هل ضرر من الجماع بالملابس لمنع الحمل

هل ضرر من الجماع بالملابس لمنع الحمل
icon 24 يناير 2011
icon 1290
هل هناك ضرر من الجماع بالملابس لمنع الحمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الملابس ليس لها علاقة بالحمل. لمنع الحمل يستخدم الواقي الذكري، وهو موجود في الصيدليات.أو جعي وسائل منع الحمل في لقاموس. 0 2011-01-24 15:11:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الملابس ليس لها علاقة بالحمل. لمنع الحمل يستخدم الواقي الذكري، وهو موجود في الصيدليات.أو جعي وسائل منع الحمل في لقاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو افضل انواع الكبوت ( الواقي الذكري) هل يمكن ان يحدث حمل اثناء الاستخدام هل له اضرار للرجل او...

الواقي الذكري مصمم لمنع الحمل، وإبقاء المنويات فيه حتى لا تدخل في المهبل واللقاء مع البويضات الأنثوية وإخصابها. ولا يوجد فرق كبير في الأنواع، وهناك وسائل متعددة لمنع الحمل منها الحبوب وعد الأيام لمعرفة أيام الإباضة وتجنب الجماع فيها، راجع منع الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل المجامعة من الخلف تؤدي الي الحمل في حال سال بعض المني الخارج من فتحة الشرج؟ وهل استخدام جهاز فحص...

المجامعة من الخلف لا تؤدي الي الحمل ،الاحتمال وارد إذا سال بعض المني إلى المهبل ، ولكنه ضئيل . فحص الحمل لا يكون دقيقاً قبل سبعة أيام من الدورة، وعليك الانتظار عدة أيام فيكون أكثر دقة!! ( ٤ أيام)

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل حبوب منع الحمل عند استخدامها للبكر لمدة شهر بدون جماع تؤثر على الحمل فيما بعد؟

بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل حتى لو تم تناولها لمده سنين تعود الخصوبه الى حالتها الطبيعيه فورا بعد التوقف وعادة خلال ايام .ولكن بعض النساء قد تعود الخصوبه بعد بضع اسابيع الى شهرين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل يحدث حمل خلال الجماع من الدبر

لا يؤدي الجماع من الدبر إلى حدوث الحمل أبداً، وذلك لعدم توفر الشرط الأساسي لحدوث الحمل وهو التقاء البويضة بالحيوان المنوي. ولكن، ينصح بعدم ممارسة الجنس الشرجي لتسببه بالعديد من المضاعفات التي يكون بعضها خطيراً أحياناً، مثل الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسياً وتمزق الأنسجة في الشرج ونزف الدم.

للمزيد عن مضاعفات الجنس الشرجي اقرأ مخاطر الجنس الشرجي.

لحدوث الحمل، تخرج البويضة من مبايض الانثى أولاً، وتتجه إلى قناة فالوب، وفي حال التقائها مع الحيوانات المنوية (الموجودة في السائل المنوي الذي تم قذفه من القضيب) فإنه يتم تخصيبها بواسطة حيوان منوي واحد وتسمى عندها بالبويضة المخصبة. بمجرد حدوث الإخصاب فإن التكوين الجنيني للطفل يكون قد اكتمل بما في ذلك جنسه. وبما أن الجماع من الدبر لا يوفر الشروط السابقة فإنه من غير الممكن أن يؤدي إلى حدوث الحمل.

تنمو البويضة المخصبة بسرعة وتبدأ بالانقسام إلى مجموعة كبيرة من الخلايا، ثم تغادر قناة فالوب إلى الرحم خلال 3-4 أيام من تخصيبها. ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم وتواصل خلاياها الانقسام أيضاً ليبدأ تكون الجنين.

للمزيد عن كيفية حدوث الحمل اقرأ ما هي طريقة الحمل؟

المراجع:

Conception: From Egg to Embryo Slideshow

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن الجماع في الفترات الاولى من الحمل

تجد العديد من النساء الحوامل اختلافاً في ممارسة الجنس أثناء الحمل حيث يجدنه أكثر مُتعة اما البعض الآخر فيجده أقل مُتعة مُقارنة بالفترة التي تسبق الحمل , ويعود ذلك الى التغيرات الفيسيولوجية التي تحدث أثناء الحمل وتؤثر تأثيراً مباشراً على ممارسة العلاقة الجنسية ومن هذه التغيرات زيادة التدفق الدموي الى منطقة الحوض مما يتسبب باحتقان الاعضاء التناسلية عند المراة وزيادة حساسيتها مما يُسهم في زيادة المُتعة الجنسية , كما ان فرط الافرازات المهبلية أثناء يُضيف الى ما سبق المزيد من المُتعة . من ناحية اخرى قد تجد بعض النساء في احتقان الاعضاء التناسلية أمراً مُزعجاً كما يزداد احساس بعضهن بالتشنجات البطنية والانقباضات الرحمية المؤلمة أثناء أو بعد الاتصال الجنسي مُباشرة . في الثلث الاول من الحمل يزداد وخز الثديين وفرط حساسيتهما لللمس وتجد بعض النساء في هذا الامر أمراً مُثيراً للمُتعة الجنسية بينما يُعد مؤلماً للبعض الآخر ولا يُفضلن ان تُلمس منطقة الثدي بمجرد اللمس . يُوصي الاطباء بأهمية الصراحة بين الزوجين حول أي من السلوكيات التي اعتاد عليها كلاهما وتتسبب بالألم للمرأة وخاصة في فترات الحمل الحساسة , ويُنصح أيضاً باللجوء الى كل ما هو اغرائي ومُثير للشهوة الجنسية كتبادل المُتعة , الجنس الفموي والاثارة الذاتية وذلك في حال الشعور بالاثارة دون الحصول على مُتعة الاتصال الجنسي . ويفضل الابتعاد في فترة الربع الأول، والربع الأخير.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

حدث جماع ولكن قذف في الخارج دورتي كانت ٢٨/٥ بعد الجماع بساعتين دش مهبلي بيتادين واخذت حبتاين من دواء ياسمين...

ذكرتي موعد الدورة، ولم تذري موعد الجماع!! !تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه