سرطان القضيب ماهى أعراضه وأشكاله

icon 1 أبريل 2016
icon 1501
سرطان القضيب ماهى أعراضه وأشكاله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ظهور تقرحات جلدية مع تورم به قد تكون تلك الاعراض المبدئية 0 2016-04-06 13:03:56
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ظهور تقرحات جلدية مع تورم به قد تكون تلك الاعراض المبدئية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاسباب العلمية على مرض سرطان الثدي

هناك نظريات عن أسباب سرطان الثدي أهمها: -الوراثة - الفيروس - نوعية الأكل - الإشعاع, الأدوية - الهرمونات -البدء المبكر للحيض -الأياس المتأخر. ولكن الهرمون الجنسي الأنثوي الاستروجين هو المسبب الأساس في كثير من الحالات. فالاستروجين يحرض خلايا أنسجة الثدي والأعضاء التناسلية على النمو، والسرطان ما هو إلا خلل ناتج من النمو الخلوي غير المقيد.للمزيد راجع سرطان الثدي.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السرطان لا يعرف عمرا لكن من خلال الدراسات ماهي اهم انواع السرطانات انتشار بين سن المراهقة١٤ ١٩ سنة وما هي...

أكثر 3 سرطانات انتشارا في هذه المرحلة العمرية: أورام الدم (اللوكيميا وأورام الغدد الليمفاوية) ثم أورام الدماغ ثم أورام العظام. من الصعب ذكر الأمور المستبعدة أو نادرة الحدوث فهي كثيرة مثل أورام القولون والمستقيم، سرطان الثدي، وغيرها. هذا بناء على دراسات إحصائية أمريكية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هى اضرار العلاج الاشعاعى لمريض السرطان وتأثيره على من حوله ؟

أن تأثيرات الإشعاع تتركز تدريجيا مع مرور الوقت و امتداد فترات المعـالجة، و تعتمد التأثيرات الجانبية المصاحبة بشكل أساسي، على جرعة الإشعاع المستخدم و الموضع المُعالج، و الحالة الصحية و البدنية العامة للمريض، و تتفاوت في شدتها و نوعيتها و فترات استمرارها من شخص لآخر، و ترتبط غالبا بالمواضع التي تتلقى الإشعاع و تنحصر بها، يُسثتنى من ذلك مضاعفات الجلد و البشرة و مشاكل الإعياء المستمر، فهي تطرأ عند تلقي الإشعاع بأي موضع بالجسم، و بطبيعة الحال، و عند تطور مضاعفات حادة بشكل خاص، قد يتم تعديل جرعات الأشعة أو تأجيلها لبعض الوقت. إن المريض الذي يتلقى علاج بالأشعة لا يشكل خطر على من حوله بتاتاً.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل اقراص الكركم مفيدة فى علاج سرطان الرئة مع العلاج الكيماويى ؟ و ما هى افضل الاعشاب التى تحارب سرطان...

أنا لا اريد أن أخيب أملك. ولكن للأسف لا أستطيع أن أقول لك أن هذه الأعشاب قد تفيد بعلاج السرطان. لو كان الأمر كذلك لكان العلاج أسهل بكثير، ولم يكن ليتطلب كل هذا العناء.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الأطعمة المضرة للقولون ماهي؟؟؟وأي أعراض سرطان القولون

الحبوب،الحليب، القهوة، الطعام المقلي تعتبر من الأطعمة التي تضر وتهيج القولون العصبي. أما من أعراض سرطان القولون التّالي: آلام في البطن، براز مصحوب بالدم، الإحساس الدائم بالشعور بحاجة التغوط، خسارة الوزن، شعور بالإعياء وبالتعب الشديد والوهن في الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهى اعراض الاصابة بمرض سرطان الرئة وهل هناك اختلاف فى درجة ورم الرئة وكيفية وطريقة العلاج ..وشكرا

اﻷعراض تشمل الكحة المزمنة - وجود دم في البصاق - الام الصدر- ضيق النفس وأعراض اخري ولكن هذة اﻷعراض من الممكن ان تتشابه مع تمراض اخرى عادية غير سرطانية ولن يستطيع الفصل بدون طبيب متخصص بالاضافة الى اﻷشعة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي أدوات فحص سرطان القولون لدى الرجال؟

يتم اجراء الفحص عن طريق : -الحقن بالباريوم مع نفخ الهواء. -التنظير الضوئي السفلي (مع الخزعات). -تنظير للقولون وهو الفحص المختار عند وجود أعراض وعلامات معوية عضوية و تسمح باخذ خزعات من الورم تكشف الآفات المرافقة . مع العلم إن التنظير والتصوير يجب إن يجريا بشكل جيد وإلا يجب تحضير المريض وإعادته لأنهما يجب إن يتما على قولون فارغ ونظيف ويجب مراجعة طبيب اورام لتحديد طريقة التشخيص المناسبة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهى أعراض سرطان الثدى عند النساء وكيف يتم اكتشافه؟

يجب على كل سيدة أن تكون على علم تام بشكل وحجم وقوام ثديها وأن تقوم بفحص نفسها دوريًا شهريًا بعد انتهاء الدورة الشهرية بعدة أيام ويجب عليها مراجعة وإبلاغ الطبيب بمجرد حدوث أي من التغيرات التالية:وجود كتلة في الثدي عادة غير مؤلمة، إفرازات من حلمة الثدي، تغير في لون الحلمة والجلد وظهور تشققات أو انكماش بالحلمة، تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط، ألم موضعي بالثدي. ولكي يتم إكتشافه بطريقة صحيحة يجب إتمام التالي: حافظي على فحص نفسك دوريًا كل شهر، افحصى ثدييك دوريًا بالأشعة مرة كل سنتين من سن الأربعين إلى الخمسين ثم سنويًا بعد ذلك، اختاري مركزًا يوجد به أطباء متخصصون للمتابعة السنوية معهم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه