هل مرض فيرس سى ينتقل بالجماع

icon 13 نوفمبر 2015
icon 8211
هل مرض فيرس سى ينتقل بالجماع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد ينتقل في حالة وجود جروح في الاعضاء التناسلية و التي قد تكون صغيرة بحيث لا تظهر بالعين المجردة. 0 2015-11-13 20:39:08
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي
طب عام
قد ينتقل في حالة وجود جروح في الاعضاء التناسلية و التي قد تكون صغيرة بحيث لا تظهر بالعين المجردة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعراض فيرس الايدز

لأعراض والعلامات يتضح التحول المصلي أحياناً بعلة محمومة حادة يمكن بسهولة أن تعتبر بصورة خاطئة ككثرة الوحيدات الفيروسية الحادة. الأعراض مثل الوعكة، الصداع، رهاب الضوء، ألم الحنجرة، بزغات جلدية، ألم مفصلي، ألم عضلي هي تشكيات خصائصية مترافقة في بعض الحالات بعلامات عابرة بالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ أو التهاب عصبي محيطي. وفيما بعد وقبل حصول مظاهر سريرية للإيدز قد يحصل تضخم عقدي لمفاوي منتشر وأحياناً يترافق بنقص الصفيحات الدموية. الصورة النسجية لفرط التنسج اللمفاوي الجريبي تكون متميزة لأن خلايا +CD4 المحيطة تكون مستنزفة بينما تكون أشكال أخرى من اللمفاويات منشطة عندما يكون الجهاز المناعي مغموراً تصبح الجر يبات منكمشة والعقد ضامرة خلال هذا الطور يتنامى لدى بعض المرضى على تصبح معروفة بمعقد مرتبط بالإيدز. بصورة نموذجية يتشكل مرض من حميات، تعر قات ليلية، إسهال وآلام عضلية، وقد يصبح الطفح الجلدي الغير نوعي مزعجاً. تعدادات الخلايا البيض والحمر تنخفض ويمكن أن يحصل نقص صفيحات قرمزي. داء المبيضات الفموي أو النطاق قد يزداد إلاّ أنه في هذه المرحلة من غير المرجح أن تكون الالتهابات الانتهازية تهدد الحياة. أخيراً ينذر الإيدز إما بالتهابات خطيرة انتهازية أو – بصورة خاصة في الرجال الجنسيين النشيطين جنسياً- مرض خبيث، يكتنف الورم اللمفي، وبصورة أكثر نوعية، بشكل مكتثر وعملياً بشكل واضح للساركومة كابوسي، المتلازمة التي وصفت قبل التعرف على فيروس العوز المناعي البشري واستعملت للدلالة على مرضى العوز المناعي من سبب مجهول تجلى بواحدة من هذه الحالات، بقي تعبير الإيدز متعذر محوه من عقل العموم، ولأهداف علمية أبطل بتصنيفات المراحل المفصلة لعدوى فيروس العوز المناعي البشري الذي وفر معالم مفيدة لاختيار أو تقسيم طبقات المرضى المقبولين للاختبارات السريرية. يعتقد أن أكثر من 90% من المرضى الذين تنامي فيهم الإيدز قضوا نحبهم في نهاية الأمر من التهاب إضافي. إذ أن لهم حساسية للالتهابات الجهازية المنتشرة ضمن السكان بصورة واسعة وكذلك الالتهابات الانتهازية التي تتنامى فقط في أفراد لديهم عوز مناعي. الالتهابات المنتشرة بصورة واسعة بين الناس والتي هي من نمط السل، داء المبيضات وعدوى الحلأ البسيط لها نزعة للحصول في مرحلة مبكرة من سير المرض أكثر مما هي بالتحديد التهابات انتهازية مثل ذات الرئة فالمتكيسة الرئوية الكاريني: التهاب السحايا بالمكورات الخفية وتلك المسؤولة عن مظاهر مختلفة من المرض الجهازي بما ذلك أنواع خفية الأبواغ والمتفطرة آفيوم داخل الخلايا المعقدة وفيروس المضخم للخلايا والمقوصة، وإلى أن يصبح من الممكن عكس العيب المناعي المستوطن وقاية ومعالجة هذه الالتهابات المرافقة توفر أكثر الوسائط فعالية في إطالة وتحسين نوعية حياة المرضى المصابين بفيروس العوز المناعي البشرية. راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شخص مصاب بمرض الإيدز وتناول علاج مرض الإيدز هل تنتقل المرض لزوجته الغير مصابة عن طريق الاتصال الجنسي بعد

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصابا بهذا الفيروس. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى بقمع الفيروس. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز. الناس الذين لديهم فيروس الإيدزولكن تحت العلاج ، ويأخذون أدويةالإيدز، ويكون الحمل الفيروسي منخفض للغاية أو لا يمكن الكشف عنه. هم أقل احتمالا لنقل الفيروس من الناس الذين لديهم فيروس الإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض كثيرا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل فيروس الكبد سي الكامن غير النشط الي الزوجه عبر الجماع و هل معني الإجابه بنعم انتقاله أيضا للأطفال؟؟

الفيروس الرَنَوِيّ المسبب له عادة ما يبقى في دم كل اثنين من أصل ثلاثة مرضى يصابون به، بحيث يصبحون ناقلين مزمنين دون أن تظهر عليهم أي أعراض، ويعالج عادة بالراحة وبإستخدام الإنترفيرون ألفا، والريبافايرين(دواء مضادة للفيروسات يحول دون تكرار الحمض النووي، يستخدم لعلاج بعض الأمراض الفيروسية)، كذلك ينصح بتجنب الكحول والأدوية التي من الممكن أن ترهق الكبد، وبنظام غذائي متوازن وخالي من الدهون.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تنتقل العدوى من الزوج إلى الزوجه أثناء الجماع حيث أن الزوج مصاب بفيروس سي والبلهارسيا؟

تنتقل العدوى من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الدم الملوث بالفيروس المعدي، ويكون ذلك بالطرق التالية : - أخذ دم منقول قبل عام 1992 أي قبل إكتشاف فيروس التهاب الكبد الفيروسي (ج) - المشاركة في الابر المستعملة لحقن الادوية المخدرة - الوخز أو الجرح اللاإرادي بإبرة أو مشرط ملوث بالفيروس أثناء العمل في المختبرات أو في غرف العمليات أو للعاملين في غسيل الكلى - الوشم أو الحجامة بإبر غير معقمة، أو الحلاقة بموس ملوث بدم شخص مصاب بالفيروس - - الجماع الجنسي، وهذه الطريقة ليست مهمة جدآ، لأن الفيروس لا يوجد بكثرة في سوائل الجسم، ولذلك فإن إنتقاله لا يحصل بصورة مؤكدة - الشذوذ الجنسي أو الزنا لا تنتقل العدوى بفيروس التهاب الكبد بمصافحة أو معانقة الشخص المصاب بالمرض أو حامل الفيروس المعدى أو الجلوس بجانبه أما البلهارسيا، فلا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل لو مارس أحد الشذوذ الجنسى و كلا الطرفين سليمين و قذف أحد فى الآخر هل المقذوف في يأتى لهو...

تحدث عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عندما يدخل الفيروس الجسم عن طريق جرح، كشط أو تمزق صغير في الطبقة الخارجية من الجلد. يتم نقل الفيروس أساسا عن طريق ملامسة الجلد للجلد. ويتم انتقال عدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي عن طريق الاتصال الجنسي، الجنس الشرجي وغيرها من ملامسة الجلد للجلد في المنطقة التناسلية. ويتم انتقال بعض التهابات فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤدي إلى آفات الجهاز التنفسي العلوي عن طريق الفم أو من خلال الجنس الفموي.. أي أنه ينتقل عند وجود الفيروس وملامسة الجلد.ويمكن الوقاية منه الواقي ولكن الوقاية ليست كاملة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل مرض الايدز عن طريق الجماع الشرجي حيث ان الاثنين لايوجد بهما مرض الايدز وماهي اعراضه

إذا كان الشريكين نظيفين!! فلا يوجد ما ينت=قل، ولا داعي للقلق، أما الأعراضلعدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه