هل يوجد نسبة شفاء من مرض الايدز وما هى علامة تطور المرض و الشفاء منة

هل يوجد نسبة شفاء من مرض الايدز وما هى علامة تطور المرض و الشفاء منة
icon 12 يونيو 2015
icon 16094
هل يوجد نسبة شفاء من مرض الايدز وما هى علامة تطور المرض وهل يمكن الشفاء منة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد علاج نهائي للإيدز، ولكن يمكن تحسين ظروف المناعة وتحسين الحياة بتقليل الأعراض،وما زال البحض جارياً عن حل شامل ونهائي. 3 2015-06-14 04:17:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يوجد علاج نهائي للإيدز، ولكن يمكن تحسين ظروف المناعة وتحسين الحياة بتقليل الأعراض،وما زال البحض جارياً عن حل شامل ونهائي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الكلاميديا خطير وهل يسبب الاصابة بالايدز وهل ينتقل عن طرق غير العلاقة الجنسية وكم تستغرق عملية الشفاء منه

* المضاعفات في السيدات : - التهابات في عنق الرحم وفي قنوات فالوب (القنوات التي تنقل البويضة من المبيض الى الرحم). - انتشار العدوى الى الرحم . - اصابة الحامل بالمتدثرة قد يزيد من فرصة التهاب الرحم بعد الولادة وقد يصاب الطفل بالتهاب في العين او الرئتين . - التسبب بمضاعفات اضافية قد تتسبب بالاجهاض أو العقم في بعض الحالات . - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر. -الإصابة بأمراض أخرى منتقلة جنسياً * المضاعفات في الرجال : - التهاب قناة الحالب (القناة او الانبوب الذي يصل بين المثانة وفتحة خروج البول). - التهاب البربخ. - التهاب البروستات. - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور ايش اعراض مرض الايدز التى من خلالها ممكن اكتشاف هاذا المرض؟؟

أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف يمكن ان ينتقل مرض فقدان المناعة المكتسبة وما هي الاعراض التي تدل علي ان الشخص مصاب بهدا المرض

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي مدة حياة المصاب بمرض الأايدز مع استخدامه للأدويه..هل يتسطيع العيش عمره كامل مع العلاج؟ام فقط عشر الي عشرين سنه؟وهل...

مرحلة الإيدز: تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعوز المناعي. تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات وبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض أبدا. بعض العوامل تساعد على سرعة ظهور الأعراض مثل:تكرار التعرض للعدوى،الحمل،الإصابة بأمراض تضعف المناعة. ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 

1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز .
 
2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً تشكل العدوى بين متعاطى المخدرات عن طريق الحقن نسبة 2 – 5 % من الحالات .
 
3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % إذا لم يتم إعطائها العلاج .
 
4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً بعد عام 1986 نظراً للإجراءات الدقيقة لفحص الدم ، وقد تصبح العدوى عن طريق الدم ومنتجاته مشكلة هامة في البلدان التي لم تقم بعد بتنفيذ برنامج وطني لتحري سلامة الدم وفحص المتبرعين بحثاً عن العدوى بالفيروس 
 راجع إيدز في اللقاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الهربس مميت مثل الإيدز وهل وجد له دواء

الهربس ليس مرضاً قاتلاً مثل الإيدز، الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجا في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه