كتب لى دواء تافنيك لمدة يوم لكن ظهرت لى اعراض جانبية وهى ظهور طفح جلدى

كتب لى دواء تافنيك لمدة يوم لكن ظهرت لى اعراض جانبية وهى ظهور طفح جلدى
icon 5 فبراير 2014
icon 3458
كتب لى دواء تافنيك 500 لمدة 20 يوم لكن ظهرت لى اعراض جانبية وهى ظهور طفح جلدى على العضو التناسلى مع حكة و انتفاخ وعندما قرأت النشرة فى الدواء ان هذا يدل على وجود مرض فى الكبد , هل هذا يعنى انى مصاب بمرض فى الكبد وكيف اطمئن على صحة الكبد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن الاطمئنان بعرض نفسك على طبيب لفحص الكبد سريريا وهل هناك اي ازدياد في الحجم ومن خلال فحوصات للكبد لمعرفة عمله 1 2014-02-09 02:12:29
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يمكن الاطمئنان بعرض نفسك على طبيب لفحص الكبد سريريا وهل هناك اي ازدياد في الحجم ومن خلال فحوصات للكبد لمعرفة عمله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل من وقاية من مرض (بوشوكة) الذى يصيب دئماً الاطفال وهو معدى على هيئة حب به رأس وينتشر فى كامل...

عندما يصاب طفلك بطفح جلدي على شكل حبيبات كالشوك مليئة بسائل شفاف، فهذا يعني أن طفلك مصاب بأحد أمراض الطفولة مرض جذري الماء أو العنقز أو ما يسمى بالدارجة المغربية بـ«بوشويكة». للوقاية يعطى مطعوم الجدري للاطفال على عمر السنة و الاربع سنوات, اما عند البالغين الذين لم يصابوا بجدري الماء فمن الممكن اخذ المطعوم في اي وقت. اما الاشخاص الذين اصيبوا بالمرض من قبل فيكتسبون مناعة دائمة ضد المرض.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل علاج الروكتان لحب الشباب يسبب إلتهابات الكبد الفيروسي؟ حيث أنه يؤثر على أنزيمات الكبد وهل التحاليل الدوريه لوظائف الكبد...

ليس هناك علاقة بين دواء الروكتان والتهاب الكبد الفيروسي لأن الفيروس يجب ان يدخل الجسم عن طريق الدم ليسبب العدوى أما أنه يؤثر على أنزيمات الكبد فهذا شيء آخر يمكن ان يؤدي الى إصابة الكبد بالتليف إذا استمر العلاج مدة طويلة ، والتحاليل المخبرية الدورية لأنزيمات الكبد تبين فيما إذا كان هناك التهاب بالكبد دون تحديد نوع الإلتهاب أما التحليل الذي يظهر إصابة الكبد بالفيروس فهو تحليل الدم والبحث عن الأجسام المضادة للفيروس

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

الحلة وقعت فى مكان فية براز وغسلناها بالماء والصابون فهل لو كان هذا البراز فيه فيروس الكبد الوبائى A ممكن...

غالبا مايكون غسل اليدين بالماء والصابون كافيا لمنع انتقال هذا الفيروس لمن قام بغسل الحلة إذا ماتم بطريقة صحيحة وياحبذا لو استعمل مطهرا طبيا لليدين بعد ذلك. أما استعمال الحلة بعد ذلك فيكون عادة للطبخ والحرارة المستعملة للطبيخ تقتل هذا الفيروس وغيره من الفيروسات والبكتيريا والطفيليات.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

اريد الاستفسار عن مرض والدي المصاب بالتهاب الكبد الوبائي ج اكتشفناه منذ 4 أيام ولديه انتفاخ في البطن ماذا يمكنني...

أتمنى لوالدك الشفاء العاجل، وأود الإشارة إلى أن علاج انتفاخ البطن الناجم عن التهاب الكبد أو ما يعرف بالاستسقاء البطني يعتمد على شدة الحالة والمسبب الرئيسي لتجمع السوائل في البطن، وقد يتضمن علاج الاستسقاء البطني بحسب الحالة ما يأتي:

أود لفت انتباهك إلى ضرورة التنسيق مع الطبيب المعالج وعدم محاولة اتباع طرق منزلية لعلاج انتفاخ البطن الناجم عن تجمع السوائل، لأن هذه الحالة تدل على مراحل متقدمة من مرض التهاب الكبد ج، ويجب عدم إهمال العلاج الطبيب، واتباع الطريقة المناسبة للتخلص من سوائل البطن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه