وحده تسالك هل العاده السرية بتاثر على الحمل ؟

icon 15 ديسمبر 2015
icon 9516
وحده تسالك هل العاده السرية بتاثر على الحمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية لا تؤثر على الحمل!!ولكنها كممارسة الجنس ليست آمنة في الثلث الأول والأخير، فقط في الثلث الثاني!! 1 2015-12-17 12:52:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية لا تؤثر على الحمل!!ولكنها كممارسة الجنس ليست آمنة في الثلث الأول والأخير، فقط في الثلث الثاني!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 16 هل العاده السريه تؤثر على بنية الجسم و بالاخص الوزن و هل ممارسة العاده السريه في الاسبوع مره.....

العادة السرية لا تؤثر مباشرة على بنية الجسم المحددة جينياً، ولكنها قد تضعف النمو، والصحة العامة ومقاومة الجسم للأمراض، وما يضر هو الإدمان، ومرة واحدة في الأسبوع لا تضر، وكلما قلت الممارسة كان أفضل.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ممارسة العاده السريه كل يوم مرتين مضره وما اضرار ها وهل توثر على صحة الانسان

ممارسة العادة السرية مرتين في اليوم مضرة لأنها منهكة وتحرمك من مواد ضرورية للجسم أنت أولى بها، كما أنها قد تسبب لك انعزالية وابتعاد عن الأصحاب وغيرها من المشاكل للمزيد راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل العاده السريه تؤثر على الحمل في الشهر الاول هل تسبب اجهاض؟

تتأثر الرغبة الجنسية بشكل كبير عند الحامل وذلك بسبب التقلبات التي تحدث على مستويات الهرمونات، فقد تزداد عند البعض وتقل عند الأخريات. 

تلجأ بعض الحوامل لممارسة العادة السرية للحصول على النشوة الجنسية وذلك عن طريق التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية، ومن هنا قد تتسائل هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الاول؟ في الحقيقة لا يوجد توصية طبية تمنع المرأة من الوصول للنشوة الجنسية خلال الحمل سواء أكان عن طريق الجماع أو غيرها، ما لم يكن هناك توصية طبية بعدم فعل ذلك. وخصوصاً في الحالات الطبية التالية:

  • المخاض المبكر.
  • وجود مشاكل في المشيمة.
  • تمزق الكيس السلوي. 

ولكن على الجانب الآخر، فعلى الرغم من الشعور بالمتعة إلا أنها قد تؤثر على المرأة في بعض الأحيان، بحيث تصبح مدمنة على ممارستها، وبالتالي حدوث العديد من الآثار والأضرار الجسدية والنفسية: 

  • القلق، والاكتئاب، والتوتر.
  • الشعور بالخجل والعار. 
  • تأثر جوانب الحياة الأخرى لانشغال التفكير فيها وعدم الانتباه والتركيز للأمور الأخرى. 
  • ممارسة العادة السرية بشكل قهري ومفرط؛ فقد تمارس في أماكن غير مناسبة، أو كرد فعل على المواقف العصيبة، أو الانزعاج العاطفي.
  • تهيج واحمرار المنطقة التناسلية مما يجعل الجماع أمراً مؤلماً.
  • ضعف في الأداء الجنسي عند ممارسة الجنس مع الزوج، وذلك لفتور العلاقة فيما بينهم لعدم حاجتها للزوج في الحصول على النشوة، وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية من خلال الإيلاج

لذا من الأفضل التحدث مع الزوج حول الرغبات الجنسية وإيجاد الطريقة المناسبة للحصول عليها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا مدمن على العاده السريه وعندي 25 سنه ودلوقت بحاول اقلل منها هل هيبق ف ضرر عليه ف المستقبل ف...

كلما قللت يكون أفضل، ولتحسين الحالة عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم .. ماهو progesteron وماتأثيره ؟ هل للعاده السريه اثر في لخبطت الهرمونات ؟ هل تسبب العاده السريه مرضٍ...

البروجسترون هو هرمون ينتجه الجسم الأصفر والمشيمة والغدة الكظرية، ويسبب الهرمون اللوتني إفرازه من الجسم الأصفر أثناء دورة الحيض. وهو مسؤول عن التغييرات التي تحصل في بطانة الرحم أثناء الدورة الشهرية في المرحلة الإفرازية السابقة للحيض، والتغييرات الدورية في العنق والمهبل. راجع بروجسترون في القاموس. العادة السرية لا تلخبط الهرمونات، ولا تتسبب في مرض الإيدز.راجع إيدز في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا بنت عندي 17 سنه كنت بمارس العاده السريه مرتين تقريبا فالاسبوع و كمان مش كل الاسابيع.. هل هي بتسبب...

عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه