...

المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. الهربس قد لا تظهر أعراضه ويبقى كامنا لسنوات حتى يحصل ضعف في المناعة فيظهر ه أعراضه مثل الفقاعات وغيرها. ويمكن تشخيص وجود الفيروسات في الدم في المختبر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اقصر مدة لفحص الايدز بعد العلاقة الجنسية باستخدام الواقي؟ اقصد هل استطيع عمل التحليل بعد يوم من العلاقة...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا عملت تحليل للايدز hiv1&2 agab وكان نيقتف علما ان المدة 78 يوم هل يكفي ومارايك طبيا في الواقي الطبي...

مبروك ، مادامت النتيجة سلبية ، فالحمد لله، أنت سليم.بالنسبة للواقي يستخدم عادة للوقاية من الأمراض الجنسية مثل السيلان والإيدز. وهو عادة يكفي لمنع الإصابة، كما تفيد دراسات متعددة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هذا التحليل للايدز دقيق hiv Ab قم بالفحص بعد 21 يوم هل هذه المده قطعيه وهل هذا التحليل العادي...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. المدة كافية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه