ما هي اعراض الورم الدماغي الحميد

icon 17 سبتمبر 2015
icon 5713
ما هي اعراض الورم الدماغي الحميد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تتراوح ما بين لا أعراض على الاطلاق، وأحيانا أعراض تتعلق بزيادة الضغط داخل الرأس وينتج عن ذلك الصداع والتقيؤ وبخاصة في الصباح الباكر، وبعض الأعراض تنتج عن ضغط الورم لمناطق محددة الوظيفة من الدماغ فينتج عن ذلك ضعف في الاطراف او مشاكل في النظر وغيرها.. 2 2015-09-18 13:13:55
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
تتراوح ما بين لا أعراض على الاطلاق، وأحيانا أعراض تتعلق بزيادة الضغط داخل الرأس وينتج عن ذلك الصداع والتقيؤ وبخاصة في الصباح الباكر، وبعض الأعراض تنتج عن ضغط الورم لمناطق محددة الوظيفة من الدماغ فينتج عن ذلك ضعف في الاطراف او مشاكل في النظر وغيرها..

تعليقات الزائرين

م م

انا اعاني من نسيان شديد وعدم تركيز وخف بسمع والخمول شديد العصبيه شديد مالحل النسيان وانا الان في جامعه تبعت معه يادكتور

icon 15 أكتوبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي اعراض ورم الحميد وهل ورم الحميد خطير

إن الأورام الحميدة هي أورام تنمو من خلايا غير سرطانية وهي لا تنتشر في الجسم كما تفعل تلك الأخيرة وتتميز ببطء نموها. لكن عوارضها تختلف من مريض لآخر بحسب مكان وجودها بالجسم وتأثيرها عليه، فإن هذه الأورام قد تنمو في الجسم دون أي أعراض، أو إذا كانت في الرأس مثلاً قد تعطي أعراض خطيرة تؤثر على نمط الحياة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو ورم الرأس الحميد؟أسبابه؟أعراضه؟

ان ورم الرأس الحميد هو عبارة عن نمو بنمط سريع لمجموعة من الخلايا غير السرطانية. ما من أسباب محددة علميا لظهور هذه الأورام . ان هذه الأورام لا تنتشر ولا تنتقل خلاياها بالدم او بالدورة الليمفاوية، لكن وجودها في الرأس قد يسبب خطرا لانها قد تضغط على الدماغ او على اعصاب معينة في الدماغ مما يسبب بعض الأعراض التالية: مشاكل في النظر، مشاكل في السمع، في التوازن، في الذاكرة والتركيز، اعياء، استفراغ، الام في الرأس، وغيرها من الأعراض.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا ما هي أهم أعراض الورم النقوي المتعدد

إن أهم الأعراض واكثرها شيوعاً: آلام وكسور في العظام نتيجة النشاط المرتفع للخلايا هادمة العظم. فقر دم عام وضعف الجهاز المناعي لعدم فعالية الخلايا المسؤولة عن تصنيع مكونات الدم والأضداد. اضطرابات في الجهاز البولي نتيجة زيادة الكالسيوم في الدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه