المؤشرات السرطانيه ما هي؟

icon 27 أغسطس 2015
icon 2941
المؤشرات السرطانيه ما هي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المؤشرات السرطانية هي مواد يقوم بإنتاجها الورم الخبيث أو المريض المصاب به رداً على وجود السرطان ، وهي تظهر في الدم أو سوائل الجسم الأخرى. 3 2015-08-29 07:27:56
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
المؤشرات السرطانية هي مواد يقوم بإنتاجها الورم الخبيث أو المريض المصاب به رداً على وجود السرطان ، وهي تظهر في الدم أو سوائل الجسم الأخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اهم اسباب مرض هودجكن

غيؤمعروف , ولكن عوامل خطورة عرفت أنها تزيد من خطورة الإصابة به،منها: الإصابة بفيروس ابشتاين بار (EBV)، والتي تسبب مرض (mononucleosis) التاريخ العائلي وجود أخ أو أخت أصيبوا بالمرض او من اقارب الدرجة الاولى ا-لعمر =المراهقة الى 20 سنة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو المقصود بدلالات الأورام السرطانية في الثدي وما هي نتائجها الطبيعية

هى CA 15-3 وهى عباره عن بروتين يكون فى الدم يفرز من خﻻيا سرطان الثدي والطبيعى يختلف من معمل ﻻ خر وممكن أن تجدى الأرقام الطبيعية فى التحليل وهو مهم فى المتابعة فى بعض الحاﻻت التى يكون فيها التحليل عالى

سؤال من ذكر سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هى التحاليل التى تكشف السرطان و ما هى اعراض السرطان عمتا؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...هناك اعداد كبيره من انواع واشكال السرطان ولكل نوع اعراض خاصه به.....لا يوجد تحليل واحد يمكن ان يحدد الكشف عن السرطان ولكن دائما ننصح بالتالي:عند النساء الفحص الدوري للثدي.عند المدخنين الفحص الدوري للرئه بالاشعه.عند الرجال فوق عمر الخمسين الفحص الدوري للبروستات بواسطه تحليل PSA.وللناس فوق سن الخمسين سنه, الفحص الدوري للقولون بواسطه الناظور.طبعا عند الاحساس باي اعراض يجب مراجعه الطبيب فورا لللتاكد.ونسال الله لكم السلامه.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض السرطان

السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة بأخذ خذعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر. يجب الإنتباه لأي ورم أو تغير بالجسم غير طبيعي.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " .

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض الورم الكهفي و ماهي طرق العلاج

أنا أعتقد أنك تقصد الورم الوعائي الكهفي. معظم هذه الاورام هي اورام خلقية (منذ الولادة) او تنشأ وتتكون خلال مرحلة الطفولة. ويمثل الجلد المكان الاكثر شيوعا الذي يتم فيه تشخيص الاورام الوعائية, لكنها قد تظهر، ايضا، في أعضاء داخلية. أما بالنسبة للعلاج فليس هناك علاج موحد. هناك أكثر من دواء يستعملوا مع بعضهم ويتم إختيار العلاج حسب الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه