ما هي الأعراض الأولى والشائعة لسرطانات الرقبة والرأس؟

icon 21 يوليو 2015
icon 1444
ما هي الأعراض الأولى والشائعة لسرطانات الرقبة والرأس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سرطان العنق يشير لمجموعة من السرطانات المتشابهة حيويًا تنشأ من السبيل الهوائي الهضمي العلوي، بما في ذلك الشفة، وجوف الفم، وجوف الأنف، والجيوب جانب الأنفية، والبلعوم، والحنجرة. عادةً ما تنتشر الأورام السرطانية في الرأس والرقبة حتى تصل إلى العقد الليمفاوية في الرقبة، ويرتبط سرطان الرأس والرقبة بشكل كبير بعوامل خطيرة بيئية وحياتية، منها تدخين التبغ وتناول الكحوليات والتعرض لبعض المواد الضارة أثناء العمل والأشعة فوق البنفسجية، هذا بالإضافة إلى الإصابة بسلالات معينة من الفيروسات. أما الأعراض فتكون حسب العضو المصاب ومدى إنتشار المرض. 0 2015-07-22 06:49:51
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
سرطان العنق يشير لمجموعة من السرطانات المتشابهة حيويًا تنشأ من السبيل الهوائي الهضمي العلوي، بما في ذلك الشفة، وجوف الفم، وجوف الأنف، والجيوب جانب الأنفية، والبلعوم، والحنجرة. عادةً ما تنتشر الأورام السرطانية في الرأس والرقبة حتى تصل إلى العقد الليمفاوية في الرقبة، ويرتبط سرطان الرأس والرقبة بشكل كبير بعوامل خطيرة بيئية وحياتية، منها تدخين التبغ وتناول الكحوليات والتعرض لبعض المواد الضارة أثناء العمل والأشعة فوق البنفسجية، هذا بالإضافة إلى الإصابة بسلالات معينة من الفيروسات. أما الأعراض فتكون حسب العضو المصاب ومدى إنتشار المرض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي السرطانات التي تؤدي إلى العقد اللمفاوية تحت الفك

إن إنتشار السرطان في الغدد اللمفاوية التي تحت الفك يكون عادة من سرطانات الرأس والرقبة. ولكن لدي توضيح أن ليس كل إنتفاخ في هذه الغدد يعد إنتشاراً لسرطان ما بل يمكن أن يكون كردة فعل على إلتهاب ما في هذه المنطقة، أو إلتهاب هذه الغدد بحد ذاتها ، أو كردة فعل الجسم على الإصابة بعدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي الأشكال والصور المحتملة التي تظهر بها أورام خبثة أو حميدة بالثدي عند النساء وما هي التحاليل والآشعة القاطعة...

الفيصل في التشخيص ليس الفحص السريري وليست الصور بكافة اشكالها وحتى صورة البت النووي ممكن ان يكون التهاب وانما العينة المزروعة في المختبرأوا ما نعرفه نحن الاطباء بالباثولوجي

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السرطان لا يعرف عمرا لكن من خلال الدراسات ماهي اهم انواع السرطانات انتشار بين سن المراهقة١٤ ١٩ سنة وما هي...

أكثر 3 سرطانات انتشارا في هذه المرحلة العمرية: أورام الدم (اللوكيميا وأورام الغدد الليمفاوية) ثم أورام الدماغ ثم أورام العظام. من الصعب ذكر الأمور المستبعدة أو نادرة الحدوث فهي كثيرة مثل أورام القولون والمستقيم، سرطان الثدي، وغيرها. هذا بناء على دراسات إحصائية أمريكية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي السرطانات التي قد تؤدي إلى تورم العقد اللمفاوية تحت الفك؟

إن إنتشار السرطان في العقد اللمفاوية التي تحت الفك يكون مصدره الرأس والرقبة. ولكني أود أن ألفت نظرك أن ليس كل إنتفاخ في هذه الغدد يعد سرطانياً. بل ممكن أن يكون كردة فعل الجسم على إلتهاب ما في هذه المنطقة. أو إلتهاب الغدد بحد ذاتها أو ردة فعل الجسم على عدوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه